فوائد الدراجة الثابتة لتخفيف الوزن

فوائد الدراجة الثابتة لتخفيف الوزن - دراجتي للدراجات الهوائية

فوائد الدراجة الثابته لتخفيف الوزن

 

أبسط تفسير لفقدان الوزن هو استخدام سعرات حرارية أكثر مما يتم استهلاكه. ثلاثون دقيقة من ركوب الدراجات تحرق مابين 150 و500 سعر حراري، اعتمادا على الشدة والوزن . هذا، بالإضافة إلى تأثيره المنخفض على المفاصل، يجعله واحدا من أفضل التمارين لفقدان الوزن. كما أن رفع معدل ضربات القلب يمكن الجسم من حرق المزيد من السعرات الحراريةخلال الأنشطة الأقل تطلبا بدنيا في الساعات التي تلي التمرين.

 

هناك أخبار أفضل: إذا كان ركوب الدراجات هو المربى الخاص بك، فهذه طريقة رائعة لمساعدتك على إنقاص الوزن، إذا كانهذا هو هدفك. لا يحرق ركوب الدراجات السعرات الحرارية ويبني العضلات فحسب، بل أيضا، كلما استمتعت بنشاط ما، زاداحتمال التزامك به. يسمى هذا "الدافع المتعة"، مما يعني في الأساس أنه إذا أعجبك ذلك، فستفعل ذلك. وتظهر الأبحاث أنفقدان الوزن على المدى الطويل يتطلب الالتزام بممارسة الرياضة، لذلك من المهم العثور على هذا النشاط الذي تحب القيام به فقط.

هنا، ما تحتاج لمعرفته حول ركوب الدراجات لفقدان الوزن، بما في ذلك سبب كونه نشاطا رائعا. بالإضافة إلى ذلك، كيفية دعم جهودك باستراتيجيات نمط الحياة الصحي الأخرى.

فقدان الوزن :


ركوب الدراجات الثابتة كما نعلم جميعا، هو تمرين ترفيهي. إنه شكل من أشكال تمرين القلب، والذي يمكن أنيساعدك في كل من فقدان الوزن وفقدان الدهون. تحتاج إلى القيام بذلك لفترة معينة من الوقت، بكمية معينة من السرعة، علىأساس منتظم، لجني فوائد فقدان الوزن من ركوب الدراجات. نتحدث إلى مدرب اللياقة البدنية الشهير فينود تشانا، حولالأساسيات التي يحتاج المرء إلى اتباعها عند القيام بركوب الدراجات الثابته ف المنزل  وكيف يمكن للمرء أن يفقد الوزن عن طريق القيام بذلك بانتظام.

اهم التعليمات لفقدان الوزن عند ركوب الدراجة الثابته 

 

 

يجب على المرء ركوب الدراجة لمدة ساعة أو أكثر، لفقدان الدهون. "ركوب الدراجات هو تمرين للقلب، حيث يبدأ أحد عادة  في حرق الدهون فقط بعد أول 20 دقيقة." إذا كنت تمشي، فسيبدأ حرق الدهون بعد هذا الوقت. لذا تأكد من ركوب الدراجات لمـدة 30 دقيقة على الأقل،

نم بشكل أفضل

قد يساعد ركوب الدراجات بعض الناس، وخاصة أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، على النوم بشكل أفضل. وجدتدراسة من جامعة جورجيا أن انخفاض اللياقة البدنية بنسبة 2٪ للذكور و 4٪ للإناث أدى إلى مشاكل في النوم. تساعدالتمارين الهوائية مثل ركوب الدراجات أيضا في مكافحة القلق وفقدان الوزن، والتي تساهم في ضعف النوم.

من السهل البدء

واحدة من أكبر فوائد ركوب الدراجات مقابل الأنواع الأخرى من التمارين الرياضية هي مدى سهولة البدء. ركوب الدراجات أقلكثافة بكثير من معظم التمارين الأخرى، مما يجعله مثاليا للأشخاص الجدد في اللياقة البدنية أو الذين يتعافون من مرض أوإصابة. في كثير من الحالات، يكون ركوب الدراجة أسهل على المفاصل من المشي. العائق الوحيد لبدء هذا التمرين هو شراءدراجة، ولكن العديد من الأماكن تبيع نماذج مستعملة، ويجب أن تكون الصيانة ضئيلة.

 

إلى جانب كونه نشاطا ترفيهيا، يعد ركوب الدراجات تمرينا ممتازا للقلب يساعد المرء على إنقاص الوزن وفقدان دهون البطن. ومع ذلك، يجب أن تقوم بالدراجة بسرعة معينة لجني فوائد فقدان الدهون في البطن.

فوائد ركوب الدراجات الثابته لفقدان الوزن

 

"هل يقلل ركوب الدراجات من دهون البطن" - هل ما زلت عالقا في هذا الاستعلام؟" لا تقلق، إليك الإجابة: 

ركوب الدراجات هو تمرين هوائي ممتاز منخفض التأثير. إنه يعزز عملية التمثيل الغذائي للفرد، مما يساعده على تسريع فقدان الوزن ويصبح أكثر لياقة. سواء كان ذلك ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة لفقدان الوزن أو في الهواء الطلق فيالشوارع، فهناك العديد من فوائد ركوب الدراجات لفقدان الوزن، وهي مدرجة أدناه: 

يحرق السعرات الحرارية

وفقا لتقرير صادر عن هارفارد هيلث، يمكن لركوب الدراجات بسرعة معتدلة تبلغ حوالي 12 ميلا في الساعة أن يحرق ما يقربمن 7 سعرات حرارية كل دقيقة لشخص يزن حوالي 155 رطلا. هذا يلخص ما يقرب من 210 سعرة حرارية في نصف ساعة. علاوة على ذلك، يمكن أن تعطيك هذه الأرقام فكرة عن مقدار فقدان الوزن الممكن عن طريق ركوب الدراجاتوفقا لدراسة أجرتها المجلة الأمريكية للطب الرياضي، يساعد ركوب الدراجات المرء على إنقاص الوزن بمعدل أسرع بالمقارنةمع المشي.

نغمات جسمك

أثناء ركوب الدراجات بطريقة متسقة، فإن الفرق الملحوظ الأول هو أن غلوتيس والعجول والكواد وأوتار الركبة للمتسابق تصبحأكثر ثباتا كأثر للدواسة. علاوة على ذلك، يتم تنشيط العضلات الأساسية أثناء ركوب الدراجة. نظرا لأن العضلات الأساسيةموجودة في منطقة البطن، فإن هذا التمرين يتناغم مع بطن المرء، مما يجعل ركوب الدراجات جيدا لفقدان الوزن على المعدة.

مع حدوث التحويل التدريجي للدهون إلى عضلات في الجسم، هناك زيادة في معدل الأيض أثناء الراحة للفرد. نتيجة لذلك،يمكنه حرق السعرات الحرارية بشكل فعال حتى عندما يكون الجسم في حالة راحة تامة.

 

شكل رائع من أشكال القلب

يتضمن ركوب الدراجات أيضا وظائف الرئتين والقلب، مما يساعدهما على النمو بشكل أقوى.

لذلك، على غرار التمارين الهوائية الأخرى، يمكن لركوب الدراجات حماية الفرد من ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغيةوأمراض القلب ومشاكل الرئة وغيرها من الحالات الصحية الخطيرة.

 

تمرين منخفض التأثير

يمكن أن تؤدي أنشطة مثل المشي أو الجري إلى وجع في مناطق، مثل أسفل الظهر والركبتين والوركين للأفراد الذين يعانونمن السمنة المفرطة وكبار السن. من ناحية أخرى، من خلال ركوب الدراجات، يحصل المرء على فوائد النشاط البدني دونضغط مفرط على جسمه.

النشاط الداخلي 

يسمح ركوب الدراجات للأفراد بالبقاء في منازلهم، مما يتيح بدوره الاستشعار اكثر بالامان. بهذه الطريقة، يمكن للأفرادالحصول على جرعتهم اليومية من فيتامين د. علاوة على ذلك، هذا الفيتامين حيوي لتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

ما هي أجزاء الجسم التي تتأثر أثناء ركوب الدراجات الثابتة لفقدان الوزن؟

بالإضافة إلى الإجابة على "هل يقلل ركوب الدراجات من دهون البطن"، يجب أن تعرف أجزاء الجسم التي يتم ممارستهاواستهدافها وتخفيفها واستخدامها أثناء ركوب الدراجات:

القدم: المنعكسات الظهرية في الكاحل والمثنيات الأخمصية

الأسلحة: ثلاثية الرؤوس والعضلة ذات الرأسين

الكتفين: Deltoids

ربلة الساق: المعدة والنعل

الأرداف أو الألوية: Gluteus minimus و gluteus maximus و gluteus medius

الفخذ: عضلات الفخذ وأوتار الركبة

 

أفضل الطرق لركوب الدراجات الثابته لتقليل الوزن بشكل أسرع 

سنوضح الآن أربع طرق فيما يتعلق بكيفية الدوران لفقدان الوزن بنتائج أسرع. هنا، ألق نظرة:

اختر تدريب القدرة على التحمل

ببساطة، يشير تدريب التحمل إلى فعل الضغط لأكثر من ذلك بقليل حتى عندما يبدو أنه كان كافيا. إنه، في الأساس، نوع منالتدريب الذي يساعدك على الحفاظ على التمرين لفترة طويلة. وفقا للبحث، يساعد تدريب التحمل على حرق الدهون، ممايساعد على إنقاص الوزن.

 

اختر HIITا (التدريب الفاصل عالي الكثافة)

 

يمكن أن يثبت HIIT أنه طريقة ممتازة لفقدان الوزن وتقليل الدهون. يتميز هذا النوع من التدريب بفترات قصيرة من التمارينالمكثفة التي تتناوب عليها فترات من التمارين منخفضة الكثافة. من حيث ركوب الدراجات، سيبدو هذا كما يلي:

ركوب الدراجات في أسرع وقت ممكن ضد مقاومة عالية لمدة نصف دقيقة إلى دقيقة واحدة

ركوب الدراجات بسهولة مع مقاومة منخفضة لمدة 2 إلى 3 دقائق

كرر هذا لمدة 20 دقيقة إلى نصف ساعة القادمة

بالإضافة إلى المساعدة في فقدان الدهون وتحسين مستويات اللياقة البدنية للفرد، يمكن أن يساعد هذا التدريب في حرقعدد أكبر من السعرات الحرارية في وقت أقصر.

 

ارفع الشدة

 

الدواسة على مهل لا تكفي أبدا للمساعدة في فقدان الوزن. ومع ذلك، من خلال زيادة كثافة النشاط، هناك احتمال لإحرازتقدم كبير نحو فقدان الوزن.

 

بشكل عام، يعتبر أنه كلما كانت الدورة الواحدة أسرع، زاد حرق السعرات الحرارية. وذلك لأن الجسم يستخدم كمية أكبر منالطاقة لركوب الدراجات بوتيرة سريعة. وكلما ارتفع حرق السعرات الحرارية، زاد فقدان الوزن.

 

سيؤدي ركوب الدراجات بوتيرة ثابتة ومعتدلة إلى حرق حوالي 300 سعر حراري في ساعة واحدة، ولكن مع زيادة الشدة،سيكون حرق السعرات الحرارية أكثر.

 

جرب التدريب المتقاطع

 

يتضمن التدريب المتقاطع خلط مجموعة متنوعة من التدريبات بالتناوب بين الأنشطة. يمكن أن يثبت هذا أنه خيار جيد لأولئكالذين ليسوا على استعداد للبقاء عالقين في نشاط واحد. على سبيل المثال، يمكن للمرء أن يختار ركوب الدراجة والتوجه إلىصالة الألعاب الرياضية لرفع الأثقال في وقت واحد.

 

بالنسبة لمدى مساعدة ركوب الدراجات في إنقاص الوزن، ينص ACE أو المجلس الأمريكي للتمارين الرياضية على أن ركوبالدراجات على مستوى معتدل الكثافة ضروري لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في كل مرة لفقدان الوزن. لحرق المزيد من السعراتالحرارية، ستكون هناك حاجة إلى ركوب الدراجات لفترة أطول من الزمن.

 

ركوب الدراجات ممكن على أساس يومي، خاصة إذا كان الفرد يفعل ذلك للتنقل أو بكثافة منخفضة. ومع ذلك، عند مواجهة أيمشاكل، ينصح بأخذ قسط من الراحة. في هذه الحالة، قد يختار المرء الراحة لمدة يوم على الأقل كل أسبوع.

 

علاوة على ذلك، فإن هذا الاستراحة أكثر أهمية بالنسبة لأولئك الذين يركبون الدراجات بمستويات عالية الكثافة أو يعانون منوجع في مناطق معينة من الجسم.

  يمكنك الاطلاع علي افضل العروض والخصومات من خلال الضغط هنا 

ما الذي لا يجب فعله عند ركوب الدراجات لفقدان الوزن؟

 

جنبا إلى جنب مع الإجابة على السؤال، "هل يقلل ركوب الدراجات من دهون البطن" من المهم معرفة الأشياء التي يجبتجنبها أثناء ركوب الدراجات:

 

لا تركب بدون استخدام اليدين

 

لا ينصح بالركوب بدون استخدام اليدين تحت أي ظرف من الظروف، حتى لو كان الفرد راكب دراجة استثنائي. إلى جانبذلك، قد يؤدي بذلك إلى فقدان السيطرة وتجربة الحوادث التي يمكن تجنبها بطريقة أخرى.

 

لا تبقي الأشياء معلقة من الدورة

 

عند التعرف على "هل يقلل ركوب الدراجات من دهون البطن"، يجب أن تلاحظ أن إبقاء الأشياء المعلقة من الدورة قد يكون خطيرا لأنها قد تقع في العجلات أثناء الركوب.

 

لا ترتدي هوديي

 

أثناء الركوب، تحتاج إلى النظر في عدة اتجاهات من أجل قياس حركة المرور. ركوب دورة مرتديا هوديي من شأنه أن يسبب عائقا في هذه العملية، مما قد يؤدي إلى وقوع حادث.

 

في هذا الصدد، توصلنا  إلى استنتاج المقال حول "هل يقلل ركوب الدراجات من دهون البطن". بما في ذلك هذا السؤال، أنت تعرف الآن مقدار ركوب الدراجات الجيد لفقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت على استعداد لركوب دراجة لفقدان الوزن،فضع في اعتبارك الأشياء التي يجب تجنبها، كما ذكر أعلاه والبقاء آمنا!

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا