الفرق بين الدراجات الهجينة و الدراجات الجبلية

الفرق بين الدراجات الهجينة و الدراجات الجبلية

 

في ظاهر الأمر ، يمكن أن تبدو الدراجات الهجينة والدراجات الجبلية متشابهة تمامًا. يحتوي كلاهما على مقود مسطح، وإطارات عريضة ، ومكابح قرصية - والعديد من الدراجات الهجينة تأتي أيضًا مع تعليق أمامي.

على الرغم من أن الدراجات الجبلية الصلبة (تلك التي لا تحتوي على نظام تعليق خلفي) تحمل بعض التشابه مع الدراجات الهجينة ، إلا أن الركوب الذي يناسبها أقرب كثيرًا إلى الدراجات الجبلية المعلقة الكاملة من الدراجات الهجينة.

الفرق بين الدراجات الهجين و الدراجات الجبلي

 

الدراجات الهوائية الجبلية :

لقد خضعت الدراجات الجبلية للكثير من التطوير في السنوات القليلة الماضية  . ان دراجة كوزن الجبلية ليرن تعتبر الخيار المثالي للدراجات الجبلية حيث زودت بمكابح قرصية هيدروليكية  و الإطارات الكبيرة ؛ مقاس 29 بوصة لزيادة الإمساك بها وقدرة أكبر على تجاوز العوائق.

 

تحتوي الدراجات الجبلية على نظام تعليق لامتصاص الضربات الكبيرة من الانحدارات والجذور. يعمل هذا على تحسين التحكم  و امتصاص الصدمات ، . تأتي العديد من الدراجات الهجينة مجهزة أيضًا بتعليق أمامي ، بهدف تخفيف الصدمات وتحقيق قيادة أكثر راحة.

 


تم تصميم شوكة التعليق الهوائي مقاس 120 مم لامتصاص المنحدرات الصخرية والجذور المعقدة بشكل أفضل. تأتي جميع الدراجات الجبلية عالية ومتوسطة المدى تقريبًا مزودة بمحرك دفع . من خلال الاستغناء عن عدة نوابض متسلسلة ، يصبح التبديل أكثر بساطة حيث لا يتعين عليك سوى تغيير الترس في الخلف. وبفضل أسنان السلسلة المصممة بذكاء ، فإن محركات الدفع 1 تقضي جميعها على السلاسل الساقطة. تم تصميم الدراجات الجبلية للتعامل مع الهبوط الحاد و الطرق الاكثر انحدارا يمكنك الاطلاح على دراجة هوائية جبلية كوزون 

 

الفرق بين الدراجة الجبلي و الهجين

 

الدراجات الهوائية الهجين :

 

تعتبر الدراجات الهجينة هي الأنسب للركوب في المدينة وعلى طول ممرات أو خطوط . تم تصميمها لتكون مريحة وفعالة لركوب الدراجات على طول الطرق المكسورة والمسارات الخفيفة. يختار العديد من الركاب أيضًا هذا النمط من الدراجة بسبب المكونات القوية لهذا نوع من الدراجات 

 

إذا كان لديك دراجة واحدة فقط ولكنك ترغب في السير في الممرات بالإضافة إلى التنقل ، فلا يوجد ما يمنعك من استخدام الجبل لأغراض متعددة. لكن الدراجة الهجينة ستؤدي بشكل أفضل في نوع الركوب المصمم من أجله.
سنقوم بتجربتك في الاختلافات العديدة بين الدراجات الجبلية والدراجات الهجينة ونوضح بالضبط ما يجعلها مناسبة لهذه الأغراض المختلفة.

 

الاختلافات بين الدراجات الجبلية والدراجات الهجينة :

 

كوزون هي علامة تجارية للدراجات الهوائية وتشتهر بالدراجات عالية الجودة وبأسعار معقولة. النطاق واسع جدًا ، بما في ذلك الدراجات الهجينة والدراجات الجبلية. سنلقي نظرة على عروضهم متوسطة المدى (من 1590 إلى 2980  ريال).

الفرق بين الدراجة الهجين و الجبلي

تعتبر  دراجة ار اكس ٤٠٠ هجينة حديثة - ولكنها نموذجية. تحتوي على مقودات مسطحة ومكابح قرصية هيدروليكية للتحكم في التوجيه والتوقف. يبلغ عرض الإطارات 28 مم ، مما يوفر توازنًا جيدًا بين التوسيد ومقاومة التدحرج.


يبلغ حجم نظام الدفع 8 تروس ، ويوفر نطاقًا واسعًا من التروس ، ولكن بدون قفزات هائلة بينهما. هذا يعني أنه من غير المحتمل أن تجد نفسك عالقًا بين الترس الصعب للغاية والآخر السهل جدًا.الدراجة تتميز بالوزن الخفيف و التصميم الهندسي الذي ابدعت فية العلامة التجارية كوزون

 

في الماضي ، كان لكل من الدراجات الهجينة والجبلية مجموعات تروس  واحد امامي ، لكن هذا تغير الآن. تم نقل جميع ا ، تجمع بين ثلاث تروس امامية  النطاق. يوفر هذا احتفاظًا أفضل بالسلسلة ، ويجعل تغيير التروس أكثر سهولة ، ويسمح لمصممي الإطارات بأن يكونوا أكثر إبداعًا حول الدعامة .



.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا