أشهر أنواع الدراجات الهوائية 2023 وأسعارها

أشهر أنواع الدراجات الهوائية 2023 وأسعارها - دراجتي للدراجات الهوائية
أشهر أنواع الدراجات الهوائية وأسعارها وتفاصيل مواصفاتها وأهم مميزاتها هي الأشياء التي يبحث عنها كل من يرغب في شراء دراجة جديدة. حيث أصبحت الدراجات الهوائية هي وسيلة التنقل الأكثر استخداماً في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى أنها رياضة تعود بالكثير من الفوائد على صحة الإنسان. لذلك سنتعرف في موقع 

دراجتي للدراجات الهوائية على مجموعة من أشهر أنواع الدراجات الهوائية ننصحك بشراؤها.

الدراجات الهوائية

يعتبر ركوب الدراجات الهوائية واحداً من أفضل الرياضات سواء للكبار أو الصغار فهي تعمل على تقوية العضلات سواء عضلات الفخذ أو اليد أو حتى عضلات القلب والبطن. بجانب ذلك يعمل ركوب الدراجات الهوائية على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
كما أن الدراجات الهوائية تستخدم كوسيلة للتنقل خاصة في الأماكن المزدحمة لتوفر الكثير من الوقت. بالإضافة إلى أنها من أشهر وسائل النقل الآمنة على البيئة والتي تعمل على الحد من الضوضاء وتلوث الهواء.

أشهر أنواع الدراجات الهوائية

نتعرف فيما يلي على مجموعة من أشهر أنواع الدراجات الهوائية الموجودة على متجر دراجتي بأسعار وخصومات رائعة:

أشهر أنواع الدراجات الهوائية COZON RX400 GREY

أشهر أنواع الدراجات الهوائية COZON RX400 GREY
واحدة من أشهر الدراجات الهوائية الهجينة التي يقدمها متجر دراجتي، حيث تكون الدراجة مصنوعة من هيكل ألومنيوم لمقاومة الصدمات، وبلون رصاصي مميز. وتتميز الدراجة بوزنها الخفيف فهي 12.5 كيلو جرام.
كما أن يوجد في الدراجة شوكة من نوع Alloy Fork، بجانب الجنوط من شركة كوزون التي تساعد في السير بالدراجة في مختلف الطرق. كما أن قلب الجنط يكون Joutech Hub.
بالإضافة إلى أن تتميز الدراجة COZON RX400 بأنها تحتوي على مغير سرعة Shimano Acera الذي يتميز بوجود 8 سرعات. حيث يكون المغير الأمامي Shimano Altus، بينما المغير الخلفي فهو Shimano Acera 8 Speed.
أما كرنك الدراجة فهو Shimano CS-HG200-8، أيضاً الجنزير فهو Shimano KMC وهو يعمل بمعدل 8 سرعات. تأتي المرتبة من كوزون وكذلك عمود المرتبة فهو Cozon Saddle.
أيضاً يأتي من Cozon Alloy دريكسيون الدراجة، وكذلك الماسكات من Cozon grips. بينما يكون المقود Neco 90 mm، وقلب المقود من شركة FSA.
كما تمتلك الدراجة فرامل قوية جداً تجعلها مناسبة التضاريس الصعبة، يرجع ذلك لكونها عبارة عن أقراص هيدروليكية.
لذلك إذا كنت ترغب في شراء دراجة  COZON RX400 GREY يمكنك شراؤها من متجر دراجتي بخصم يصل إلى 20% لتحصل عليها بسعر 1590 ريالاً سعودياً.

جدول مقاسات أشهر أنواع الدراجات الهوائية COZON RX400

حتى يمكنك اختيار مقاس الدراجة الصحيح يمكنك متابعة الجدول التالي:
جدول مقاسات  COZON RX400

أشهر أنواع الدراجات الهوائية الجبلية أبلاند فانجارد

أشهر أنواع الدراجات الهوائية الجبلية أبلاند فانجارد
تأتي هذه الدراجة كواحدة من أشهر أنواع الدراجات الهوائية الجبلية المميزة، فإذا كنت من عشاق الاكتشاف والسير وسط التضاريس الجبلية الصعبة تكون هذه الدراجة اختيارا مناسباً لك.
حيث يمكنك شراء الدراجة من متجر دراجتي فهي متاحة بلوني الرصاصي والبرتقالي. كما يكون هيكل الدراجة من الألمونيوم حتى تكون مقاومة للصدمات، وتكون الدراجة بوزن 14.8 كيلو جرام.
كما تحتوي الدراجة على شوكة أمامية
 SR SUNTUR  XCT 29. كما تكون  مغيرات السرعة في الدراجة في الخلف Shimِِano Altus, 9-speed، أما في الأمام Shimano Altus, 3-speed.
بينما تتميز دراجة أبلاند فانجارد بقوة الفرامل حتى يمكنك السير بها وسط التضاريس والمنحدرات فتكون الفرامل عبارة عن أقراصاً هيدروليكية من شركة تكترو.
أما الكرنك فهو prowheel المزود بثلاث سرعات، كما تم تصميم التروس للتناسب مع الطبيعة الجبلية فهي من Shimano 9-speed، كذلك الجنزير من Shimano KMC.
بالإضافة إلى أن تتميز مرتبة دراجة أبلاند فانجارد بكونها مريحة جداً لتكون مناسبة أثناء القيادة ومصنوعة من الجل. أما الجنط فهو مصنوع من الألومنيوم ليقاوم الصدمات بمقاس 29، وتكون الإطارات 29 CST.
تأتي الدراجة أبلاند فانجارد بمقود خاص بأبلاند سبورت وكذلك تكون الوصلة المقود. ومن أهم مميزات الدراجة إنها تأتي بأسلاك مخفية بشكل كامل.
لهذا إذا كنت ترغب في خوض مغامرات وسط التضاريس والطبيعة الخلابة يمكنك شراء الدراجة الهوائية الجبلية أبلاند فانجارد من على متجر دراجتي بسعر 1980 ريالاً سعودياً.

جدول مقاسات أشهر أنواع الدراجات الهوائية الجبلية أبلاند فانجارد

يمكنك الحصول على مقاس الدراجة المناسب لطولك من خلال الجدول التالي:
جدول مقاسات أشهر أنواع الدراجات الهوائية الجبلية أبلاند فانجارد

 اقرأ أيضا: هل ركوب الدراجة الهوائية ينحف الارداف

أشهر أنواع الدراجات الهوائية هجينة Cozon X3s Hybird Bike

أشهر أنواع الدراجات الهوائية هجينة Cozon X3s Hybird Bike
واحدة من إصدارات كوزون المميزة والتي تعتبر من أشهر أنواع الدراجات الهوائية الهجينة والمتاحة على متجر دراجتي. يأتي هيكل الدراجة مصنوعاً من الألمونيوم الذي يجعل وزنها خفيفاً جداً 10.5 كيلو جرام مما يجعلها أسرع في الحركة.
كما أن تتميز الدراجة بأن تم تصميمها لتكون كافة الأسلاك مخفية وكذلك اللحام لا يكون له أي أثر ظاهر.
كذلك تكون الشوكة من الكاربون الفايبر بمغير سرعة خلفي Shimano الذي يعمل بقوة 9 سرعات، بينما يكون مغير السرعة الأمامي من Shimano بحد أقصى 3 سرعات مما يجعل الدراجة أكثر سرعة وتقطع مسافات أكبر.
بينما تتمتع الدراجة بفرامل قوية عبارة عن أقراص هيدروليكية من Shimano، والكرنك Shimano  24/34/42. كذلك تتمتع الدراجة بتروس قوية  Shimano , 11-28, 9-speed، والجنزير من Shimano KMC 9.
بالإضافة إلى أن تأتي الدراجة بمرتبة مريحة جداً أثناء القيادة ومصنوعة من الجل. أما الجنوط فهي من Shimano، لكن الإطارات CST CITY PARKONK
 مقاس 700*28.
كما أن مقود الدراجة Cozon X3s Hybird من FSA، وأيضاً وصلة المقود من FSA. لذلك إذا كنت ترغب في اقتناء دراجة لأول مرة بغرض التنزه والرياضة فهذه الدراجة مناسبة جداً لك.
تستطيع شراء الدراجة الهوائية هجين Cozon X3s Hybrid Bike من على متجر دراجتي بسعر 2980 ريالاً سعودياً.

جدول مقاسات أشهر أنواع الدراجات الهوائية هجينة Cozon X3s Hybird

يمكنك استخدام الجدول التالي للحصول على مقاس الدراجة المناسب لك:
جدول مقاسات Cozon X3s Hybird

 اقرأ أيضًا: 10 نصائح هامة قبل شراء سكوتر كهربائي

الأسئلة الشائعة حول أشهر أنواع الدراجات الهوائية

هل ركوب الدراجة الهوائية ينقص الوزن؟

الإجابة نعم، حيث إن ركوب الدراجة الهوائية واحدة من أهم الرياضات التي تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة الموجودة في الجسم.

ما هي العضلات التي تقوم الدراجة بتقويتها؟

  • تقوم العجلة بتقوية عضلات الفخذ الرباعية.
  • كما أنها تعمل على تقوية أوتار الركبة.
  • بالإضافة إلى الألوية العضلات.
  • كذلك عضلة الساق.
  • أيضاً النعلية.
  • كما أنها تقوم بتقوية عضلات البطن السفلية.

هل ركوب الدراجة الهوائية يومياً مضر؟

الإجابة لا، فهذه واحدة من المعتقدات الخطأ، حيث إن أكدت الدراسات على أهمية ركوب الدراجة يومياً لمدة 30 دقيقة على الأقل للحفاظ على صحة الجسم.
 
بهذا نكون تعرفنا معا على عدد من أشهر أنواع الدراجات الهوائية التي تحتوي على عدد كبير من المميزات. فإذا كنت ترغب في شراء دراجة لأي غرض من الأغراض يمكنك الاختيار من بين هذه الدراجات الذي يتناسب مع رغبتك.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا