فوائد السيكل الثابت للتنحيف

فوائد السيكل الثابت للتنحيف
  • 1. فوائد السيكل الثابت للتنحيف
    • 1.1 ما هو السيكل الثابت؟
    • 1.2 تيشيرت رصاصي أسود GRAY STRIPES Jersey
    • 1.3 فوائد الدراجة الثابتة للجسم
    • 1.4 جهاز حساس القلب Monitor Fitness Tracker
    • 1.5 الأسئلة الشائعة حول فوائد السيكل الثابت للتنحيف
      • 1.5.1 أيهما أفضل الدراجة الثابتة أو جهاز المشي؟
      • 1.5.2 هل الدراجة الثابتة تنحف الفخذين؟
      • 1.5.3 كم مدة التمرين على الدراجة الثابتة؟
      • 1.5.4 هل الدراجة الثابتة تحرق دهون البطن؟
      • 1.5.5 هل جهاز السيكل الثابت يشد الجسم؟
فوائد السيكل الثابت للتنحيف، ومساعدته على حرق الدهون هي أكثر ما يحتاجه كل من يعانون من مشاكل السمنة، وتراكم الدهون في مناطق مختلفة من أجسامهم. ونظراً لذلك سوف نوضح لكم أبرز هذه الفوائد التي تحققها الدراجة الثابتة، والتي يقدمها موقع دراجتي بأفضل جودة، وأرخص سعر.

ما هو السيكل الثابت؟

قبل توضيح فوائد السيكل الثابت للتنحيف يجدر بنا التعريف أولاً عن السيكل أو الدراجة الثابتة، وهو "جهاز على شكل دراجة يستخدم في التمارين الرياضية التي تحتاج إلى مقاومة عالية. وغالباً ما يتواجد هذا الجهاز في الصالات الرياضية، ويلجأ البعض إلى شرائه في المنزل أيضاً".
ويؤدي ركوب الدراجة الثابتة إلى تعزيز عملية حرق السعرات الحرارية، والدهون الزائدة في الجسم. بالإضافة إلى التأثيرات الإيجابية الناتجة عنها في كل من القلب، والعضلات، والرئتين.
وعلى الرغم من أن الدراجة الثابتة تتميز بتأثيرها القوي، والإيجابي على الجسم إلا أنها تعتبر أقل ضغطاً على مفاصل الجسم مقارنةً بالأجهزة الأخرى. 
ويمكن الحصول على الملابس الرياضية، واكسسوارات ممارسة رياضة الدراجة الثابتة عبر موقع دراجتي الرسمي الذي يقدم خدمات مختلفة أيضاً إلى جانب ذلك. على سبيل المثال:

تيشيرت رصاصي أسود GRAY STRIPES Jersey

تيشيرت رصاصي أسود GRAY STRIPES Jersey فوائد السيكل الثابت للتنحيف
يحتاج كافة ممارسي رياضة ركوب الدراجة الهوائية، والدراجة الثابتة إلى ارتداء الملابس الرياضية التي تسهل على صاحبها ممارسة التمارين، وتشعره بالراحة، والمرونة قبل كل شئ. وإليكم تي شيرت STRIPES Jersey الذي يعتبر الحل الأفضل لتحقيق ذلك.
ويستهدف هذا النوع من التيشيرتات الرياضية فئة الرجال، والنساء فقط بكافة المقاسات، والأحجام. وبالنظر إلى تصنيعه فهو مصنع من خامات تساعد على امتصاص الرطوبة، وتحقيق تهوية جيدة، وجفاف سريع.
وإذا أردتم تحقيق كافة فوائد السيكل الثابت للتنحيف بينما تشعرون بالراحة، والليونة المطلوبة يمكنكم شراء تيشيرت رصاصي أسود الرياضي الذي يتميز بالعديد من المميزات، وهي:
  • يحمي جسم مستخدمه من الملوثات الخارجية، أو أي سوائل متطايرة.
  • يساعد من يرتديه على التحرك بكل حرية، وممارسة الحركات الرياضية المعتادة بسلاسة.
  • يحمي التيشيرت أيضاً من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة عند ممارسة الرياضة تحت أشعة الشمس.
  • تم تصنيعه ليسيطر على الرطوبة الناتجة عن الجسم الذي يرتديه.
  • النسيج من نوع 50% coolmax 50% polyester.
يمكن الوصول إليه عبر موقع دراجتي الرسمي، والحصول عليه باللون الأسود أو الرصاصي، بسعر متميز جداً، وهو 160 ريال سعودي فقط. والصورة التالية توضح الشكل الخارجي للتيشيرت STRIPES Jersey.

فوائد الدراجة الثابتة للجسم

سنتعرف في السطور التالية على أبرز فوائد السيكل الثابت للتنحيف وحرق الدهون الزائدة في الجسم وهي:
يؤدي ممارسة رياضة ركوب الدراجة الثابتة لمدة ساعة يومياً إلى حرق سعرات حرارية تصل إلى 600 سعرة. مما يجعل من السيكل الثابت حل مثالي يلجأ إليه أغلب الناس في تحقيق عملية إنقاص الوزن.
ووفقاً لدراسات علمية تم إجراؤها حول رياضة الدراجة الثابتة تم التأكد من أن ممارسة رياضة ركوب السيكل في الأماكن المغلقة مع اتباع نظام غذائي يحتوي على سعرات حرارية منخفضة. يمكن أن يؤدي إلى حرق معدل عالي جداً من الدهون في المناطق الصعبة من الجسم.
بالإضافة إلى ذلك يساعد ركوب السيكل الثابت مع استخدام الملابس الرياضية المريحة المقدمة عبر موقع دراجتي الرسمي إلى خفض مستوى الدهون الثلاثية في الدم، وإنقاص معدل الكوليسترول في الجسم عن المستوى الطبيعي.
ونتيجة لذلك يرتفع معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم وصولاً إلى 1200 سعرة في الساعة الواحدة. ومع الاستمرارية في الممارسة 3 مرات في الأسبوع يمكن أن يرتفع معدل الحرق وصولاً إلى 1200 سعرة في الـ 45 دقيقة فقط، وهي نتيجة مذهلة جداً.

جهاز حساس القلب Monitor Fitness Tracker

جهاز حساس القلب Monitor Fitness Tracker فوائد السيكل الثابت للتنحيف
وبالنظر إلى من يعانون من مشاكل القلب، ويرغبون في ممارسة التمارين واكتساب فوائد السيكل الثابت للتنحيف الناتجة عن ممارسة رياضة ركوب الدراجة الثابتة بشكل مستمر يمكننا أن نرشح لهم جهاز حساس القلب Monitor Fitness Tracker المخصص لقياس نبضات القلب أثناء ممارسة الرياضة.
ويتميز جهاز حساس القلب بمميزات عديدة من ناحية أخرى أيضاً، وهي:
  • العلامة التجارية له هي meilan.
  • بطارية عالية الأداء تدوم لمدة طويلة.
  • جهاز النبض يساعد على إتقان الحالة الصحية، وقياس معدل النبض بشكل دقيق.
  • يناسب الجهاز كافة فئات راكبي الدراجات الهوائية، والثابتة.
  • يحتوي أيضاً على حزام مصنوع من نسيج سهل الارتداء قابل للجفاف.
  • ولا يتأثر الجهاز بالعوامل الخارجية من مطر، أو رياح، أو غير ذلك.
وفي حال أردتم الوصول إلى جهاز حساس القلب Monitor Fitness Tracker يمكنكم الحصول عليه من خلال موقع دراجتي الرسمي المخصص لبيع الاكسسوارات، وأدوات الصيانة، والخوذ، والملابس الخاصة بالدراجات الهوائية، والثابتة.
إلى جانب ذلك يقدم الموقع العديد من المنتجات الأخرى أيضاً، ومن بينها جهاز حساس القلب المتاح بسعر بسيط جداً، وهو 140 ريال سعودي فقط. والصورة التالية توضح الشكل العام لجهاز حساس القلب، ومظهر الحزام الخارجي المصنوع منه.

الأسئلة الشائعة حول فوائد السيكل الثابت للتنحيف

أيهما أفضل الدراجة الثابتة أو جهاز المشي؟

بالمقارنة بين رياضة المشي، ورياضة ركوب السيكل الثابت يمكننا الجزم بأن رياضة المشي تؤدي إلى نتائج أفضل. على سبيل المثال "يؤدي ركوب الدراجة الثابتة إلى حرق 400 سعرة حرارية في الساعة بينما يمكن حرق 700 سعرة بعد ممارسة رياضة المشي في نفس المدة".

هل الدراجة الثابتة تنحف الفخذين؟

لا توجد رياضة معينة تؤدي إلى تنحيف منطقة الفخذين، لكن ما يمكن قوله حول رياضة ركوب الدراجة الثابتة مع الحفاظ على شرب الماء من المطارات الرياضية أثناء ذلك هو أنها تساعد على حرق أسرع للدهون في مختلف مناطق الجسم بشكل متساوي، ونتيجة لذلك يتم تنحيف منطقة الفخذين.

كم مدة التمرين على الدراجة الثابتة؟

باستخدام عدادات السرعة التي يقدمها موقع دراجتي الرسمي يمكن حساب مدة 45 دقيقة أو ساعة كاملة على جهاز السيكل الثابت إلى جانب حساب نسبة الحرق أيضاً.

هل الدراجة الثابتة تحرق دهون البطن؟

يرجح مدربي اللياقة البدنية رياضة ركوب السيكل كرياضة مساعدة على شد منطقة أسفل البطن،  لأنها من رياضات المقاومة أو "الكارديو" التي تعزز من مستوى حرق "الدهون الحشوية" المتصلبة في هذه المنطقة.

هل جهاز السيكل الثابت يشد الجسم؟

يؤدي ركوب الدراجة الثابتة إلى صقل الجسم، وشده لكن لا يتم ذلك إلا باتباع نظام غذائي يحتوي على سعرات حرارية قليلة، وشرب نسبة كبيرة من الماء يومياً عبر مطارة كوزون الموجودة على الموقع. بالإضافة إلى الحفاظ على ممارسة التمرين لمدة لا تقل عن ساعة في اليوم الواحد، و 3 أيام في الأسبوع.
هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع الذي وضحنا لكم من خلاله فوائد السيكل الثابت للتنحيف عبر موقع دراجتي الرسمي، الذي يقدم لمحبي ركوب الدراجات كافة الخدمات التي يريدونها. وللاستفسار عن أي معلومات من ناحية أخرى يمكنكم مشاركتنا أسئلتكم في التعليقات للإجابة عنها.


RELATED ARTICLES

اترك تعليقا