فوائد السيكل للركبة

فوائد السيكل للركبة

أهم فوائد السيكل للركبة

 

التعامل مع آلام الركبة يمكن أن يجعل ممارسة الرياضة صراعا. تريد أن يشعر التمرين بالرضا وليس شيئا تمر به ببساطةللتعامل مع الالتهاب وعدم الراحة بعد ذلك. قد يعني وجود ألم في الركبة ضبط روتين التمرين واختيار الأحذية المناسبة. بدلامن القيام بأنشطة صعبة على ركبتيك، ستختار التمارين التي تمنحك أنت وعضلاتك تمرينا خاليا من الألم.

ركوب الدراجات تمرين رائع لأي شخص، وهو جيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من آلام في الركبة.

ركوب الدراجات يمكن أن يكون جيدا لركبتيك

 

نظرا لأن ركوب الدراجة تمرين منخفض التأثير، فإنه يضع ضغطا أقل على المفاصل الحاملة للوزن. هذا لا يشمل ركبتيك فحسب، بل يشمل أيضا الوركين والقدمين. والأفضل من ذلك، أن الحركة التي تجعل ساقيك تدفع على الدواسات تعمل على عمل مفاصل معينة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الألم أو تصلب. يمكن لركوب الدراجات أيضا تحسين نطاق الحركة في ركبتيك، لذلك إذا كنت تعاني من الألم والتصلب، فقد تساعد دراجتك في تخفيف الأمور.

يتمتع راكبو الدراجات بهذه الفوائد منخفضة التأثير على ركبهم ومفاصلهم الأخرى، كما يوفر ركوب الدراجات تمرينا رائعاللقلب. يمكن أن يدعم التمرين الصحة العامة، ويقوي قلبك ورئتيك وحتى يحسن وظيفة العضلات لراكبي الدراجاتركوب الدراجات خيار رائع إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل

بالنسبة للركاب الذين ينتج ألم ركبتهم عن حالة مزمنة مثل التهاب المفاصل، يمكن أن يوفر ركوب الدراجة علاجا رائعا للأعراضالعادية. وهذا يشمل آلام المفاصل وصعوبة الحركة. في حين أن التمارين الأخرى قد تكون صعبة للغاية بسبب التهابالمفاصل، إلا أن ركوب الدراجة غالبا ما يكون خيارا رائعا لأولئك الذين يعانون من ركبتي التهاب المفاصل.

مرونة ركوب الدراجات؟

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من آلام الركبة، فإن أفضل نوع من التمارين الرياضية لا يعمل فقط على المفاصل، ولكنه يعطي أيضا مرونة متزايدة. ومع ذلك، يمكن أن يشعر ألم الركبة بشكل مختلف في أيام مختلفة، لذلك تحتاج أيضا إلى تمرين يمكنكالتحكم فيه. تريد القدرة على ضبط الشدة وإبطاء الأمور في الأيام التي تكون فيها مستويات الألم أعلى. تريد أيضا القدرة على زيادة الأمور عندما يكون الألم عند الحد الأدنى.

يتيح لك ركوب الدراجة ضبط الشدة في كل مرة تقفز فيها. لا يمكنك فقط اختيار طريقك ليناسب مزاجك، ولكن يمكنك أيضااستخدام الدراجة نفسها لتعديل التأثير على ركبتيك.

عندما تحتاج ساقيك إلى استراحة، ما عليك سوى الساحل قليلا. يمكنك أيضا خفض السرعة إلى التروس السفلية لتقليل شدة الدواسة. الذهاب بجد أو الضوء لا يحدث فرقا حقيقيا عندما يتعلق الأمر بتمديد الركبتين المؤلمتين وتقليل الصلابة وعدم الراحة،لذلك قم بإنشاء التمرين الذي يناسبك بشكل أفضل.

الدراجة المناسبة للوظيفة

عندما يتعلق الأمر بنوع الدراجة الأفضل للركبتين السيئتين، لا يوجد حل واحد يناسب الجميع. للعثور على الدراجة المناسبة،يجب أن يكون لديك الملاءمة المناسبة. يمكن لأي شخص في متجر الدراجات المحلي المساعدة في التأكد من أن لديك دراجة تتناسب مع أبعادك المحددة. إن امتلاك الدراجة بالحجم المناسب سيتأكد من أن الركوب لا يجعل آلام ركبتك أسوأ.

هل الدراجة تعمل علي تخفيف الآم الركبة 

أهم منطقة يجب التحقق منها هي وضع المقعد على دراجتك. إذا كانت مرتفعة جدا أو منخفضة جدا، فسيؤثر ذلك على كيفية ثني ركبتيك في كل مرة تقوم فيها بالدواسة. يضع الوضع الأمثل ركبتيك بزاوية 45 درجة عندما تكون في الجزء العلوي منالسكتة الدماغية. كما أنه يترك انحناء صغيرا في ركبتيك عند مد ساقك في الأسفل.

أثناء إجراء التعديلات، تحقق من موضع الدواسات الخاصة بك. مدى قربهم من الدراجة نفسها يمكن أن يؤثر على آلام الركبة. لاختبار ما إذا كانت في المكان الصحيح، يجب أن تكون قادرا على تركيز قدميك على الدواسات دون أي ألم عند توجيه أصابع قدميك إلى الأماموجميع معدات الدراجة الضرورية الأخرى

 

دراجتك هي المفتاح لركوب الدراجات، وكذلك بقية المعدات المرتبطة بالتمرين. يتضمن ذلك الأحذية والملابس التي لن تعيقالديناميكا الهوائية أثناء الطيران عبر طريقك.

على الرغم من أنه يمكنك ركوب الدراجة في أي حذاء، إذا كنت تركب الدراجة بانتظام لمعالجة آلام الركبة، فقد ترغب في حذاءمصمم لركوب الدراجات

تحتوي أحذية ركوب الدراجات على أنواع مختلفة من أنماط الإغلاق، حتى تتمكن من اختيار النمط الذي يناسب قدميك بشكلأفضل. يمكنك اختيار الأوجه أو الأربطة أو الأشرطة أو حتى الأبازيم.

الملابس الخاصة بالدراجة، مثل الجوارب للرجال والجوارب الضيقة للنساء، يمكن أن تجعل رحلتك أكثر راحة أيضا. يمكن أن يجعلك أيضا أكثر وضوحا عندما تكون على الطريق. ابحث عن الملابس مع:

نسيج مطاطي يجعل من السهل تحريكه، ولكنه يبقى أيضا في مكانه

خصائص فتل الرطوبة التي تقلل من الاحتكاك

ميزات مضادة للماء والرياح إذا لزم الأمر للمكان الذي تركب فيه

نسيج قابل للتنفس يجف أيضا بسرعة، مثل Nike Dri-FIT

معظم ملابس ركوب الدراجات مناسبة للمساعدة في الديناميكا الهوائية ويجب أن تبحث عن الملابس التي تحتوي على رقعة عاكسة لسلامتك عند ركوب الدراجات في الليل.

عند الحصول على المعدات، هناك قطعة واحدة أكثر أهمية يجب تذكرها - الخوذة. ابحث عن واحد يناسبك جيدا، بتصميم يعجبك. لا يوجد سبب يمنع معداتك من الشعور بالأناقة مع حمايتك من الإصابة

.ويمكنك ايضا الحصول علي افضل انواع الدراجات والاكسسوارات الخاصة بالدراجات

 

افضل طرق التمرين المناسبة لآلام الركبة

 

حتى لو كنت مترددا في ممارسة الرياضة على الإطلاق عندما تعاني من آلام في الركبة، فلديك خيارات من شأنها أن تعطيساقيك وعضلاتك تمرينا وتتجنب الإصابة. ركوب الدراجات بشكل منتظم، مع دراجة تناسبك، يمكن أن يمنحك روتين تمرينسهل على الركبتين وأيضا تحسين صحة ركبتك وتقليل الألم. يبدو أن ركوب الدراجات وركبتيك تسيران معا.

إما أنك تعاني حاليا من هشاشة العظام في الركبة، أو مجرد الإصابة بألم في الركبة من وقت لآخر والقلق بشأن أفضل طريقةلممارسة الرياضة. حصلت هذه المقالة الصحية على بعض الإجابات لك.

التمرين هو نشاط حيوي لتعزيز جهاز المناعة وكذلك قدرتك على التحمل. التمرين الأنسب للمرضى الذين يعانون من آلام الركبةأو هشاشة العظام في الركبة هو التمرين الذي يسبب أقل تأثير على مفصل الركبة. التأثير الأقل على مفصل الركبة يعنيفرصة أقل لإصابة الركبة، لذلك هذا هو السبب في أن معظم الأبحاث تشير إلى أن ركوب الدراجات والسباحة هما أفضلالتمارين للمرضى الذين يعانون من مشاكل في الركبة.

لذلك، يعد ركوب الدراجات تمرينا رائعا جدا للمرضى الذين يعانون من حالة هشاشة العظام في الركبة. بالإضافة إلى ذلك،يعد ركوب الدراجات أيضا الخيار الصحيح لممارسة الرياضة للمرضى الذين يعانون من داء الفقار مع ضغط جذر العصب فيبعض الحالات (وسنتحدث بالتأكيد عن هذا في مقالات لاحقة). يجعل ركوب الدراجات مفصل الركبة ينحني ويمتد بلطفويساعد على تسهيل حركة المفصل.

 

يحسن ركوب الدراجات أيضا قوة العضلات حول مفصل الركبة، مما يحمي مفصل الركبةفي نهاية المطاف إذا كان هناك أي إجراءات تأثير. لذلك من الحكمة القول إن ركوب الدراجات يعزز صحة مفصل الركبة بعدةطرق. علاوة على ذلك، ركوب الدراجات هو تمرين للقلب. من المعروف أن تمرين القلب يعزز قوة أمراض القلب، ويحسن نوعيةالنوم، وطريقة رائعة لتخفيف التوتر.

 

هناك الكثير من المخاوف بشأن ما إذا كان ركوب الدراجات يمكن أن يسبب هشاشة العظام في الركبة أكثر حدة أم لا. يمكنأن تكون الإجابة "نعم" و"لا". عادة ما يسبب ركوب الدراجات تأثيرا صغيرا جدا على مفصل الركبة. يتحرك المفصل أيضابلطف بحركة دائرية. يجب أن يكون ركوب الدراجات متطرفا جدا لتطوير حالة هشاشة العظام، مثل ركوب الدراجات الرياضية- والتي تنطوي على ركوب الدراجات الدائمة وسريعة الخطى. يسبب ركوب الدراجات بهذه الطريقة ضغطا شديدا في مفصلالركبة والغضاريف. إذا لم يكن مفصل الركبة وعضلة الركبة قويين بما فيه الكفاية، فستصاب الركبة بجروح خطيرة.

 

نقطة أخرى للقلق هي تخفيف الضغط عند غطاء الركبة أثناء ركوب الدراجات. يمكنك القيام بذلك عن طريق تخصيص الدراجةبشكل مناسب. اضبط المقعد ليكون أعلى قليلا. المقعد في وضع جيد عند التجديف الدواسة إلى أبعد قاع؛ وضع ركبتك ينحنيبزاوية 10-15 درجة فقط. يمكنك تحريك المقعد إلى الأمام أو الخلف حسب الرغبة. يجب أن يكون موضع مفصل الركبة عندالتجديف في المقدمة عموديا تماما ويتطابق مباشرة مع مفصل الإبهام في القدم.

 

نصائح لركوب الدراجات للمبتدئين:

نوصي بالركوب باستخدام جهود أقل؛ يمكنك تمديد وقت الركوب تدريجيا بناء على ظروفك الحالية أوقف الركوب على الفور إذا كان هناك أي ألم. خذ قسطا من الراحة وقلل من مستوى الجهد للرحلة التالية

قم بتمديد العضلات حول مفصل الورك ومفصل الركبة ومفصل الكاحل في كل مرة قبل وبعد ركوب الدراجات

يجب أن يكون للدراجة المفضلة هذه الخيارات:

يمكنه ضبط المقعد العلوي أو السفلي ليتناسب مع لياقتك البدنية

يقدم تروس للدراجات لتمكنك من تخصيص مستوى الجهد

إذا كنت تعاني من آلام في الرقبة أو الكتف أو الظهر، ففكر في الدراجة ذات المقاود العالية

من المؤكد أن العناية الجيدة بمفصل الركبة اليوم تقلل من خطر هشاشة العظام في الركبة، مما يقلل في النهاية من آلام الركبة القلقة وكذلك فرصة خضوع المريض لجراحة استبدال الركبة. التحرر من الألم في حياتك اليومية يعزز جودة حياة أفضل.

حافظ على مستوى المقاومة على ضوء الدراجة الراقد والثابت؛ المقاومة العالية جدا في وقت مبكر جدا يمكن أن تسبب إصابة في الركبة الضعيفة. اضبط مستوى المقاومة حتى تشعر ببعض الجر، ومع ذلك يمكنك إكمال جلسة ركوب الدراجات لمدة 30 دقيقة. قم بزيادة المقاومة بكميات صغيرة كل أسبوع أو كل تمرين أو كما وجه طبيبك.

 

اركب على طريق مسطح عند الانتقال إلى ركوب الدراجات في الهواء الطلق، يمكن للتلال الضغط على الركبة ومحاولة تسلقها في وقت مبكر جدا يمكن أن تعود إلى الداخل على الدراجة الثابتة. جرب التلال الصغيرة في البداية عندما تكون مستعداللانحدار وقم بزيادة التدرج تدريجيا.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا