رياضة الدراجة الهوائية لتخفيف الوزن

رياضة الدراجة الهوائية لتخفيف الوزن
  • 1. رياضة الدراجة الهوائية لتخفيف الوزن
  • 1.1 رياضة الدراجة الهوائية لتخفيف الوزن
  • 1.2 X2S Hybrid الدراجة الهجينة
  • 1.3 نصائح ركوب الدراجات الهوائية لفقدان الوزن
  • 1.4 خوذة مع إنارة للدراجة الهوائية
  • 1.5 الأسئلة الشائعة
    • 1.5.1 هل الدراجة الهوائية تنحف الفخذين؟
    • 1.5.2 هل ركوب الدراجة الهوائية بحرق دهون البطن؟
    • 1.5.3 ما هي أفضل دراجة هوائية لتخفيف الوزن؟

رياضة الدراجة الهوائية لتخفيف الوزن واحدة من أهم الرياضات التي ينصح به الكثير من الأطباء لذلك نتعرف على أهم فوائد ركوب الدراجة الهوائية للتخسيس. كما سنتعرف في موقع دراجتي للدراجات الهوائية على أهم نصائح ركوب الدراجة الهوائية التي تعتبر من أهم الرياضات المفيدة لصحة الجسم.

رياضة الدراجة الهوائية لتخفيف الوزن

واحد من أهم فوائد رياضة الدراجة الهوائية لتخفيف الوزن حيث إنها تعمل على التخلص من كافة الدهون المتراكمة. يرجع ذلك إلى أن الدراجة تعمل على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية وعدد كبير من الدهون المتراكمة في الجسم.

بينما أكدت العديد من الأبحاث أن ممارسة رياضة ركوب الدراجة لمدة حوالي نصف ساعة كحد أدنى تساهم بشكل كبير في زيادة حرق الجسم للسعرات الحرارية لمدة قد تصل إلى ساعتين.

بالإضافة إلى أن كلما زادت مدة ممارسة الرياضة كلما زادت مدة حرق الجسم للسعرات الحرارية. كل هذا بجانب أن ممارسة ركوب الدراجة تعمل بشكل كبير على شد الجسم ونحت القوام.

كما أن تعمل الدراجة على شد عضلات اليد والفخذين والساق وكذلك عضلات البطن وحرق الدهون الموجودة في منطقة الكرش. بجانب ذلك يساعد ركوب الدراجة الهوائية على نحت منطقة الخصر، ويكون ركوب الدراجة عبارة عن تمارين للزنود مما يساهم في حرق الدهون الموجودة في منطقة أسفل الذراعين.

لكن في الأغلب يجب مراعاة أن معدل الحرق مختلف من شخص إلى الآخر، حيث يكون الحرق عند الرجال أسرع بكثير من الحرق عند النساء. كما أن شكل الجسم التفاحة يكون معدل الحرق لديه باستخدام الدراجة الهوائية أقل من أشكال الجسم الأخرى.

أما عن نصيحة الأطباء فهي ركوب الدراجة لمدة لا تقل عن نصف ساعة بشكل يومي حتى تكون النتيجة أسرع.

اقرأ أيضا: هل ركوب الدراجة الهوائية ينحف الارداف

X2S Hybrid الدراجة الهجينة

X2S Hybrid الدراجة الهجينة رياضة الدراجة الهوائية لتخفيف الوزن

واحدة من أفضل الدراجات التي تقدمها الشركة العالمية الفرنسية كوزون والموجودة على متجر دراجتي. تعطيك هذه الدراجة تجربة ممتعة تمنحك تجربة الدراجة الجبلية والعادية معاً.

كما أنها مصنوعة من الألمونيوم الخفيف الذي يتميز بقوة وصلابة بجانب وزنه الخفيف 12.4 كجم، وتتميز بتصميمها  المختلف وتأتي بأسلاك ولحام مخف لتضيف الكثير من الأناقة للتصميم.

بالإضافة إلى أن تحتوي الدراجة على شوكة أمامية تعمل على زيادة ثبات الدراجة ومنه الاهتزاز أثناء السير. كما تتميز الشوكة بأنها مزودة بمعدل 9 سرعات لتعمل بسرعة قصوى.

كما أن يوجد في الدراجة مغيرات سرعة خلفية من Shimano acera تعمل بمعدل 9 سرعات، بينما تكون مغيرات السرعة الأمامية من Shimano Altus التي تعمل بمعدل 3 سرعات.

بينما تحتوي الدراجة على فرامل شيمانو ذات القرص الهيدروليكي التي تعمل على زيادة ثبات الدراجة بمجرد الضغط على المكابح تقل سرعة الدراجة. كما أن الضغط المطول على المكابح يعمل على إيقاف الدراجة بشكل كامل.

أما أهم مواصفات الدراجة جاءت كالآتي:

  • الكرنك عبارة عن Shimano  24/34/42.
  • كما أن تروس الدراجة Shimano , 11-28, 9-speed.
  • بالإضافة إلى الجنزير من KMC من shimano يعمل بقوة 9 سرعات.
  • بجانب أن الدراجة تأتي بمرتبة من الجل طبية.
  • أما الجنط فهو مصنوع من الألمونيوم من شركة شيمانو.
  • أيضاً تكون الإطارات من شركة كيندا تأتي بمقاس 32×700.
  • المقود من كوزون سبورت، أما وصلة المقود فهي من شركة FSA الإيطالية.

تستطيع شراء الدراجة الهجينة X2S Hybrid من متجر دراجتي حيث يقدم المتجر الدراجة بسعر مغر جداً 2380 ريالاً سعودياً.

نصائح ركوب الدراجات الهوائية لفقدان الوزن

هناك بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند ممارسة رياضة الدراجة الهوائية لتخفيف الوزن قبل البدء في ممارسة الرياضة، ويكون من أهم هذه النصائح الآتي:

من الضروري أن يتم فحص جميع أجزاء الدراجة بشكل جيد للتأكد من أن لا يوجد أي مشاكل في الفرامل. وكذلك التأكد من سلامة مقبض الدراجة حفاظاً على سلامة قائد الدراجة.

بالإضافة إلى أن يكون من أهم النصائح هي ارتداء الخوذة المخصصة للدراجات والتي تعمل على حماية الرأس بشكل كبير في حالات الطوارئ سواء من الإصطدام أو حتى السقوط من أعلى الدراجة.

كما أن يجب استخدام الدراجة الهوائية التي تكون مصنوعة من مادة الألومنيوم أو الكربون مما لهم من صفات ومميزات تجعلهم يتحملون الضغط والسير لمسافات بعيدة.

 أيضاً يكون من الأفضل ركوب الدراجة الهوائية التي يكون لها مقعد طويل ورفيع إلى حد ما حتى لا يسبب أي ضغط على منطقة الظهر بسبب الجلوس عليه لمسافات طويلة.

كما أن يجب أن يتجنب قائد الدراجة ارتداء سماعات الرأس في الأذن حتى لا يكون لديه القدرة على الاستماع لكافة الأصوات المحيطة به وبالأخص أصوات المركبات.

يجب أن يحرص قائد الدراجة على توافر جميع الإكسسوارات التي تخص قيادة الدراجة مثل مياه الشرب، الكشاف، والأدوات الخاصة بالصيانة.

اقرأ أيضا: فوائد الدراجة الهوائية لتخفيف الوزن وتحسين صحة الرجال

خوذة مع إنارة للدراجة الهوائية

خوذة مع إنارة للدراجة الهوائية

من أهم إجراءات السلامة عند قيادة الدراجات الهوائية هو ارتداء الخوذة على الرأس وتأتي هذه الخوذة بتصميم رائع جداً ومميز من ماركة MUTECH. كما تتميز الخوذة بأنها تمتص العرق بصورة كبيرة.

كما تستطيع ارتداء الخوذة لوقت طويل نظراً لكونها مريحة جداً للرأس وتحتوي على طبقة مبطنة من الداخل يمكنك فكها من أجل تنظيفها وغسلها وتركيبها مرة أخرى.

كما أنها تحتوي على عدد 24 فتحة في أماكن متفرقة تعمل على وجود تهوية جيدة مما يجعلك تشعر بالحيوية والانتعاش. بجانب إنها تحتوي على إنارة أمامية لتساعدك على الرؤية بشكل أفضل.

أما المادة المصنوع منها الخوذة هي البلاستيك والتي تعمل على حماية محيط الرأس. وتكون أبعادها مناسبة لمحيط الرأس 65 سم وقطرها من الداخل 18 سم.

بالإضافة إلى أن يكون وزن الدراجة 275 جراماً وتأتي باللون الأبيض. ومن أكثر مميزات الخوذة أنها تكون ضد الروائح.

يمكنك شراء الخوذة من خلال متجر دراجتي والذي يقدمها بسعر تنافسي جداً 114 ريالاً سعودياً لتساعدك في إتباع إجراءات السلامة عند ركوب الدراجة.

الأسئلة الشائعة

هل الدراجة الهوائية تنحف الفخذين؟

تعمل الدراجة الهوائية على زيادة معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية مما يساعد على فقدان الجسم الكثير من الدهون المتراكمة، لكن لا يكون التركيز على منطقة الفخذين بينما تنقص الدراجة الدهون المتراكمة بشكل عام في الجسم.

هل ركوب الدراجة الهوائية بحرق دهون البطن؟

يساعد ركوب الدراجة على نزول كافة الدهون الموجودة في الجسم والتي يكون من أهمها فقدان دهون البطن

ما هي أفضل دراجة هوائية لتخفيف الوزن؟

واحد من أفضل الدراجات المتاحة على متجر دراجتي هو دراجة COZON RX400 التي تعتبر. كما أنها تساعد بشكل كبير على فقدان كافة الدهون المتراكمة في الجسم. كما أنها من الدراجات الهجينة الجيدة التي يمكنك استخدامها السير في الشوارع أو في الأماكن الجبلية أيضاً. كما أن الدراجة تتميز بوزنها الخفيف والسهولة أثناء الحركة.

في ختام موضوعنا عن رياضة الدراجة الهوائية لتخفيف الوزن تعرفنا على واحدة من أهم الرياضات التي يكون لها الكثير من الفوائد على الجسم وعلى الصحة بشكل عام. كما تعرفنا أيضاً على مجموعة من النصائح التي يكون من الضروري اتباعها عند ركوب الدراجة.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا