كم سعرة حرارية تحرق الدراجة الهوائية

كم سعرة حرارية تحرق الدراجة الهوائية

كم سعرة حرارية تحرق الدراجة الهوائية؟ الدراجة الهوائية كم تحرق؟ كم تحرق الدراجة الهوائية من السعرات الحرارية؟ الكثير من الأشخاص وخاصة النساء يرغبن في خسارة وتخفيف الوزن، وذلك للحصول على جسم مثالي وممشوق، حيث يُعتبر أن فوائد ركوب الدراجات الهوائية كثيرة ومتعددة ولا تقف على تحسين للنفسية والمزاج، أو توفير للمواصلات وغيرها، بل هي وسيلة للتخلص من مشكلة السمنة والتخلص من الوزن الزائد، ولكن السؤال هنا كم سعرات حرارية يمكن أن تحرق الدراجة الهوائية لتحصل على الجسم المثالي؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم عبر موقع دراجتي للدراجات الهوائية.

كم سعرة حرارية تحرق الدراجة الهوائية؟

ركوب الدراجة لمدة ساعة كم يحرق؟ السؤال هذا وغيره من الأسئلة سيتم البحث عنها عبر محركات البحث في جوجل، والتي من بينها كم تحرق الدراجة الثابتة في نصف ساعة، وغيرها من أسئلة، وفي حقيقة الأمر لا يمكننا معرفة كم سعرة حرارية تحرق الدراجة عند ركوبها وذلك لأن هذا الأمر يعتمد على الكثير من العوامل والعناصر التي تلعب الدور الأبرز في خسارة وحرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية التي تعمل على وجود دهون في مناطق الأرداف والبطن.

ومن بين الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها هي المسافة التي تسير بها الدراجة الهوائية والسرعة التي كنت تسير بها، ناهيك عن وزن الشخص أو الجسم الذي يقود الدراجة نفسها، فكل هذه الأمور مجتمعة تلعب دور كبير في معرفة كم من السعرات الحرارية ستحرق عند ركوب الدراجة الهوائية.

كم سعرة حرارية تحرق الدراجة الهوائية؟

أيهما أفضل رياضة المشي أو ركوب الدراجة

فالدراجات الهوائية أصبحت ليس وسيلة للترفيه والمتعة والتنقل من مكان إلى آخر، فهي إضافة إلى ذلك أصبح وسيلة من وسائل خسارة الوزن والتخلص من السعرات الحرارية في الجسم وحرقها، فهي تغنيك عن ممارسة رياضة المشي والجري أو الركض، فهناك أشياء تلعب دور بارز في معرفة عدد السعرات التي تحرقها وهي:

  • نوع الدراجة التي تسير بها، كلما كانت أفضل كلما ساعد هذا الأمر في تسهيل عملية السير والتنقل من مكان إلى آخر بسهولة، وبالتالي زيادة في المجهود وحرق لمزيد من الدهون وخسارة للسعرات.
  • المسافة التي تقطعها، احرص على شراء دراجات هوائية في السعودية، مثل دراجة اشبي Ashby، وبي إم اكس، وغيرها من أفضل أنواع الدراجات الهوائية في السعودية وذلك لتتمكن من قطع الكثير من المسافات، وبالتالي مزيد من حرق للدهون وخسارة للوزن.

مثلاً عندما تقوم بقيادة الدراجة الهوائية بسرعة 15 كيلو متر في الساعة، فهذا يعني أن الشخص راكب السيكل سيقوم بحرق 49 - 50 سعرة حرارية لكل كيلو متر، ونفس الشخص في حال قما بالسير بسرعة 22 كيلو متر فهذا يعني أنه سيقوم بحرق أكثر من 57 سعر حراري للكيلو متر الواحد، وهذا يثبت بأن الدراجة الهوائية ربما تكون أفضل من رياضة المشي، إلا أن هذا الأمر لا يقلل من فائدة المشي والركض في الشارع صباحاً.

اقرأ المزيد: كم كيلو تقطع الدراجة الهوائية في الساعة

كم تحرق الدراجة الثابتة في نصف ساعة

وفي سياق مُتصل حول كم سعرة حرارية تحرق الدراجة الهوائية، الجدير ذكره هناك اختلاف ما بين الدراجات الهوائية العادية المتحركة والدراجة الثابتة التي تكون في غرفة من الغرف أو صالة من الصالات الرياضية، إلا أن كلاهما يقوم بنفس الأداء، حيث أن الدراجة الثابتة يمكنك أن تمارس من خلاله الرياضة المفضلة لك وهي ركوب الدراجة الهوائية، وفي نفس الوقت التخلص من الشحوم وحرق للسعرات.

ومن الممكن أن تقوم الدراجة الثابتة بحرق سعرات حرارية في نصف ساعة أو ساعة من الزمن، وهذا يعتمد على الجهد المبذول والسرعة التي تقود به وتحرك بها رجليك وأردافك، فمثلاً الشخص الذي يزن 100 كيلو جرام، عند استخدام الدراجة الثابتة أو المتحركة، فيهذا يعني أنه سيقوم بحرق ما بين 60 - 64 سعر حراري لكل كيلو متر، في حال قام بالسرعة تصل إلى 15 كيلو متر في الساعة الواحدة، وهذا يعني أنه في حال قام باستخدام الدراجة المتحركة أو الثابتة فهو سيخسر الكثير من السعرات الحرارية كلما زاد من جهده وزاد من المسافة والحركة.

هل الدراجة الهوائية تنحف - فوائد الدراجة الهوائية

في سياق الحديث عن كم سعرة حرارية تحرق الدراجة الهوائية، نعم بالتأكيد، الدراجات الهوائية تعمل على خسارة الوزن، وهذا الأمر من ضمن فوائد ركوب الدراجات الهوائية التي تعرفنا عليها كثيراً عبر موقع "دراجتي للدراجات الهوائية"، فهي تعمل على خسارة الوزن بشكل كبير، وذلك بالتخلص من الشحوم والدهون التي تكون في منطقتي الأرداف والبطن.

وكلما قمت بالسير لمسافات طويلة في الدراجة، كلما ساعد هذا الأمر في زيادة حرق للدهون وخسارة للسعرات الحرارية، وهذا الأمر ستجده في الكثير من التجارب التي خاضها عدد كبير من الأشخاص ضمن أقسام "تجربتي مع الدراجة الهوائية" وهي قصص يتم نشرها عبر الإنترنت، والتي تُظهر أهمية ركوب الدراجة الهوائية، وأبرزها خسارة الوزن والتنحيف.

ولهذا نجد عدد كبير من المستخدمين يقومون بالبحث عن تجربتي مع الدراجة الثابتة للبطن ربع ساعة على الدراجة الثابتة جدول تمارين الدراجة الثابتة تجربتي مع الدراجة الثابتة وغيرها من عمليات بحث أخرى لها علاقة بالدراجات الهوائية وفوائدها في خسارة الوزن والحفاظ على الصحة والنشاط.

ركوب الدراجة لمدة ساعة يوميًا 

حيث أن ركوب الدراجات الهوائية هو من بين التدريبات الرائعة والتي فيها يتم تخفيف وزن الجسم، وتخفيف العبأ على مفاصل وركب الجسم، وهذا يعني أن ركوب الدراجة لمدة ساعة يوميًا كافية لمساعدتك في حرق سعرات ما بين 400 - 450 سعرة حرارية في الساعة الواحدة، إضافة إلى أن الدراجة تعلم على صقل الفخذين والساقين، وتحسين عمل القلب والرئتين، والتي هي من بين فوائد الدراجة الهوائية، والتي بدورها تعمل على زيادة استهلاك السعرات الحرارية عند ركوب الدراجة، ومن المهم الحرص على معرفة كم مدة ركوب الدراجة الهوائية، حيث من المهم عدم الافراط في ركوب السياكل، وذلك لكي لا تتعرض إلى أضرار ركوب الدراجات الهوائية وسلبياتها.

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على إجابة عن السؤال كم سعرة حرارية تحرق الدراجة الهوائية، وذلك عبر موقع دراجتي للدراجات الهوائية، وهو يُعتبر أفضل موقع بيع وشراء دراجات هوائية في السعودية، ويمكنك من خلاله الحصول على الكثير من مسلتزمات ركوب الدراجة والتي تشمل حوامل الدراجة الهوائية، خوذة الرأس، الاكسسوارات، وغيرها من اللوازم الأخرى.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا