فوائد السيكل للكرش

فوائد السيكل للكرش - دراجتي للدراجات الهوائية

 

اهم فوائد الدراجة الهوائية في تخسيس الكرش

تدعم الدراجة الهوائية الصحة العامة للجسم، فهي تجعل القلب يضخ كمية أكبر من الأكسجين للجسم أثناء التمرين الرياضي، وهي رياضة مخصصة لحرق السعرات وايضا من اهم  فوائد الدراجة الهوائية للكرش أنها تساعد في التخلص من الدهون المخزنة عميقًا في البطن، إذ تؤكد الدراسات أن التدريب على فترات متقطعة وسرعات متفاوتة يساعد على زيادة إفراز هرمونات حرق الدهون 

ـ  استخدام الدراجة الهوائية على مستويات قوية وسرعات مرتفعة تؤدي إلى الشعور بالتعب وبالتالي التوقف عن التمرين،لذلك فإن فوائد الدراجة الهوائية للكرش يمكن ضمان الحصول عليها بعمل جلسات متناوبة من التمرين والراحة.

ـ إن استخدام الدراجة الهوائية يزيد من حرق السعرات الحرارية في الجسم خاصة أنه يمكن ممارستها بشكل أسرع وأطول من الرياضات الأخرى كالركض مما يساعد في زيادة حرق دهون الجسم بما فيها الكرش، ويمكن زيادة حرق السعرات عندما يكون استخدام الدراجة على أرض مرتفعة وليست منبسطة

ـ ويتميز ركوب الدراجة الهوائية بكونة نشاطا بدنيا سهلا يمكن القيام به بشكل يومي، حيث يستفيد الجسم منه حتى لو تم ركوبها يومياً لمدة 10 دقائق فقط، لكن يفضل العمل على زيادتها تدريجياً للحصول على عظيم الفائدة في إنقاص الوزن و التمتع بصحة جيدة.

ـ ويساهم ركوب الدراجات في حرق السعرات الحرارية والدهون الموجودة بالجسم كله، وبالتالي يتم التخلص من دهون منطقة البطن، ما يؤدي إلى تنحيف الخصر والتخلص من الكرش. 

ـ كما تساهم هذه الرياضة في شد عضلات الجسم كله بما فيها الفخذان والساق والبطن وحتى اليدان، فضلا عن مساهمتهافي إنقاص الوزن، وعلاج آلام المفاصل، ومنح الجسم الحيوية والنشاط اللازمين لتعزيز طاقة الجسم خاصة إذا تمت المواظبةعلى ممارستها يومياً.

وينصح الخبراء بركوب الدراجات بشكل مكثف مرة أو مرتين أسبوعيا مع الالتزام بممارسة هذه الرياضة يومياً قدر المستطاع،كما نصحوا بممارسة ما يعرف بالتدريب المستقطب، والذي يُعرف أيضا بقاعدة 80/20 حيث تقضي 80% من وقت ركوب الدراجه بسرعة منخفضة إلى حد ما،

مقابل زيادة الكثافة في الـ20% المتبقية من وقت التدريب.

وهذه الطريقة تمنح الشخص النشاط والطاقة والحماسة لبذل أقصى جهد عندما يحين وقت الـ20% مما يحقق أفضل النتائج في التخلص من دهون البطن كما أنه يمهد الطريق لحياة أكثر رشاقة في أسرع وقت.

كما توصي جمعية الوقاية من الأمراض بركوب الدراجات الهوائية لمدة 15 دقيقة في اليوم لتقليل دهون البطن بسرعة منقطعةالنظير، لكنها تنصح باستشارة الطبيب قبل ممارسة هذه الرياضة بشكل مكثف حال إصابة الشخص بأي نوع من الأمراض.

تأثير الدراجة الهوائية علي الكرش

 

توجد للدراجة الهوائية العديد من الفوائد المختلفة، كما أنها مفيدة لتخسيس الكرش والياقة البدنية بشكل عام.

  • يساعد ركوب الدراجة الهوائية على حرق الدهون التي تتراكم في منطقة البطن، ولكن مع العلم أن هذا يمكن أن يستغرقبعض الوقت للحصول على بطن مسطحة.
  • كما أن للدراجة الهوائية العديد من الفوائد المختلفة في حرق الدهون في الجسم من خلال ركوب الدراجات بشكل منتظمللعمل على فقدان الدهون وكذلك الحفاظ على الوزن المثالي والصحي.
  • يعد ركوب الدراجات الهوائية الثابتة أو المتحركة هي من التمارين الهوائية متوسطة الشدة لها نتيجة فعالة جداً فيالتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على الجسم رشيق والتخلص من الدهون التي تتواجد في منطقة البطن نهائياًوالتقليل من محيط الكرش.


هل يمكن للسيكل تنزيل الكرش

 

نعم، يمكن أن يساعد ركوب الدراجات في فقدان الدهون في البطن، ولكن الأمر سيستغرق بعض الوقت. أظهرت دراسة حديثةأن ركوب الدراجات المنتظم قد يعزز فقدان الدهون بشكل عام ويعزز الوزن الصحي. للحد من حجم البطن بشكل عام، تكونالتمارين الهوائية المعتدلة الكثافة، مثل ركوب الدراجات (سواء في الأماكن المغلقة أو في الهواء الطلق)، فعالة لخفض دهونالبطن. إلى جانب ذلك، قد تعزز الفوائد التالية لركوب الدراجات عملية تقليل الدهون الفورية:

 

الإدارة العامة لوزن الجسم: يتم تضمين ركوب الدراجات بانتظام في العديد من خطط التمرين لأنه خيار جيد لفقدان وزنالجسم الكلي. إنه يحرق السعرات الحرارية ويؤثر على معدل الأيض الأساسي وكتلة العضلات. سيساعد مواجهة المقاومةأثناء الضغط لأسفل أو سحب الدواسة في بناء العضلات.

 

يقلل من دهون البطن ويزيد من الدهون الجيدة: 30-60 دقيقة من ركوب الدراجات (وهو تمرين هوائي معتدل الكثافة مشابهللتمارين، مثل الركض والمشي لمسافات طويلة والسباحة) واتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين هو وسيلة فعالة لخفضالدهون في البطن وزيادة مستويات الدهون الجيدة (البروتين الدهني عالي الكثافة). لقد ثبت أن هذا يقلل من العديد منالمخاطر الصحية ويساعد في عملية إنقاص الوزن.

 

يقلل من مقاومة الأنسولين: وجدت دراسة (بوتشر) أن ركوب الدراجات بانتظام قد يقلل بشكل كبير من مقاومة الأنسولين. هذايعني أن ركوب الدراجات المنتظم يجعل الخلايا في الجسم تمتص الجلوكوز في الدم بشكل أفضل. لذلك، قد يستفيد مرضىالسكري أيضا من ركوب الدراجات.

 

هل يحرق ركوب الدراجات الدهون؟ نعم. على الرغم من أن عضلات معدتك لا تعمل بجد مثل الكواد أو الألوية عند الركوب، إلاأن الطبيعة الهوائية لركوب الدراجات تعني أنك تحرق الدهوناعمل بوتيرة مكثفة إلى حد ما، بحيث تكون المحادثة ممكنة، ولكنها ليست سهلة - أقل من 80 في المائة من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب - ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ساعتين تقريبا.

 

يحرق هذا النوع من التدريب منخفض الكثافة نسبة أكبر من الدهون من الكثافة العالية، ولكن ضع في اعتبارك أن حرق السعرات الحرارية بشكل عام سيكون أقل من الجلسات عالية الكثافة لنفس المدة، لذلك لا تبالغ في تناول الوجبات الخفيفة بعد الركوبلدفع حرق السعرات الحرارية حقا، أضف بعض التدريب الفاصل. في نهاية رحلتك الطويلة، أو إذا كان لديك وقت قصير فقط للتدريب، فقم بست مجموعات من الجهود الشاملة، تستغرق كل منها دقيقتين، مع 30 ثانية من الراحة بينهما. مع تحسنك،يمكنك الاستمرار لفترة أطول.

 للاطلاع علي افضل انواع الدراجات الهوائية 

 

ركوب الدراجات لفقدان دهون البطن

 

حرق دهون البطن عن طريق تدريب قلبك ليس بالأمر السهل. إنه يحسن بناء العضلات وقوة قلبك ولكنه لا يساعد في إزالة الدهون في هذا المجال بالذات. أفضل طريقة لفقدان دهون البطن هي القيام بتمارين القلب، مثل الجري وركوب الدراجات. والسبب في ذلك هو أنك تحتاج إلى حرق السعرات الحرارية لفقدان الدهون في البطن بدلا من تدريب عضلاتك. التدريب الأقل كثافة وعالي المدة يحرق الدهون أكثر من التدريبات الأقصر عالية الكثافة. ستحرق ما بين 400 و1000 سعر حراري فيالساعة عند ركوب الدراجات، اعتمادا على وزنك ومدى صعوبة عملك

 

لذلك يعد ركوب الدراجات خيارا جيدا لفقدان الوزن. ولكن هذا ليس فقط بسبب السعرات الحرارية التي تحرقها، بل يؤثر أيضاعلى معدل الأيض الأساسي الخاص بك وكتلة العضلات. أثناء الضغط لأسفل أو سحب الدواسات، فإنك تواجه مقاومة حتىتتمكن من بناء العضلات. ثم يزيد بناء العضلات من معدل حرق السعرات الحرارية، لذلك يسهل الحفاظ على وزن صحي.

البدء في فقدان دهون البطن

إذا كنت ترغب في الاستفادة من كل هذه الفوائد الصحية للسيكلين - بما في ذلك تقليل الدهون في البطن - كيف تبدأ؟

 

أولا، تحقق من المعدات الخاصة بك، لأن المعدات الآمنة والملائمة أمر حيوي: احصل على خدمة دراجتك، أو إذا كنت تشتريواحدة جديدة، فكر في تركيبها بشكل احترافي. تأكد من أن خوذتك تتوافق مع المعيار البريطاني BS EN 1078:1997 وتحقق دائما من أن الأضواء مشحونة بالكامل قبل الانطلاقبعد ذلك، ما هي خطة التدريب التي يجب عليك استخدامها؟ سيعتمد ذلك على نقطة البداية وما تريد تحقيقه ولكن على افتراض أنه يمكنك بالفعل القيام برحلة سهلة لمدة 30 دقيقة، يجب أن تفكر فيما يلي:

 

خطط لزيادة مسافة رحلاتك بشكل مطرد على مدى 8 أسابيع. كن واقعيا، إذا بدأت بالقدرة على الركوب لمدة 30 دقيقة،فخطط لزيادة الرحلات بنحو 15 دقيقة في الأسبوع خلال الأسبوعين الأولين حافظ على بناء تردد ثابت يصل إلى 3 - 4 جولات في الأسبوع، بما في ذلك رحلة طويلة واحدة على الأقل

 

امزجها - لبناء القدرة على التحمل، تحتاج إلى تضمين بعض التدريب السريع كل أسبوع. تعد رحلة فارتليك في منتصفالأسبوع طريقة رائعة لدفع سرعتك عبر مسافات قصيرة، وركوبها بثبات حتى تتعافى ثم تذهب لموجة أخرى من السرعة

 

راقب تأثير تدريبك باستخدام مقياس تكوين الجسم مثل تانيتا RD-953. رؤية الزيادة في كتلة العضلات لديك هي دفعةحقيقية لتحفيزك والتأكد من أن لديك مستويات ترطيب جيدة ستضمن استعدادك جسديا لتدريبك

 

أثناء بناء مدة رحلاتك، تأكد من حصولك على الماء ووجبة خفيفة لتعطي جسمك الكربوهيدرات والترطيب الذي يحتاجه. لركوب1-3 ساعات، يجب أن تأخذ زجاجتين من الماء أو مشروب المنحل بالكهرباء وقضبان طاقة 2 × 50 جرام تمدد وامنح نفسك الوقت للتعافي - تأكد من تمديد مجموعات العضلات الرئيسية بعد رحلتك وخطط ليوم واحد على الأقل في الأسبوع دون أي تدريب.


فوائد ركوب الدراجة الهوائية

 

توجد العديد من الفوائد المختلفة الناتجة عن ركوب الدراجة الهوائية، والتي تعود على الصحة بالنفع الكبير حيث إنها تعمل علىتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية والرئتين، وتعمل على تحسين لياقة الجسم والتقليل من التوتر والاكتئاب، ويمكن التعرفعلى الفوائد الناتجة عن ركوب الدراجة الهوائية من خلال ما يلي:

التحكم في وزن الجسم

  • يعتبر ركوب الدراجات الهوائية هي من أهم الرياضات التي يمكن ممارستها والتي تساعد في التحكم في وزن الجسموإنقاص الوزن الزائد.
  • تساعد على رفع معدل عملية الأيض في الجسم كما أنها تساعد على بناء العضلات وحرق الدهون التي يتم تخزينهافي الجسم وخاصة في منطقة البطن والقضاء على الكرش.
  • عند الرغبة في فقدان الوزن من الأفضل العمل على ركوب الدراجات الهوائية مع الحفاظ على نظام غذائي صحي، كمايمكن تغيير كثافة التمرين ووقت الممارسة بما يتناسب مع حاجة الشخص.
  • تؤكد الدراسات على أن ممارستها تساعد على حرق حوالي ألفي سعر حراري على الأقل في الأسبوع، كما أنالدراجات الثابتة يمكن أن تعمل على حرق 300 سعر حراري في الساعة الواحدة.
  • أشارت العديد من الدراسات البريطانية على أن ركوب الدراجة الهوائية لمدة نصف ساعة في اليوم يمكن أن تساعد علىحرق حوالي 5 كيلوغرام من الدهون في الجسم على مدار عام كامل.

 

 

إذا لم تتمكن من الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية، أو إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من طقس الربيعوالصيف، فقد تفكر في استكشاف شكل جديد من التمارين الرياضية، حيث يمكنك قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق. يحظى ركوب الدراجات بشعبية كبيرة ويمكن أن يأخذك من طريق إلى آخر ومسار، لذلك في هذه المدونة ننظر إلى السؤال: هليحرق ركوب الدراجات دهون البطن؟ ونحن ننظر إلى المزيد من الفوائد الصحية لركوب الدراجات كتمرين.

 

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا