افضل ماركات الدراجات الرياضية

افضل ماركات الدراجات الرياضية - دراجتي للدراجات الهوائية

افضل ماركات الدراجات الرياضية التي يهتم بها عدد كبير من محبي قيادة الدراجات في الوطن العربي، حيث يزخر متجر دراجتي للدراجات الهوائية بالكثير من الدراجات الرياضية التابعة لكبرى الماركات العالمية التي تلقى رواجاً كبيراً في الوطن العربي، فتابعونا في جولة سريعة لمعرفة المزيد من التفاصيل.

افضل ماركات الدراجات الرياضية 

أما عن افضل ماركات الدراجات الرياضية فهي كالآتي:-

علامة كوزون Cozon

تشتهر علامة كوزون بتقديم أشهر وأفضل أنواع الدراجات الهجينة والدراجات الجبلية كذلك دراجات الطريق الكلاسيكية، وكان أول ظهور لها في المملكة السعودية، حيث تم تصميمها خصيصاً لكي تتناسب مع الطرق الممهدة والوعرة هناك.

علاوةً على ذلك، فإن الشركة توفر منها عدة تصميمات تناسب مختلف الأعمار كما يتوافر موديلات مخصصة للسيدات، حيث تريد الشركة أن تمكن العملاء من الاعتماد عليها في الاستخدام اليومي أو السفر عبر الطرق الوعرة كذلك السباقات.

فنجد أبرز تلك الموديلات تلك التي تتوفر عبر المتجر هي دراجة هوائية هجين كوزون Cozon X3E black والتي تأتي بسعر 2698 ريال، كما نجد أيضًا دراجة هوائية للسفر الطويل كوزن لانسر Cozon LAncer bicycle touring GRAVEL التي تأتي بسعر 2865 ريال.

علامة ابلاند Upland 

تتخذ علامة ابلاند اتجاهات مختلفة في تصميم الدراجات الهوائية؛ حتى ترضى كافة الأذواق، لكنها في نفس الوقت تهتم بالأداء المثالي وجودة التصنيع بالإضافة إلى التصميم الخارجي المميز، حيث تراعي المعايير العالمية المتبعة في صناعة الدراجات الهوائية سواء التي تناسب الطرق الجبلية أو الهجينة

فنجد مثلاً أبرز الموديلات المتاحة عبر موقع دراجتي للدراجات الهوائية وتتبع علامة ابلاند دراجة هوائية رياضية UPLAND LS390 BLACK التي تأتي بسعر 1383 ريال بدلاً من 1870 ريال لفترة محدودة، كما تقدم أيضًا دراجة Road Hawk 200 upland هوائية رود ابلاند هوك ٢٠٠ التي تأتي بسعر 2252 ريال.

دراجة دايدو Dido

قدمت علامة دايدو الشهيرة تشكيلة واسعة من أفضل أنواع الدراجات الهوائية والسكوترات التي تناسب تطلعات المستخدمين في دول الوطن العربي، فلقد توصلت إلى ابتكار دراجات كهربائية تقدم أفضل أداء أثناء القيادة، كما حرصت على تقديم سيارات كلاسيكية تناسب الأطفال.

فوجدها مثلاً توفر إطارات عريضة مُمتصة للصدمات تناسب الطرق الجبلية كما يمكن التحكم في مستوى السرعة وارتفاع المقعد، فضلاً عن التصميم الخارجي المميز، فنجد على سبيل المثال أبرز الموديلات المتوفرة عبر متجر دراجتي للدراجات الهوائية وتتبع علامة دايدو سكوتر كهربائي من دايدو Spark Dido Scooter بسعر 1198 ريال بدلاً من 1498 ريال فقط ولفترة محدودة.

علامة توتيم Totem

تتميز علامة توتيم بكونها افضل ماركات الدراجات الرياضية، حيث استطاعت الشركة خلال وقت قصير أن تحقق انتشاراً واسعاً في مختلف الدول العربية؛ وذلك من خلال تلبية احتياجات السوق من خلال توفير دراجات تجمع بين القوة والمتانة والتصميم الخارجي الجذاب كذلك الموديلات المتنوعة متعددة الاستخدامات.

بل وتضاعفت شهرتها عندما قامت بتصميم بعض الدراجات الهوائية المناسبة للفتيات والتي تأتي بتصميمات أكثر رقة وأنوثة، فنجد على سبيل المثال دراجة نسائية كريستال وردي والتي يصل سعرها إلى 1380 ريال، كما نجد أيضًا دراجة هوائية كلاسيكية هجين من توتيم والتي تصل إلى 998 ريال.

اقرا المزيد :- افضل ماركات الدراجات الهوائية فى السعودية

ما هي أفضل أنواع الدراجات الهوائية؟

أما عن أفضل أنواع الدراجات الهوائية فهي كالآتي:-

دراجات الطريق Road Bike

  • تمتاز دراجات الطريق بكونها خفيفة الوزن تناسب الطرق الممهدة أو الترابية ويمكن قيادتها بمختلف السرعات.
  • تعتمد على إطارات رفيعة نوعاً ما وغالباً ما يتم صناعتها من الألمنيوم؛ لسهولة التبديل أثناء القيادة.
  • نجد أشهر الأنواع المتوفرة عبر موقع دراجتي للدراجات الهوائية هي دراجة هوائية رياضية رود كاربون فايبر خفيفة Carbon Frame Road Bicycle.

الدراجات الهجينة Hybrid Bike 

  • أصبحت الدراجات الهجينة ضمن أحدث أنواع الدراجات الهوائية التي انتشرت في الآونة الأخيرة؛ وذلك نظراً لقدرتها على الجمع بين مزايا الدراجات الجبلية والدراجات المخصصة للطرق.
  • أما عن التصميم الخارجي فنجدها تتشابه إلى حد كبير مع دراجات الطريق، لكنها تمتلك إطارات عريضة وفي نفس الوقت ذات وزن خفيف.
  • أما عن المقعد فإنه يختلف عن الدراجات الأخرى في كونه أكثر ملائمة للعمود الفقري أثناء القيادة.
  • نجد أبرز الموديلات الهجينة المتاحة عبر متجر دراجتي للدراجات الهوائية هي دراجة رياضية من كوزون Hybrid X3E Light Blue التي تأتي بسعر 2698 ريال.

الدراجات الجبلية Mountain Bike 

  • تتميز الدراجات الهوائية بقدرتها الفائقة على اجتياز المرتفعات والمنخفضات أو الطرق الغير مُمهدة بكل سهولة، بل ويمكن من خلالها تسلق الجبال أيضًا.
  • تتضمن الدراجات الجبلية إطارات مفلطحة كثيرة العُقد؛ لمزيد من الثبات على الأرض والقدرة على تخطى التضاريس الوعرة.
  • فنجد مثلاً أبرز الدراجات الجبلية عبر موقع دراجتي هي دراجة هوائية جبلية كوزن ليرين COZON LIRIN التي يصل سعرها إلى 2180 ريال.

الدراجات الكهربائية Electric Bike 

  • تمتاز الدراجات الكهربائية بإضافة بعض القطع مثل المحرك والبطارية وذلك بخلاف الدواسات والمقبض.
  • حيث يمكن قيادتها بالطريقة التقليدية لكنها تساعد على دفع مزيد من الطاقة؛ وبالتالي يمكن السير بها لمسافات أطول خلال فترة زمنية أقل.
  • فنجد مثلاً دراجة دايدو DIDO Folding E-Bike دراجة دايدو كهربائية التي تأتي بسعر 3465 ريال.

الدراجات العائلية Family Bike 

  • تعتبر الدراجات العائلية أحد أفضل الدراجات التي تستوعب عدد أكبر من الأشخاص فنجدها مثلاً تناسب فردين أو ثلاثة أو أربعة.
  • كما تتوافر الكثير من الموديلات التي تأتي بمظلة علوية؛ مما يسمح للعملاء باستخدامها خلال فترة النهار بحرية تامة.
  • يمتاز موقع دراجتي بتوفير خيارات متعددة من الدراجات العائلية فنجد مثلاً دراجة اربع كفرات مرتبة واحدة يصل سعرها إلى 1980 ريال فقط، كما نجد دراجة اربع كفرات مرتبتين بسعر يصل إلى 2900 ريال.

ما هي أفضل أنواع الدراجات الهوائية؟

أفضل دراجات هوائية للاطفال 

يحتار كثير من الآباء عند إختيار أفضل أنواع الدراجات الهوائية للأطفال، حيث يقدم الخبراء مجموعة من دراجات التي تتناسب مع الأطفال بحسب المرحلة العمرية، فنجد مثلاً:-

دراجة رياضية

  • تعتبر الدراجات الرياضية التقليدية هي أفضل الخيارات للأطفال بدايةً من 4 سنوات وما فوق، حيث تعتمد على إطارات عريضة مع وطايات منخفضة تناسب طول الطفل.
  • حيث يمكنكم اقتناء دراجة هوائية من توتيم BMX بسعر يصل حتى 980 ريال.

دراجات بثلاث عجلات

  • تناسب الدراجات ثلاثية العجلات الأطفال الذين يرغبون في قيادة الدراجة في أعمار متقدمة.
  • تعتبر الدراجات ثلاثية العجلات أكثر أماناً عن نظيرتها ثنائية العجلات؛ حيث تمنح الطفل مزيد من الثبات.
  • يمكنكم شراء دراجة هوائية ثلاث عجلات والتي يصل سعرها إلى 1589 ريال.

دراجات حفظ التوازن

اقرأ المزيد :- أفضل دراجات هوائية للاطفال في عام 2020

نصائح عند شراء الدراجة الرياضية

بعد معرفة افضل ماركات الدراجات الرياضية يُمكننا الآن مطالعة أهم النصائح التي يقدمها الخبراء عند الرغبة في شراء دراجة رياضية جديدة، فنجد مثلاً:-

  • في البداية يجب أن يتم تحديد الغرض من شراء الدراجة سواء كانت للعمل أو السباقات كذلك التجول بين الطرق الجبلية.
  • تحديد الميزانية، حيث ينساق بعض الأشخاص وراء عروض التقسيط؛ مما يؤثر فيما بعد على حجم الدخل الشهري.
  • مراعاة اختيار المقاس المناسب من الدراجة؛ حتى لا يتسبب ذلك في إرهاق العضلات أو الإصابة بتقُوسات على المدى البعيد.
  • التأكد من جودة الدراجة والخامات التي صُنعت منها بالإضافة إلى فحص مكوناتها بواسطة خبير؛ للتأكد من شراء منتج جيد مطابق للمواصفات.
  • التأكد من وجود قطع غيار خاصة بالدراجة في حال حدوث تلف في أي جزء من أجزائها، حيث يندفع البعض وراء الموديلات الحديثة دون التأكد من خدمات الصيانة وقطع الغيار.

اقرأ المزيد :- 5 نصائح قبل شراء الدراجات الهوائية

نصائح عند شراء الدراجة الرياضية

أفضل دراجة رياضية منزلية

أما عن الدراجات الرياضية المنزلية فهي كثيرة ومتعددة بحيث تتناسب مع احتياجات المستخدمين، فنجد مثلاً:-

الدراجة الثابتة Spine Bike

  • تتشابه تلك الدراجات مع الدراجات الهوائية التقليدية، حيث تمتلك دواسات ونظام مكابح، بالإضافة إلى عجلات مغناطيسية.
  • تحتاج إلى الإمساك بالمقود وتحريك الدواسات أثناء القيادة كما هو الحال في الدراجات الأخرى، كما نجدها  تتضمن شاشة عرض ومستشعر خاص بالنبضات.

الدراجة الرأسية Upright Bikes

  • تتشابه تلك الدراجة مع الدراجة السابقة لكنها تتطلب الوقوف باستقامة بدون انحناء؛ مما قد يسبب الإجهاد عند الاستخدام لفترات طويلة.
  • كما نجدها بدون شاشة عرض أو مستشعر النبضات، لكنها تناسب الاستخدام اليومي المعتاد؛ وذلك نظراً لوزنها الخفيف وسهولة الاستخدام.

الدراجة المُمددة Recumbent Bike

  •  يعتبر ذلك النوع افضل انواع الدراجات الرياضية المنزلية، والتي توصي بها منظمة الصحة العالمية الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في العمود الفقري لكن يرغبون في خسارة الوزن بطريقة آمنة.
  • تحتوي تلك الدراجات على شاشة عرض ومقود لليدين بالإضافة إلى الدواسات السفلية.
  •  لكن يعيبها فقط خفض وزن الجزء السفلي من الجسم، بل وتحتاج تلك الدراجة إلى مساحة أكبر في المنزل بالإضافة إلى سعرها المرتفع نوعاً ما مقارنةً بالأنواع السابقة.

اقرأ المزيد :- أفضل أنواع الدراجات الهوائية الكهربائية

الاسئلة الشائعة 

كيف اعرف مقاس الدراجة المناسب لي؟

يمكنك تحديد قياس الدراجة المناسبة لك من خلال استخدام القياسات الشائعة، فنجد مثلاً دراجات الطريق تعتمد على قياسات السنتيمتر بينما الدراجات الجبلية يتم قياسها بالإنش.

ما هي المسافة التي تقطعها الدراجة في الساعة؟

لا يمكننا الإجابة عن ذلك التساؤل بدقة، حيث تختلف كل دراجة عن الأخرى من حيث السرعة وطبيعة الإطارات وقدرتها على الثبات، لكن بشكلٍ عام تستطيع أغلب الدراجات الإنطلاق بسرعة 280 كيلومتر في الساعة.

هل ركوب الدراجات يساعد على زيادة الطول؟

بالطبع، تساعد رياضة ركوب الدراجات على زيادة طول الجسم وذلك من خلال تمديد الذراعين والعمود الفقري لفترة طويلة بصورة يومية؛ حيث يساعد ذلك على تقوية العضلات ومنح الجسم مظهر أكثر رشاقة.

كم الوزن الذي تتحمله الدراجة الهوائية؟

تعتمد كثير من الدراجات على مقاعد وإطارات تتحمل أوزان ثقيلة إلى حد كبير، لكن نجد أغلب الأنواع تصل نسبة تحملها إلى 120 كيلوجرام في المتوسط، بما في ذلك وزن الشخص والأغراض الأخرى التي يحملها معه مثل الحقائب أو المستلزمات الأخرى.

ختاماً افضل ماركات الدراجات الرياضية التي تقدم دراجات هوائية جبلية أو هجينة كذلك كهربائية أو تناسب الطرق، فلقد تنوعت الخيارات مؤخراً وأصبح من الصعب إختيار الأفضل بالنسبة للمستخدم، ونجد متجر دراجتي للدراجات الهوائية يقدم عدد كبير من الماركات العالمية.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا