فوائد الدراجة الثابتة للافخاذ تعرف عليها بالتفصيل

فوائد الدراجة الثابتة للافخاذ تعرف عليها بالتفصيل - دراجتي للدراجات الهوائية

فوائد الدراجة الثابتة للافخاذ كثيرة ومتعددة، حيث تساعد على خسارة الوزن وتنشيط الدورة الدموية مع تقوية عضلات البطن والحوض والساقين، كما تحقق أيضًا الدراجات الهوائية المتوفرة بمختلف الأشكال عبر افضل وارخص متجر لبيع الدراجات الهوائية ومستلزماتها  موقع دراجتي للدراجات الهوائية تلك الفائدة، فدعونا نستعرض معكم مزيد من التفاصيل في التقرير التالي.

 

ما هي فوائد الدراجة الثابتة للافخاذ؟

تتعدد فوائد الدراجة الثابتة للافخاذ، فنجد على سبيل المثال:-

  • تساعد على تقوية العضلات والأوتار المبطنة لمنطقة الفخذين؛ مما تساعد على سهولة الحركة أثناء ممارسة التمارين الرياضية أو أثناء الركض.
  • تنحيف منطقة الفخذين بحيث تساعد حركة الساقين والتبديل بينهما على الدراجة على رفع معدل حرق الدهون في تلك المنطقة.
  • التخلص من مشاكل التهابات الأعصاب الطرفية، حيث تساهم الدراجة الثابتة في تنشيط العضلات وتقليل الشعور بالألم كما هو الحال في دراجات الرود الهوائية التي يقدمها موقع دراجتي للدراجات الهوائية حيث تساهم أيضًا في تقليل التهابات الأعصاب.
  • لعل أبرز المزايا التي تعتمد عليها الدراجة الثابتة للافخاذ هي عدم التأثير على مفاصل الحوض والركبتين؛ وبالتالي لا تسبب أي مشاكل متعلقة بالفخذين.
  • زيادة اللياقة البدنية لمنطقة الخصر والارداف والافخاذ، وذلك من خلال الجلوس باستقامة ثم الضغط بقوة على دواسات الدراجة لمدة 30 ثانية ثم الإنتظار لعدة ثوانِ واستكمال التمرين مرة أخرى.

اقرأ أيضا :- فوائد الدراجه الهوائية لشد الافخاذ

فوائد الدراجة الثابتة للنساء

تعاني كثير من السيدات من زيادة الوزن بعد تكرار مرات الحمل والولادة؛ لذلك تصبح الدراجة الهوائية هي الحل الأمثل لخسارة الوزن لاسيما التي تعتمد على إمكانيات متطورة كتلك التي تُباع عبر متجر دراجتي للدراجات الهوائية، لكن تساعد أيضًا الدراجات الثابتة على خسارة الوزن، فنجد مثلاً:-

  • تساهم الدراجة الثابتة في تنشيط عضلات البطن والفخذين والارداف، تلك المناطق المعروفة بـ تجمع الدهون بها عند السيدات؛ وبالتالي تتمتع المرأة بالرشاقة خلال فترة وجيزة من الاستخدام.
  • تعتبر الدراجة الثابتة آمنة تماماً للاستخدام بعد الولادة القيصرية، حيث إنها لا تسبب شدّ أو تمدد طبقات الجلد كما هو الحال في الأجهزة الرياضية الأخرى.
  • تتعدد فوائد الدراجة الثابتة للافخاذ للسيدات اللواتي يعانين من زيادة الوزن في الجزء السفلي من الجسم، بحيث يتم تحريك الساقين بصورة مستمرة؛ ومن ثمّ خسارة جزء كبير من الدهون المتراكمة في تلك المنطقة. 

فوائد الدراجة الثابتة للكرش

تُعتبر الدراجة الثابتة أفضل وسيلة لإذابة الشحوم في منطقة الكرش وذلك جنباً إلى جنب مع استخدام الدراجات الهوائية على الأقل لمدة ساعة يومياً.

 حيث يوفر موقع دراجتي للدراجات الهوائية الكثير من الموديلات المتنوعة مثل الدراجات الجبلية والدرجات النسائية وغيرها من الانواع التي تعتمد على عدة أوضاع تناسب الأشخاص الذين يعانون من الكرش.

أما عن فوائد الدراجة الثابتة للافخاذ والكرش فهي كالآتي:-

  • تساعد تمارين الضغط والمقامة التي يتم ممارستها أثناء ركوب الدراجة الثابتة على تقوية عضلات البطن بصورة كبيرة؛ وبالتالي تختفي الدهون والترهلات خلال فترة وجيزة من الاستخدام.
  • في حال تناول كميات كبيرة من الأطعمة الدسمة ثم ركوب الدراجة الهوائية الثابتة فإن ذلك يساعد على حرق أكبر عدد من السعرات الحرارية ومنع ترسب الدهون في الكرش.
  • على عكس الأجهزة الرياضية المخصصة للتخلص من الكرش، فإن الدراجة الثابتة تعتبر أكثرها أماناً وسهولة؛ وفي نفس الوقت تركز على عضلات البطن فقط دون الحاجة إلى خسارة مزيد من الكيلوجرامات من الجسم. 

 

 

اقرأ أيضا :- فوائد الدراجة الثابتة

تجربتي مع الدراجة الثابتة للسيلوليت

أود أن أشارك معكم تجربتي حول استخدام الدراجة الثابتة للافخاذ والتخلص من مشكلة السيلوليت، لقد كنت أعاني من زيادة كبيرة في الوزن بعد إنجاب ابنتي الثانية.

حيث نصحني كثير من الأصدقاء بتجربة الدراجة الثابتة بجانب استخدام الدراجة الهوائية المتاحة عبر متجر دراجتي للدراجات الهوائية، حيث يحقق ذلك أفضل النتائج من حيث خسارة الوزن وشدّ الجلد.

بالفعل، قمت بممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد على حرق الدهون في الجزء السفلي من الجسم، ولاحظت خلال فترة وجيزة من تطبيق تلك التعليمات بتغيير جذري في شكل الجسم.

حيث ساعدني ذلك على استعادة رشاقتي مع إخفاء السيلوليت بصورة كاملة والحصول على جسد ممشوق، دون الحاجة إلى زيارة عيادات التخسيس ودفع مبالغ باهظة.

لذلك فأنا أنصح كل سيدة ترغب في خسارة الوزن مع إخفاء السيلوليت تماماً بتجربة الدراجات الهوائية الثابتة، التي تعمل على تنسيق الحركة بين عضلات البطن والفخذين بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

فوائد الدراجة الثابتة للرجال 

أما عن فوائد الدراجة الثابتة للرجال فهي لا تُعد ولا تحصى، فنجد على سبيل المثال:-

  • يساعد ركوب الدراجة الثابتة على زيادة ضخ الأكسجين إلى المخ مع تنشيط الدورة الدموية في الجسم بالكامل، كذلك استخدام الدراجات الهوائية التي تتوافر بمختلف التصميمات عبر موقع دراجتي للدراجات الهوائية يحقق نفس الفائدة.
  • تخفيف حدة التوتر والتخلص من نوبات القلق التي تصيب الكثير من الأشخاص، حيث تساعد على الاسترخاء ورفع معدل التركيز مع تحسين الحالة المزاجية بشكلٍ عام.
  • زيادة القدرة على النوم، حيث تعمل الدراجة الثابتة على تفريغ الطاقات السلبية من الجسم ومنع التفكير الزائد؛ وبالتالي يستطيع الشخص النوم بهدوء كما تساهم في تحسين الذاكرة.
  • تقليل تيبس المفاصل الذي يصيب عدد كبير من الرجال بسبب ممارسة التمارين الرياضية المجهدة أو بعض الأنشطة الكروية مثل كرة القدم أو كرة التنس.
  • بالنسبة للرجال الذين يعانون من مشاكل الركبة فإن الدراجة الثابتة تحقق أقصى استفادة من خلال البدء بمقاومة منخفضة ثم زيادتها تدريجياً حتى يتم الشعور بالألم.
  • تساهم في تقليل مستويات الكورتيزول؛ وبالتالي تعمل على تقليل نوبات الاكتئاب الشديدة التي يمر بها بعض الأشخاص.

اقرأ أيضا :- اضرار ركوب الدراجة الهوائية وهل تسبب الضعف الجنسي للرجال؟

مزايا استخدام الدراجات الثابتة في المنزل 

أما عن مزايا استخدام الدراجة الثابتة في المنزل فهي كالآتي:-

  • يعتبر استخدام الدراجات الثابتة أكثر أماناً وراحة مقارنةً باستخدام الأجهزة الرياضية التي تسبب إجهاد العضلات وقد تؤثر على المفاصل والعضلات.
  • لا تتأثر قيادة الدراجات الثابتة بعوامل الطقس؛ وبالتالي يمكن ممارسة التمارين الرياضية من خلالها بصورة يومية.
  • التحكم في مستوى السرعة ووضعية الجلوس، كما توجد بعض الأنواع المتطورة التي تساعد على قياس نسبة الدهون وعدد ضربات القلب.
  • يمكن التبديل بينها وبين الدراجات الهوائية المتطورة التي تُباع عبر دراجتي للدراجات الهوائية بحيث تساعد على حرق الدهون أيضًا لكن في الهواء الطلق.

جدول تمارين الدراجة الثابتة

يمكن أن يتم تطبيق جدول خاص بالتمارين الرياضية لاستغلال فوائد الدراجة الثابتة للافخاذ على أكمل وجه، فنجد مثلاً:- 

التمرين الأول

  • يتم من خلاله تثبيت اليدين على مقبض الدراجة ثم رفع المؤخرة أو الجزء الخلفي من المقعد بحيث تلامس اليدين والقدمين فقط الدراجة.
  • يتم البدء بسرعة منخفضة ثم يتم زيادتها تدريجياً لمدة 35 دقيقة ثم يتم التوقف وأخذ استراحة وإعادة التمرين عليها مرة أخرى.

التمرين الثاني 

  • يتم استخدام دواسات المشي السفلية بقوة منخفضة لمدة 10 دقائق ثم زيادة الكثافة إلى متوسطة لمدة 5 دقائق أخرى.
  • زيادة كثافة الدواسة إلى أعلى مستوى لمدة دقيقتين ثم الإنتظار لمدة 5 دقائق فيما بعد يتم زيادة كثافتها مرة أخرى وهكذا….

اقرأ أيضا :- تجربتي مع الدراجة الثابتة للسيلوليت

أضرار الدراجة الثابتة للجسم 

بعد ذكر فوائد الدراجة الثابتة للافخاذ، يمكننا ذكر بعض من أضرارها للجسم، فنجد مثلاً:-

  • يؤدي استخدام الدراجات الثابتة إلى حرق الدهون في مناطق محددة فقط من الجسم وهي منطقة البطن والخصر والارداف والفخذين؛ وبالتالى لا يمكن الإعتماد عليها لخسارة الوزن بصورة كاملة.
  • الشعور بالملل بسبب ممارسة التمارين في المنزل، عكس ماهو شائع في الدراجات الهوائية حيث يتم استخدامها في الهواء الطلق وسط الطبيعة الخلابة كما نجد موقع دراجتي للدراجات الهوائية يقدم افضل دراجة جبلية والعديد من الخيارات المتنوعة  من دراجات المدينة  تناسب الطرق الوعرة والمرتفعات.
  • قد يتسبب استخدام الدراجات الثابتة إلى انخفاض مستوى السكر في الدم؛ لذلك يفضل أن يتم تناول وجبة غنية بالبروتين قبل ممارسة التمارين.
  • في حال استخدام الدراجة الثابتة لفترات طويلة، فقد يؤثر ذلك على المفاصل أو يؤدي إلى الشعور بالألم الشديد في عضلات الذراعين والساقين.

ما هي أنواع الدراجات الرياضية الثابتة

بالنسبة إلى أنواع الدراجات الثابتة فهي تتضمن ثلاثة أنماط رئيسية لكل منهما استخدام خاص، فنجد مثلاً:-

دراجة المقاومة الهوائية

  • تعتبر دراجة المقاومة الهوائية أكثر أنواع الدراجات الثابتة أماناً حيث تعتمد على مقابض متحركة تناسب الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الذراعين.
  • تناسب الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب ولا يمكنهم ممارسة تمارين الكارديو حيث تمتلك سرعات بسيطة.
  • يمكن استخدامها من قبل الأشخاص خلال فترة التأهيل بعد التعرض للحوادث أو الإصابات الرياضية كذلك الأشخاص الذين يعانون من التواء الكاحل.

دراجة الأوربتراك 

  • تمتلك الكثير من المزايا التي تتشابه مع الدراجات الهوائية التي تتوفر عبر بوابة دراجتي للدراجات الهوائية، حيث تمتلك تصميم انسيابي يساعد على الحركة والتبديل بين القدمين بكل سهولة.
  • يمكن أن يتم تحديد الفترة الزمنية التي ترغب في قيادة الدراجة بها مع تنسيق الحركة بين عضلات الجسم بالكامل؛ وبالتالي تساعد على خسارة الوزن بصورة أفضل.

الدراجات الثابتة المستقيمة 

  • تتميز تلك الدراجات بتواجد الدواسات أسفل الجسم بحيث يصبح الساقي والعمود الفقري في استقامة واحدة.
  • تحقق فوائد الدراجة الثابتة للافخاذ والقلب والعمود الفقري سواء تم استخدامها في وضعية الجلوس أو الوقوف.

اقرأ أيضا :- فوائد الدراجة الثابتة لتخفيف الوزن

 الاسئلة الشائعة 

هل الدراجة الثابتة تكبر الأرداف؟

بشكلٍ عام تعمل الدراجة الثابتة على تنحيف الأرداف لكن يمكن استخدامها أيضًا لعمل استدارة كاملة للحصر أو تكبير الارداف إذا تم ممارسة بعض التمارين التي تركز على عضلات المؤخرة بصورة خاصة، لكن يفضل أن يتم ذلك تحت إشراف المدربين.

أيهما أفضل الدراجة الثابتة أو المشي؟

يعتبر جهاز المشي أفضل من الدراجة الثابتة حيث إنه يحرق حوالي 700 سعر حراري بينما الدراجة الثابتة تحرق 400 فقط، لاسيما إذا تم استخدام الجهاز مع الدراجة الهوائية لمدة ساعة يومياً، حيث يقدم موقع دراجتي للدراجات الهوائية تشكيلة متنوعة من الدراجات الهوائية متعددة الإمكانات.

ما هي مدة ركوب الدراجة الثابتة؟

غالباً ما يتم استخدام الدراجة الثابتة لمدة 30 - 45 دقيقة يومياً؛ حتى يتم تحقيق أقصى درجات الاستفادة في خسارة الوزن وتقوية عضلات الجسم، لكن في بعض الحالات الأخرى يتم تقليل تلك الفترة حسب حالة الجسم.

ربع ساعة على الدراجة الثابتة كم يحرق؟

في حال قضاء ربع ساعة على الدراجة الثابتة فقد يتم حرق حوالي 250 سعر حراري تقريباً، حيث سجلت الدراسات فى منظمة الصحة العالمية أن ممارسة الرياضة على الدراجة الثابتة لمدة تصل إلى 45 دقيقة تساعد على حرق 700 سعر حراري تقريباً.

خاتمة فوائد الدراجة الثابتة للافخاذ لا تعد ولا تحصى حيث تعمل على تنشيط عضلات البطن والساقين خاصةً عند استخدامها بجانب الدراجات الهوائية التي تتواجد عبر متجر دراجتي للدراجات الهوائية التي تضاعف من فوائدها على الجسم.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا