افضل رياضة لحرق الدهون عن طريق الدراجة الهوائية

افضل رياضة لحرق الدهون عن طريق الدراجة الهوائية - دراجتي للدراجات الهوائية
افضل رياضة لحرق الدهون بكل سهولة هي رياضة ركوب الدراجة الهوائية نظراً لما يصاحبها من مجهود جسدي معتبر. بالإضافة إلى الشعور بالمتعة، والاختلاف أثناء ممارستها. و سنتعرف بالتفصيل في سطور موضوعنا اليوم من خلال موقع دراجتي للدراجات الهوائية على أبرز المعلومات حول افضل رياضة لحرق الدهون تابع القراءة للاطلاع على كافة التفاصيل.

رياضة ركوب الدراجة الهوائية

تعتبر رياضة ركوب الدراجة الهوائية افضل رياضة لحرق الدهون، والسعرات الحرارية في وقتنا الحاليز حيث تندرج تحت رياضات "الكارديو" أي المقاومة التي تعزز من معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم بطريقة أسرع.
بالإضافة إلى ذلك يمكننا الجزم بأنها رياضة مناسبة لمشاكل صحية مختلفة. على سبيل المثال (آلام المفاصل، آلام الظهر، خشونة الركبة، السمنة)، وغيرها من المشاكل. حيث تمتاز بقدرتها على حرق الدهون، وتنشيط الجسم دون إحداث تأثير سلبي على هذه المشاكل العضلية والصحية.
ومن ناحية أخرى تم تصنيف رياضة ركوب الدراجة بهذا التصنيف الجيد لما بها فوائد بدنية، وصحية متعددة. وهو ما سنوضحه للقارئ بالتفصيل في الفقرة التالية.

افضل رياضة لحرق الدهون الدراجة الهوائية

توجد العديد من الفوائد التي تجعل من ركوب الدراجة الهوائية افضل رياضة لحرق الدهون من جوانب مختلفة. وإليكم أبرز هذه الفوائد:

يفيد ركوب الدراجة الهوائية في حرق دهون الكرش

لأن أسلوب المقاومة الذي يمارَس من خلالها يساعد القلب على ضخ الأكسجين بكمية أكبر في الجسم مما يؤدي إلى إفراز هرمون حرق الدهون. وبالتالي يساعد الهرمون الجسم على التخلص من الدهون الزائدة خاصةً في منطقة البطن، والحصول على نتيجة ملحوظة بعد ممارسة التمرين بالتناوب.

تفيد رياضة ركوب الدراجة أيضاً في بناء العضلات

على الرغم من أن رياضة ركوب الدراجة الهوائية تصنف كافضل رياضة لحرق الدهون إلا أنها تعمل أيضاً على بناء عضلات صحية في الجسم لدى الأشخاص الذين تشكل أجسادهم نسبة دهون أعلى من العضل. أما من هم عكس ذلك يمكنهم حرق نسبة دهون، وسعرات حرارية أعلى.

كما يفيد ركوب الدراجة في تخفيف الوزن

نتيجة لما ذكرنا أعلاه حول إفراز هرمون حرق الدهون فإن ركوب الدراجة يساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ، وصحي. هذا وإلى جانب اتباع نظام غذائي خالي من السعرات الحرارية مناسب لحالة الجسم النفسية، والبدنية، والأهم من ذلك كله هو النوم الصحي لعدد ساعات كافية.

دراجة أبلاند فانجارد الجبلية لحرق الدهون

دراجة أبلاند فانجارد الجبلية افضل رياضة لحرق الدهون

تأتي هذه الدراجة كواحدة من أفضل أنواع الدراجات الهوائية الجبلية المميزة لحرق الدهون، فإذا كنت من عشاق الاكتشاف والسير وسط التضاريس الجبلية الصعبة تكون هذه الدراجة اختيارا مناسباً لك وتكون افضل رياضة لحرق الدهون.

حيث يمكنك شراء الدراجة من متجر دراجتي فهي متاحة بلوني الرصاصي والبرتقالي. كما يكون هيكل الدراجة من الألمونيوم حتى تكون مقاومة للصدمات، وتكون الدراجة بوزن 14.8 كيلو جرام. SR SUNTUR  XCT 29. كما تكون  مغيرات السرعة في الدراجة في الخلف Shimِِano Altus, 9-speed، أما في الأمام Shimano Altus, 3-speed.

بينما تتميز دراجة أبلاند فانجارد بقوة الفرامل حتى يمكنك السير بها وسط التضاريس والمنحدرات. فتكون الفرامل عبارة عن أقراصاً هيدروليكية من شركة تكترو.
أما الكرنك فهو prowheel المزود بثلاث سرعات، كما تم تصميم التروس للتناسب مع الطبيعة الجبلية فهي من Shimano 9-speed، كذلك الجنزير من Shimano KMC.
 لهذا إذا كنت ترغب في خوض مغامرات وسط التضاريس والطبيعة الخلابة يمكنك شراء دراجة أبلاند فانجارد لحرق الدهون من على متجر دراجتي بسعر 1980 ريالاً سعودياً. وإليك جدول مقاسات الدراجة لمعرفة ما المناسب لطولك:
جدول مقاسات دراجة أبلاند افضل رياضة لحرق الدهون

تأثير الدراجة الهوائية على الحمية

يفيد ركوب الدراجة محبيها أيضاً بالإضافة إلى حرق الدهون في تناسبه مع أي حمية غذائية مُتّبعة، لكن يجب التركيز قبل كل شئ على تحديد مدة معينة لممارسة ركوب الدراجة. على سبيل المثال (التمرين لمدة نصف ساعة يومياً لحرق سعرات حرارية تزيد عن سعرات الغذاء اليومي).
هذا في حال وجود سمنة ونسبة دهون عالية، أما بالنسبة إلى الرغبة في تقليل السعرات الحرارية بدرجة بسيطة يمكن الانتباه على العادات الصحية ومراقبة الأطعمة حتى يتمكن الفرد من استبدال الأطعمة الضارة بأخرى صحية، ونتيجة لذلك يصبح تأثير الدراجة الهوائية أفضل على الحمية.
ومن الجدير بالذكر وجود العديد من الأشخاص الذين يلجأون إلى ممارسة تمرين ركوب الدراجة بهدف حرق دهون الجسم والكرش دون اتباع نظام غذائي معين، ولا يمكن لهذه الطريقة أن تأتي بتأثير جيد على الفرد مقارنة باتباع الحمية، ولا ينصح بها خبراء الصحة البدنية أيضاً.

الدراجة الهوائية كم تحرق من الدهون؟

يتوارد عدد كبير من الأسئلة حول كمية الدهون التي يمكن لتمرين ركوب الدراجة الهوائية حرقها نظراً لمعاناة الكثير من الناس مع مشاكل السمنة المفرطة، والدهون المتصلبة في مناطق مختلفة من الجسم.
ولأن رياضة ركوب الدراجة هي افضل رياضة لحرق الدهون دون بذل جهد مهلك يمكننا الإجابة عليهم بالتالي "يؤدي تمرين ركوب الدراجة إلى حرق سعرات حرارية تتراوح نسبتها في الساعة الواحدة بين الـ 400 والـ 1000 سعرة".
لكن كما ذكرنا لكم مسبقاً لا يمكن الاعتماد تماماً على رياضة ركوب الدراجة دون تنظيم مدة زمنية معينة، وممارستها يومياً بالتناوب، إلى جانب اتباع حمية غذائية خالية من السعرات الحرارية، أو تقل سعراتها عن السعرات التي يتم حرقها من خلال التمرين. 

الفرق بين ركوب الدراجة والمشي في حرق الدهون

بعد التعرف على عوامل اعتبار رياضة ركوب الدراجة كافضل رياضة لحرق الدهون من حيث فوائدها وتأثيرها على العديد من الأمور سوف ننتقل بكم لمعرفة الفرق بين المشي وركوب الدراجة في حرق الدهون عبر الجدول التالي:

عامل الفرق

ركوب الدراجة الهوائية

المشي

الدراسات العلمية التي أجريت من قبل المعهد الوطني للصحة العالمية

●      وفق دراسات معهد الصحة يعد ركوب الدراجة افضل رياضة لحرق الدهون.

●      راكبي الدراجات بشكل يومي لوقت محدد قادرين على حرق دهون أعلى بالجسم.

●      وفقاً لدراسات أخرى تم اجرائها يعتبر ركوب الدراجة الهوائية أكثر تأثير على حرق دهون النخاع العظمي.

●      يفيد ركوب الدراجة الهوائية في إنقاص الوزن، وزيادة معدل بناء العضلات الصحية بالجسم.

●      مقارنةً بركوب الدراجة الهوائية يؤثر المشي بنسبة أقل على حرق الدهون.

●      يمكن لممارسي رياضة المشي أيضاً حرق دهون بنسبة جيدة أيضاً لكن أقل من نتائج الدراجة الهوائية.

●      أشارت نفس الدراسة إلى أن المشي والجري يرتبطان بتأثير أقل على حرق دهون النخاع العظمي مقارنة بركوب الدراجة.

●      من ناحية أخرى يفيد المشي في حرق السعرات الحرارية مع الحفاظ على كثافة العظام كما هي.

نسبة حرق السعرات الحرارية في 30 دقيقة

●      يؤدي ركوب الدراجة الخفيفة إلى حرق (240 سعرة حرارية).

●      يؤدي ركوب الدراجة عالية الكثافة إلى حرق (357 سعرة حرارية).

●      يؤدي المشي البطيء إلى حرق (154 سعرة حرارية).

●      كما يؤدي المشي المعتدل إلى حرق (179 سعرة حرارية).

●      ويؤدي أيضاً المشي السريع إلى حرق (250 سعرة حرارية).

 

الأسئلة الشائعة حول افضل رياضة لحرق الدهون

ما هي الرياضات التي تساعد على حرق دهون البطن؟

  • رياضة ركوب الدراجات الهوائية.
  • الجري.
  • المشي السريع.
  • التجديف.
  • السباحة. 

ممارسة تمارين المقاومة لعشر دقائق كم يحرق من الدهون؟

تمارين المقاومة هي المعروفة حالياً بتمارين "الكارديو" المساعدة على حرق الدهون، وبناء العضلات. وعند ممارستها يومياً لمدة عشر دقائق يؤدي ذلك إلى حرق 500 سعرة حرارية.

هل ركوب الدراجة الهوائية ينقص الوزن؟

الإجابة هي نعم، عند ممارسة ركوب الدراجة الهوائية يومياً فإن ذلك يساعد على حرق الدهون، والسعرات الحرارية الزائدة إلى جانب تخسيس الجسم، وبكميات كبيرة أيضاً، والأهم من ذلك كله باختصار هو ممارستها لساعة يومياً على الأقل.

هل الدراجة الهوائية تساعد في تنحيف الأفخاذ؟

لا يمكننا الجزم بمساعدتها على تنحيف الأفخاذ لكن كل ما يمكن قوله هو أن ركوب الدراجة الهوائية يومياً بالتناوب يساعد في إنقاص الوزن، وحرق الدهون في كافة مناطق الجسم. أما بالنسبة إلى تنحيف منطقة الفخذين فقط يوجد تمارين مخصصة لذلك بعيداً عن الدراجة الهوائية.

هل ركوب الدراجة الهوائية يومياً مضر؟

الإجابة هي لا، بل يتردد علينا دائماً أقوال خبراء اللياقة البدنية، وتوصيتهم بممارسة ركوب الدراجة الهوائية لمدة نصف ساعة على الأقل لتجديد طاقة الجسم، وجني فوائد بدنية متعددة نتيجة لذلك.
في الختام نتمنى أن تكونوا قد حصلتم على قراءة ممتعة إلى جانب الاستفادة من كافة الفقرات التي وضحناها لكم حول افضل رياضة لحرق الدهون، وتأثير ركوب الدراجة الهوائية على دهون الجسم، والعضلات. ونحن مستعدون تماماً لتلقي أي أسئلة تدور في أذهانكم حول هذا الموضوع، ويمكنكم مشاركتنا بها في التعليقات

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا