استقبال دراجتي للرحالة تركي العسيري

استقبال دراجتي للرحالة تركي العسيري

تمثل رياضة ركوب الدراجات الهوائية ثقافة جديدة و ذات أصول و مبادئ عريقة بجوانبها الرياضية و الترفيهية. كما أنها تتحلى بشعبية في تزايد متطرد في جميع أنحاء العالم. حيث شرعت في اكتساح عالم وسائل التنقل العام و السريع كوسيلة التنقل البيئية الآمنة و المستدامة في العديد من الدول بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

تكوّن المملكة السعودية بيئة مثالية لممارسة هذا النوع من الرياضة و هو ركوب الدراجات الهوائية، لكونها تحتوي على مسارات و طرق بامتدادات عبر المدن و الصحاري و الجبال لكونها أرض غنية بمختلف التضاريس الجغرافية. و هذا ما يقوم بتوفير فرص ملهمة للاستكشاف و المغامرة. و بالرغم من أن ثقافة ركوب الدراجات الهوائية لا تزال تعد في مراحل طورها الأول في المملكة السعودية، إلا أنها تعيش تطورًا متسارعا، خاصة مع تعزيز الحكومة للرياضة و اللياقة البدنية كجزء من رؤية 2030 و التي تسعى بدورها في تعزيز الترفيه بالرياضة البدنية و منها ركوب الدراجات. كما مهدت طرقا مختلفة في المدن لسير الدراجات و سنت قوانين تحفظ الدراجين.

 

السفر مع دراجتي | متعة و أمان

يهدف السفر بالدراجة الهوائية في المملكة السعودية إلى تعزيز اللياقة البدنية و الصحة النفسية عن طريق الترفيه و امتاع النظر بالطبيعة، بجانب تكوين وسيلة سهلة و ممتعة و مستدامة و بيئية بهدف التنقل و استكشاف الطبيعة الساحرة و المعالم الثقافية في جميع أنحاء البلاد.

مع ذلك، يجب على السائقين الانتباه إلى القوانين و اللوائح المرورية التي تم سنها من قبل قانون الدولة المقام بها و التي تهدف إلى السلامة العامة أثناء ركوب الدراجات الهوائية، مع اتخاذ الاحتياطات الواجبة لتجنب الحوادث و المخاطر المحتملة في الطرق المختلفة. و باختصار، يعتبر السفر بالدراجة الهوائية في المملكة السعودية تجربة ممتعة  و مثيرة و شيقة، تجمع بين الرياضة و الاستكشاف و التواصل مع الطبيعة و الثقافة المحلية بجانب البناء العضلي و التغذية البصرية.

 

اقرأ المزيد حول : رؤية ٢٠٣٠ الرياضية.

 

تركي العسيري | الرحالة الشغوف

الرحالة الشغوف ( تركي العسيري ). هو رحال سعودي الجنسية و الداعم الرسمي لمتجر مؤسسة دراجتي، شغوف بالسفر معروف بعفويته و حبه للصدق و الصراحة. و من أبرز الشخصيات المحبوبة على مواقع التواصل الاجتماعي لكون اسلوبه العفوي و مصداقيته هي عامل الجذب الاكبر و لاسيما حبه و شغفه بالدراجات و السفر في كفة واحدة. و حبه للاكتشاف هو الدافع الرئيسي لكونه رحالا، حيث سافر إلى كل مدن المملكة العربية السعودية، و لكن بدراجته الهوائية المميزة الصنع و الفريدة من نوعها. حيث أكد الرحالة تركي العسيري متعة السفر بداخل المملكة العربية السعودية مستخدما الدراجة و أمانها على الطرق قائلًاالسفر في المملكة العربية السعودية بواسطة دراجة هوائية يتيح لك العديد من الفوائد و أهمها :

  • تعزيز الصحة العامة و اللياقة البدنية في المقام الأول : حيث أن ركوب الدراجة الهوائية يعد نشاطًا مثاليا لكونه يقوي عضلة القلب و الأوعية الدموية.
  • استكشاف الطبيعة مع التغذية البصرية و استكشاف المعالم السياحية : تتيح الدراجات الهوائية وسيلة مرنة و مستدامة لاستكشاف المناظر الطبيعية الجميلة بجانب التعرف إلى المعالم السياحية.
  • التواصل مع المجتمع المحلي : كدراج، ستحظى بفرصة رائعة من التفاعل و التعارف على المجتمع المحلي بمختلف ثقافاته بشكل أكبر و أكثر مباشرة من خلال التوقف في القرى و المدن الصغيرة و التحدث إلى السكان المحليين لهذه البقاع.

 

  • تجربة صديقة للبيئة من الدرجة الأولى : فعوضا عن استخدام وسائل السفر و التنقل التقليدية و التي تصدر العوادم المختلفة و المضرة بالصحة و البيئة، يعتبر السفر بالدراجة الهوائية خيارًا صديقًا للبيئة و مستدامًا و أكثر متعة على الجانب النفسي و الثقافي.

 

  • الاستمتاع بالحرية و الاستقلالية شعور سيصاحبك مدى الرحلة : توفر الدراجة الهوائية للمسافرين حرية الجدولة في رحلاتهم بصدد استكشاف الأماكن التي قد لا تكون متاحة بسهولة عبر وسائل النقل الأخرى و تنظيم المواعيد وفقا للدراج فقط.“

الرحال تركي العسيري

أنواع الدراجات خلال رحلة ( العسيري ) و مميزاتها

تعددت أنواع الدراجات التي تم استخدامها خلال وجهات السفر لكون المملكة العربية السعودية أرض غنية بالتضاريس السهلية و الجبلية بجانب الطرق المعبدة. هنا يصف لنا الرحالة تركي العسيري نوع الدراجة الأكثر أمانا و التي حصلت على اعجابه لكونها جامعة لجميع الاستخدامات و ثابتة على الطرق المختلفة و التي تضمن لك تجربة مليئة بالحرية و المتعة. و هي دراجة RX400 و التي يقدمه متجر دراجتي مع ألوانها المختلفة و التي تناسب جميع الأذواق العصرية.

يندرج هذا النوع تحت بند علامة كوزون للدراجات الهوائية الهجين. و التي تتميز بهيكلها المصنوع من الألومونيوم المقاوم للصدأ و الخفيف وزنا لضمان مرونة الحركة و ثباتها على الطرقات المختلفة، مع إطارات سي اس تي و المقاومة للانزلاق علي الطرق السهلية و المنزلقة. تأتي هذه الدراجة مع وضعية قيادة أكثر استقامة و نظام قيادة سهل الاستخدام يتمتع بثمانية سرعات مختلفة بمغير سرعات أمامي من علامة شيمانو اليابانية. و مكابح هيدروليكية أكثر قوة و تصميم كرنك ممتاز مكون من ثلاث قطع متكاملة لتعزيز قوة الكبح و المتانة في الظروف الصعبة.

كوزون هجين rx400

سلامة الدراج من مسؤولية دراجتي

و كما تم الذكر مسبقا فيجب أيضًا علي الدراج أخذ الاحتياطات اللازمة عند السفر بالدراجة في المملكة السعودية لكونها رياضة خطرة علي الطرق الطويلة و كذلك لكونها تتمتع بقوانين خاصة، و من هذه الاحتياطات:

  • ارتداء الخوذة و المعدات الواقية: يجب على الدراج ارتداء الخوذة و المعدات الواقية الأخرى لحماية أنفسهم من الإصابات في حال وقوع حوادث و للحماية من ضربات الشمس كذلك.
  • التحقق من الطقس و الأحوال الجوية قبل البدء في الرحلة: يجب على الدراجين التأكد من الطقس قبل السفر مع تجنب الرحلات في حالات الطقس السيئة مثل العواصف الرملية أو الأمطار الغزيرة و الرعدية.
  • الالتزام بقوانين المرور المسنونة من قبل الدولة: يجب على الدراج الالتزام بقوانين المرور و التنقل المنصوص عليها محليا بحذر في الشوارع و الطرق العامة، و اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي الحوادث.
  • الحفاظ على الترطيب: يجب على الدراج تجنب الجفاف عن طريق الحفاظ على الترطيب من خلال شرب الكميات الكافية من الماء خلال الرحلات الطويلة و كذلك لتجنب ضربات الشمس.

في النهاية، يمكن للسفر بالدراجة الهوائية في المملكة العربية السعودية أن يكون تجربة رائعة و ممتعة بل و الأكثر تشويقا لكن مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة للسلامة و الاستمتاع بالفوائد الصحية و البيئية التي تقدمها هذه الرياضة بجانب استكشاف الحضارة و المعالم التراثية.

 

 

اقتناء دراجة هوائية و سكوتر كهربائي بين يديك

تشمل لك هذه المنصة الدراجات الهوائية والكهربائية بمختلف أنواعها، مثل الدراجات الكهربائية، الدراجات الهجينة، ودراجات الطريق وغيرها، كما أنها توفر جميع ملحقات الدراجات الكهربائية و اكسسواراتها الجمالية، مثل خوذ السلامة والأدوات الأخرى اللازمة للصيانة و الإصلاح و غيرهم من المستلزمات الإضافية للدراج.

يعد موقع دراجتي واحدًا من أفضل محلات بيع الدراجات الكهربائية و الهوائية عبر شبكة الانترنت في المملكة العربية السعودية. و يمثل وجهة شهيرة للمتسوقين الذين يرغبون في شراء دراجات ذات جودة عالية بأسعار معقولة و خدمات ممتازة و ضمانات موثوقة في آن واحد.

علاوة على ذلك، يمتاز موقع دراجتي بتوفير خدمة توصيل مجاني لجميع مناطق المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الضمان على جميع المنتجات المباعة وخدمة العملاء المميزةيوفر متجر دراجتي Dirajity لك رحلة تسوق ممتعة و سهلة و يسيرة بجانب توفير الوقت و المال بالإضافة للأمن السيبراني للحفاظ على جميع معلوماتك الشخصية بجانب توفير التوصيل لباب المنزل. كما توفر لك المنصة الضمانات اللازمة المختلفة و الخاصة بالمتجر مع سياسات الاستبدال و الاسترجاع و كذلك سياسة الشحن. لذلك، إذا كنت تريد الحصول على دراجتك الهوائية المفضلة فمنصة دراجتي Dirajiti هي المكان الأمثل لكل اختياراتك الرياضية!

 

ضغطة زر واحدة ستطلق العنان و الحرية لركوب الدراجة الهوائية في أي مكان و زمان.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا