ماهي أفضل أنواع الرياضة لشد الجسم ؟

ماهي أفضل أنواع الرياضة لشد الجسم ؟ - دراجتي للدراجات الهوائية

أفضل أنواع الرياضة لشد الجسم وتخليصه من الترهلات التي توحي بمظهر كبر السن. نقدم لكم في هذه المقالة أفضل تمرين أو رياضة لشد الجسم على الإطلاق لتشاهدوا النتيجة خلال فترة قصيرة. لابد أن تكون الرياضة جزءًا أساسيًا في يومك لتحافظ على لياقة جسمك لتظل شباب دائمًا. فإذا مارست الرياضة من صغرك فيظل جسمك عندما تكبر كجسم شاب عشريني لذلك أجعل الرياضة وخاصة التي سنذكرها عادة أساسية في يومك.

أفضل أنواع الرياضة لشد الجسم

توجد أنواع عديدة من الرياضة منها الذي يحتاج إلى مجهود كبير حتى تظهر النتيجة في شد الجلد بوضوح ومنها ما يحتاج إلى مجهود بسيط أو متوسط لتحصل على نفس النتيجة. هذا ما يحدث مع رياضة الدراجات الهوائية التي تعد من أفضل الرياضات التي لها نتائج مذهلة في شد الجلد من خلال القضاء على أي ترهل أو دهون زائدة. إذا كنت تستهدف شد جسمك من خلال تقوية العضلات مع القضاء على أي ترهلات فالدراجة الهوائية توفر لك ذلك وبكل سهولة.

ستحتاج فقط إلى شراء دراجة هوائية متحركة لتتجول بها في الشارع أو دراجة ثابتة تضعها في البيت وتتدرب عليها لمدة نصف ساعة يوميًا. يمكنك شرائها من خلال أفضل موقع لشراء الدراجات الهوائية بأحجام وأشكال مختلفة وهو موقع دراجتي الذي يقدم دراجات بخامات وجودة فوق الممتازة وبخصومات وعروض متنوعة.

كيف تعمل الدراجة الهوائية على شد الجسم؟

بعدما ذكرنا أن رياضة السيكل من أسهل الدراجات التي توصلك لهدفك ألا وهو شد الجسم. نوضح لك كيف يحدث هذا الشد ولن تتردد في استخدامها بعد اليوم:

حرق الدهون

من أكثر أسباب ترهل الجسم زيادة نسبة الدهون الموزعة في أماكن متفرقة من الجسم مما يجعل مظهره مترهل وغير صحي. تأتي الدراجة الهوائية لتحرق الدهون بالطريقة التالية:

  • تسبب زيادة في ضربات القلب وضغط الدم، وهذا يعني حدوث زيادة في معدل الحرق فيما يطلق عليه تمارين "الكارديو".
  • هذه التمارين من أكثر التمارين المستهدفة التي ينصح بها مدربي كمال الأجسام الأشخاص البدينين الذين يريدون إنقاص وزنهم بطريقة صحية وبجسم مشدود.
  • قيادة الدراجة مع زيادة سرعة التبديل يحرق الدهون المتراكمة في منطقة الأفخاذ. مما يجعل مظهرها غير مشدود بالإضافة إلى السيلوليت الموجود خلف الفخذ.
  • كما أن الدراجة الهوائية تقوي العضلات وتشدها ومن ثم يحدث شد ممتاز في الجلد وتحصل على مظهر الجسم الرياضي الذي تسعى للوصول إليه.
  • ممارسة الرياضة وخاصة السيكل يحفز الدورة الدموية في الجسم كله ومن ثم الجلد وهذا له دور ممتاز جدًا في شد الجسم.

أفضل تمارين لشد الجسم في البيت للرجال

فرص الرجال في شد الجسم والحصول على المظهر الرياضي أكبر من السيدات بسبب ارتفاع هرمون الذكورة ألا وهو "التستوستيرون". هذا الهرمون هو الذي يكسبهم عضلات بسرعة ما يساعد على شد الجسم في وقت قياسي. لا نقول أن ليس للسيدات فرصة بل نقول أن الرجال يحصلون على نتيجة أسرع. إليك طريقة شد الجسم للرجال باستخدام الدراجات الهوائية:

  • يمكنك ممارسة رياضة الدراجات الهوائية سواء قبل التمرين أو بعده، لأنها من تمارين الكارديو التي يمكن استخدامها قبل أو بعد التمارين.
  • 30 دقيقة في اليوم لقيادة الدراجة الهوائية تكفي للحصول على جسم مشدود خالٍ من أي ترهلات تسبب لك إزعاج وقلة الثقة بالنفس.
  • حركتك السريعة على العجلة تشد الجسم كله وخاصة الجزء الأسفل ألا وهو الأفخاذ والمؤخرة. فتعمل الدراجة على تقوية العضلات الأمر الذي يعمل بحد ذاته على الشد. هذا بالإضافة إلى حرق الدهون وخاصة الموجودة أسفل الجلد والمتسببة في الترهل.
  • يعاني الكثير من ترهل في جزء بطة الساق مع أنه من أكثر أجزاء الجسم التي تظهر عليها نتيجة الشد. استغل سرعة استجابة هذا الجزء للتمارين في ركوب الدراجة لتشاهد نتيجة رائعة بداية من الأسبوع الثاني.

يهمك أيضًا: كيف تؤثر الرياضه على صحه الانسان؟

نصائح لركوب الدراجة الثابتة

إذا كنت تفضل ركوب الدراجة الثابتة فعليك شراء دراجة ذو خامات عالية لأنك ستستخدمها كل يوم. إذا كان هناك من يستخدمها معك من أفراد أسرتك فأنت بالفعل بحاجة إلى شراء دراجة بجودة عالية وهذا ما يوفره لك موقع دراجتي. إليك طريقة ضبط الدراجة الثابتة لتزيد من شدة المقاومة وتحصل على تمرين أفضل ومن ثم نتيجة أفضل:

اضبط ارتفاع المقعد

هناك ارتفاعات معينة مزودة في المقعد لتناسب جميع الأطوال والأحجام. استغل ذلك لتحصل على أفضل تمرينة صباحية على الدراجة من خلال الآتي:

  • قف بجانب الدراجة؛ إذا وجدت أن الجزء العلوي من الفخذ مساوٍ للمقعد فهذا يعني أن المقعد مضبوط وابدأ في تمرينك.
  • إذا وجدته أعلى أو أسفل من المنطقة العلوية للفخذ فالمقعد بهذا الارتفاع لا يناسبك وستجد أن جسمك غير مضبوط ولا يتحرك بالشكل الصحيح المطلوب. لذلك اضبط المقعد أولاً.
  • تذكر الارتفاع المناسب لك حتى تضبطه بسرعة في التمرين القادم.

التحكم في مقبض المقاومة

المقبض هو الجزء الذي تضع عليه يدك لتأمن جسمك ومن ثم تحرك قدمك بشكل أفضل، لذلك عليك بالتالي:

  • تحكم جيدًا في المقبض بحيث تكون يدك في مستواه بالضبط.
  • ابدأ في تحريك قدمك لتقوي عضلاتك وتحرق مزيد من السعرات الحرارية التي توصلك إلى الجسم المثالي الرياضي.
  • اعلم أن كلما زاد التحكم في المقبض زادت شدة المقاومة وبالتالي الحصول على نتيجة رائعة.

اضبط ارتفاع المقود والمقعد

ضبط المقود أو ما يطلق عليه بالجادون يجعل حركتك على الدراجة مضبوطة وبالتالي الاستفادة من التمرين بأقصى درجة. اضبط الجادون من خلال الآتي:

  • ضع مرآة أمامك وانظر إلى جسمك في هذه المرآة.
  • إذا وجدت أنه يتحرك إلى أسفل أو إلى أعلى أو على المقعد فأنت بحاجة إلى ضبط المقعد والمقود.
  • بعد ضبط المقعد والمقود ستجد أنك متحكم أكثر في الدراجة وأن الجسم يتحرك بشكل أفضل لتحقق الاستفادة القصوى من الدراجة.

أفضل أنواع الرياضة لشد الجسم للنساء

تعاني السيدات من مشاكل الترهل بشكل أكبر بسبب ضيق الوقت بسبب الانشغال في الأعمال المنزلية مما يجعل الذهاب لصالة الألعاب الرياضية صعب. كما أن يرجع السبب أيضًا إلى الحمل والولادة مما يتسبب في اكتساب الوزن وفقدانه أكثر من مرة مما يسبب الترهلات. إذا كنتِ عزيزتي تعاني من الترهلات والسيلوليت ومظهر الجلد السيء غير المشدود فإليكِ الحل الأمثل:

  • مارسي رياضة الدراجات الهوائية 20: 30 دقيقة في اليوم.
  • إذا كان لديكِ وقت فيمكنك شراء دراجة ثابتة من موقع دراجتي وبالشكل والحجم الذي تريدينه واتركيها في منزلك لتساعدك في التخلص من الترهلات.
  • تعمل الدراجة الهوائية على التخلص من دهون الفخذ والمؤخرة والظهر والبطن والأجناب لتحصلي على شكل جسم متناسق.
  • أما عن السؤال متى تظهر نتائج تمارين شد الجسم؟ فالإجابة هي 8 أسابيع أي شهرين كاملين. ستظهر النتائج واضحة جدًا بعد مرور ثلاث أشهر.

اقرأ أيضًا: الدراجة الهوائية في المنام للعزباء

نصائح لشد الجسم

بعد أن وضحنا رياضة السيكل وفوائدها للجسم نقدم لك بعض النقاط التي عليك أن تضعيها في اعتبارك لتحصلي على أفضل النتائج:

  • اشربي كميات كبيرة من الماء؛ فعلى الأقل ثلاثة لتر يوميًا. يمكنك حساب احتياجك اليومي من الماء بالضبط اضربي وزن جسمك في 0.04. النتيجة التي تظهر هي عدد اللترات التي يحتاجها جسمك في اليوم.
  • تكمن أهمية الماء في الحفاظ على رطوبة الجلد. شد الجسم بالرياضة مع قلة شرب الماء يتسبب في ظهور علامات التمدد الحمراء والتي تتحول بعد ذلك للون الأبيض الذي يصعب علاجه.
  • ابتعدي تمامً عن الدهون الضارة مثل الزيوت والدهون المهدرجة واستبدليها بالدهون الصحية وبكميات قليلة.
  • استخدمي المرطبات مثل الكريمات والزيوت وضعيها على جلد رطب ليصبح جلدك رطب دائمًا ولا يتأثر بفعل الشد الذي يحدث عند ممارسة الرياضة.
  • حافظ على احتياجك اليومي من البروتين لتكبر عضلاتك وتشد جسمك.

الأسئلة الشائعة حول أفضل أنواع الرياضة لشد الجسم

يطرح الآخرون العديد من الأسئلة المتعلقة بموضوع مقالنا ألا وهي:

كيف تشد جسمك في البيت؟

واظب على رياضة الدراجات الهوائية، اشرب كميات كبيرة من الماء والسوائل والخضراوات والورقية، قلل نسبة الملح حتى لا يخزن الماء في جسمك. قلل نسبة الدهون في جسمك بالإضافة إلى الحفاظ على رطوبة الجلد من خلال المرطبات.

ما هو علاج الترهلات في البطن؟

ممارسة تمارين الكارديو المتمثلة في رياضة ركوب الدراجات. تقليل نسبة الدهون في الجسم بحيث تصبح في المعدل الصحي. علاوة على ممارسة تمارين البطن العلوية والسفلية.

ما هي اكثر رياضة تشد الجسم؟

من خلال تجربتي مع الرياضة لشد الجسم فهي رياضة السيكل؛ كلما أصبحت متطور فيها وتقودها بوقت أطول تحصل على نتائج مبهرة جدًا. حيث ستلاحظ أنمن  جسمك مشدود بشكل واضح خاصة في الجزء السفلي من الجسم والبطن والخصر.

أفضل أنواع الرياضة لشد الجسم كان هذا موضوع مقالنا وجاوبنا بأن أفضل رياضة هي رياضة البسكليت أو العجلة التي تجعل جسمك في أحسن حالته. تساعدك على الحصول على وزن مثالي بنسبة دهون قليلة وعضلات واضحة مما يعطيك في النهاية الجسم الرياضي التي تحلم بالوصول له. 

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا