فوائد الدراجة الهوائية للمخ

فوائد الدراجة الهوائية للمخ

 

فوائد الدراجة الهوائية للمخ

يمكن لركوب الدراجات أن تجعل دماغك تنمو بنفس الطريقة التي ينمو بها عضلاتك ..حيث  يزداد تدفق الدم إلى الدماغ كما هوالحال مع العضلات ، مما يؤدي إلى زيادة  الأكسجين والمواد المغذية التي يمكن أن تحسن أدائه

.

ركوب الدراجة الهوائية يساعد على تحسين عمل الدماغ, و القدرة على تنسيق و تنظيم حركة الأطراف, فهو بمثابة تمرين عملي للدماغ. يساعد في التخلص من التوتر و الضغط النفسي, فهي وسيلة تسلية, و تعد القيام بنزهة على الدراجة الهوائية في منطقة خضراء و جميلة كفيلة بالتخلص من التعب و التوتر الناتج عن أسبوع كامل من العمل الممل.

 

فان ركوب الدراجه الهوائيه لا تدعم الصحة العامة لجسمك فقط. ولكن الصحه النفسيه ايضا كما أن الحصول على تمرين سريع يدعم عقلك ، وهو أهم عضو تستخدمه وكيانًا منفصلاً عن جسمك (إنه مركز القيادة الخاص بك!)

.

 

يمكنك الاطلاع علي افضل انواع الدراجات الهوائية  

تأثير ركوب الدراجة الهوائية علي الدماغ 

 

 

  يزيد الركوب من إنتاج البروتينات المستخدمة في تكوين خلايا دماغية جديدة بمقدار ضعفين أو ثلاثة أضعاف المعدل الطبيعي  كما أنه يزيد من الأنشطة التي تسمحللمناطق المختلفة من دماغنا بالتواصل بشكل أكثر فعالية..

 

  كما ثبت أن ركوب الدراجات يقاوم التدهور الطبيعي لوظائف الدماغ وتطوره مع تقدمنا ​​في العمر.

 

إن امتلاك عقل سليم هو الخطوة الأولى لتكون أكثر سعادة وإنتاجية وتفاؤلًا بشأن الحياةبجانب لغز الكلمات المتقاطعةالعرضي

 

ركوب الدراجه الهوائيه من الأنشطة التي يمكن أن تحسن عملية اتخاذ القرار ، وتساعدك على حل المشكلات ، والتفاعل بنجاحمع الآخرين والاستمتاع - و الحفاظ على -قلب وعقل مستقر عاطفياً

 

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا