فوائد الدراجة الهوائية للكرش

فوائد الدراجة الهوائية للكرش :

 

ركوب الدراجات هو تمرين هوائي منخفض التأثير يوفر ثروة من الفوائد. كما أنها تختلف في شدتها ، لذا فهي مناسبة لجميع المستويات. يمكنك ركوب الدراجة كوسيلة من وسائل النقل ، أو للنشاط العرضي ، أو كمسعى تنافسي مكثف.

ركوب الدراجات هو تمرين رائع يبقيك نشيطًا. يمكن أن يساعد في تشكيل نمط حياة صحي ، جسديًا وعقليًا.

استمر في القراءة لإلقاء نظرة على بعض الطرق التي يمكن أن يؤدي بها ركوب الدراجات إلى تحسين مستوى لياقتك ورفاهيتك.

فوائد الدراجة الهوائية للكرش

فوائد ركوب الدراجة الهوائية :

1. فوائد ركوب الدراجة الهوائية للعضلات


يمكن أن يساعد ركوب الدراجات بشكل معتاد ، خاصةً عند الكثافة العالية ، على خفض مستويات الدهون في الجسم ، مما يعزز إدارة الوزن بشكل صحي (1).

تشير دراسات إضافية إلى أن تضمين تمارين القوة والركض مع ركوب الدراجات بانتظام قد يزيد مؤقتًا من عملية الأيض وبناء العضلات ، مما يسمح لك بحرق المزيد من السعرات الحرارية ، حتى أثناء الراحة (2).

فوائد ركوب الدراجة الهوائية

2. فوائد ركوب الدراجة الهوائية للساق


يحسن ركوب الدراجات الوظيفة العامة في الجزء السفلي من الجسم ويقوي عضلات ساقيك دون إجهاد مفاصلك. إنه يستهدف الكواد ، والأرداف ، وأوتار الركبة ، والعجول.

لجعل ساقيك أقوى وتعزيز أداء ركوب الدراجات ، جرب ممارسة تمارين رفع الأثقال ، مثل القرفصاء ، وضغط الساق ، والطعنات ، عدة مرات في الأسبوع (3 مصدر موثوق).

فوائد ركوب الدراجة


3. فوائد ركوب الدراجة للمبتدئين


ركوب الدراجة بسيط إلى حد ما. إذا كنت تواجه صعوبة في استخدام دراجة عادية ، فإن الدراجات الهجين من كوزون هي بديل رائع.

إذا كنت جديدًا في اللياقة البدنية أو كنت تتعافى من إصابة أو مرض ، يمكنك ركوب الدراجة بكثافة منخفضة. كلما أصبحت أكثر لياقة ، يمكنك زيادة الكثافة أو الاستمرار في الدوران بوتيرة باردة.

أظهرت الدراسات أنه حتى الأشخاص المستقرين يجنيون الفوائد الصحية لركوب الدراجات ، لذلك يمكن أن يكون مقدمة رائعة للمبتدئين في ممارسة الرياضة (1).


4. ركوب الدراجات قد يخفض نسبة الكوليسترول


قد تساعد التأثيرات المعززة للصحة الناتجة عن ركوب الدراجات في تحسين مستويات الكوليسترول ، مما يمكن أن يعزز صحة القلب والأوعية الدموية ويقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

وفقًا لمراجعة واحدة من 300 دراسة ، فإن ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة له تأثير إيجابي على الكوليسترول الكلي. قد يزيد من مستويات الكوليسترول HDL (الجيد) مع خفض مستويات الكوليسترول الضار (الضار) ومستويات الدهون الثلاثية (4 مصدر موثوق).

 

3. فوائد ركوب الدراجة للمبتدئين


5.فوائد ركوب الدراجات يعزز الصحة العقلية وقوة الدماغ


يمكن لركوب الدراجات أن يخفف من مشاعر التوتر والاكتئاب والقلق. يمكن أن يساعدك التركيز على الطريق أو إيقاعك عند ركوب الدراجات على تنمية التركيز والوعي باللحظة الحالية. قد يساعدك هذا في إبعاد تركيزك عن الأحاديث الذهنية في يومك.

البحث يدعم هذا. وجدت إحدى الدراسات أن ركوب الدراجات في الخارج يحسن الأداء الإدراكي والرفاهية لكبار السن 

إذا وجدت نفسك تشعر بالخمول أو الخمول أو أن عقلك يتحرك ببطء ، اصعد على دراجتك لمدة 10 دقائق على الأقل.

 

3. فوائد ركوب الدراجة للدماغ

 

6. فوائد ركوب الدراجات للأشخاص المصابين بالسرطان

 

يعد ركوب الدراجات إضافة رائعة إلى خطة الرعاية الخاصة بك إذا كنت مصابًا بالسرطان أو تتعافى منه. ومع ذلك ، يعاني العديد من مرضى السرطان من انخفاض الطاقة والألم أثناء العلاج ، لذا تأكد من العمل مع فريق الرعاية الخاص بك ، والاستماع إلى جسدك ، وممارسة الرياضة فقط إذا كنت مستعدًا لذلك.

يمكن أن يساعد ركوب الدراجات أيضًا في الحفاظ على رشاقة ولياقة بدنية ، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان ، بما في ذلك سرطان الثدي .

وفقًا لبحث من عام 2019 ، إذا كنت مصابًا بسرطان الثدي ، فقد يساعد البقاء نشطًا في تقليل الآثار الجانبية لعلاج السرطان ، بما في ذلك التعب ، وتحسين نوعية حياتك بشكل عام.


7. يمكن أن يوفر ركوب الدراجات بداية إيجابية لصباحك


إن بدء يومك بنشاط صحي مثل ركوب الدراجات يوقظك من خلال تعزيز الدورة الدموية ويسمح لك ببدء يومك بشعور من الإنجاز.

3. فوائد ركوب الدراجة للقلب

قد تشعر بمزيد من الميل لاتخاذ خيارات صحية وإيجابية مع تقدم اليوم (8).


قد تؤدي الرحلات الصباحية السريعة بكثافة منخفضة إلى حرق الدهون وتحسين أداء التحمل وزيادة مستويات الطاقة والتمثيل الغذائي طوال اليوم.

التحذير؟ يبدو أن البحث يُظهر أن هذا صحيح بشكل أساسي لسائقي الدراجات غير الرسميين ، ولا يُنصح بالرياضيين المدربين تدريباً عالياً بسرعة قبل جولات التحمل الطويلة 

 

9. فوائد ركوب الدراجات في الوقاية من الحالات الطبية وإدارتها

 


سواء كنت ترغب في منع ظهور مخاوف صحية أو التعامل معها ، فإن التمارين المنتظمة هي المفتاح. يعد ركوب الدراجات بانتظام إحدى الطرق لتجنب نمط الحياة المستقرة والمخاوف الصحية المصاحبة له.

يمكن أن يساعد التمرين المنتظم في منع مشاكل القلب مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم 

قد يساعد ركوب الدراجات أيضًا في الوقاية من مرض السكري من النوع  وإدارته.

في الواقع ، تشير الأبحاث الحديثة جدًا إلى أن ركوب الدراجات بانتظام يمكن أن يخفض معدلات الوفيات للأشخاص المصابين بداء السكري بنسبة 24٪ ، وإذا استمر لمدة 5 سنوات على الأقل ، يمكن أن يقلل معدلات الوفيات بنسبة 35٪

 

 فوائد ركوب الدراجة الهوائية

 

10. يحسن ركوب الدراجات التوازن والوضعية والتنسيق


أثناء استقرار جسمك والحفاظ على دراجتك في وضع مستقيم ، ستحسن توازنك وتنسيقك بشكل عام وحتى مشيتك 

يميل التوازن إلى الانخفاض مع تقدم العمر وقلة النشاط ، لذلك من الضروري البقاء على رأسه. التوازن المحسن مفيد في الوقاية من السقوط والكسور ، مما يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة وإبعادك عن الهامش.


11. فوائد ركوب الدراجات الهوائية للجسم


يعد ركوب الدراجات أمرًا سهلاً على جسمك ، حيث يوفر خيارًا لطيفًا ومنخفض التأثير للأشخاص الذين يريدون تمرينًا مكثفًا دون إجهاد مفاصلهم.

يعد ركوب الدراجات خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المفاصل أو تصلب عام ، خاصة في الجزء السفلي من الجسم.

12. فوائد ركوب الدراجة الهوائية للقلب

 

يعد ركوب الدراجات طريقة رائعة لرفع معدل ضربات القلب ، وتحسين وظائف القلب والأوعية الدموية ، وتحسين مستوى لياقتك بشكل عام.

تشير نتائج مراجعة عام 2019 إلى أن ركوب الدراجات يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. كما أنه يرتبط أيضًا بانخفاض معدلات الوفيات وانخفاض معدلات عوامل الخطر الفسيولوجية مثل مرض السكري وقلة النشاط البدني وارتفاع ضغط الدم 

 

 فوائد ركوب الدراجة للجسم

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا