كم وزن أخف دراجة هوائية ؟

كم وزن أخف دراجة هوائية ؟

دراجة

لقد تم تصنيف رياضة ركوب الدراجات الهوائية من بين أحد أبرز و أفضل خمسة أنواع من التمرينات الهوائية، و التي تضم السباحة، و الركض، و المشي، و الرقص، بالإضافة إلى استخدام الأجهزة الرياضية الهوائية، و ذلك لكونها عامل أساسي يساعد على تخفيف الشعور بآلام المفاصل، و تعزيز صحة القلب، و العضلات. يقول جوردون بلاكبيرن و هو مدير البرامج في قسم إعادة تأهيل القلب في كليفلاند كلينيك بقسم أمراض القلب الوقائيإن ركوب الدراجات الهوائية أو الدراجة الثابتة يعتبر خيار مثالي لممارسة التمارين الهوائية“.

 

اقرأ المزيد عنمن هو مخترع الدراجة الهوائية؟ 

 

كيف اعرف نوع الدراجة المناسبة لي؟

يكمن حجر الأساس و الخطوة الأولى في رحلة معرفة نوع الدراجة المناسبة لي في اختيار الدراجة الهوائية وفق عدة تصنيفات كالفئة العمرية، لأن الدراجات المناسبة للأطفال تختلف هيكليا و وزنا عن تلك المناسبة للبالغين و كبار السن. كما يجب أن يكون مقاس الدراجة الهوائية متناسبا مع الطول، حيث تكون الساقان في وضع ممدد بالكامل لذلك فقياس ارتفاع المقعد و الدواسات مهم بصدد الحصول على التوازن و الثبات في الطريق بجانب الحفاظ على سلامة العظام و المفاصل و عضلات القدم و الساق مع محور عظام الفخذ.

مقياس الدراجة

أهمية معرفة وزن الدراجة

إن معرفة وزن الدراجة الهوائية لا يقل أهمية عن معرفة أبعاد الدراجة و هيكلها الخارجي. فوزن الدراجة هو لاعب الأساس في رحلة اختيارك لدراجتك الهوائية القادمة. حيث تكمن أهمية معرفة وزن الدراجة الهوائية في معرفة:

  • ثباتها على الطرق.
  • نوع الطرق التي ستكون ثابتة عليها.
  • مدى الاتزان الحركي لتفادي الإصابات.
  • مدى التمركز الموضعي و الأمان عند المنعطفات وقت القيادة.

 

كما أن التوافق بين وزن الدراج و الدراجة الهوائية أمر مهم و إهماله سيتسبب في حوادث بالغة الأذى للدراج و دراجته سواء باعتلال الاتزان بسبب خفة الوزن، أو شدة المقاومة في وقت القيادة لزيادة الوزن. كما يلعب وزن الإطارات عاملا مهما بجانب وزن هيكل الدراجة المعدني.

 

اخف وزن دراجة هوائية

و تتميز دراجة "بوغاتي بي جي" بسمات خاصة، فهي أول دراجة مصنوعة من ألياف الكربون بنسبة 95%، الأمر الذي لا يقلل من وزن الدراجة و حسب، بل يعطيها أيضا مظهرا خاصا، و نتيجة لذلك، فإن وزن الدراجة أقل من 5 كغ. و يقول المطورون أنها أخف دراجة هوائية في العالم“. و لكن للأسف فإنها غير مناسبة للقيادة على الطرق العامة لكونها خفيفة جدا مما ينقص من مؤشرات علامات الأمان و فقدات الاتزان و التمركز للدراج مما قد يؤدي بحياته.

 

طريقة معرفة مقاس الدراجة الهوائية المناسب

تتعدد أنواع الدراجات الهوائية و أوزانها باختلاف الفئات العمرية و الرحلة التي سيتم ستسير عليها الدراجة، هنا سننتقل سويا إلى أنواع الدراجات الثالثة  الأساسية:

 

الأحجام الصغيرة: هي دراجات مخصصة للأطفال الصغار و حتى عمر ١٤ عام. أي بأحجام صغيرة و أوزان خفيفة، و الأمر ليس صعبا هنا لتختار دراجة طفلك المناسبة، فكل ما عليك هو اختيار التصميم المناسب و المرغوب فيه من خلال منصة دراجتي.

 

الأحجام المتوسطة:

و هي الأحجام التي تغطي أغلب أنواع الدراجات الثلاثة، و هي دراجات الطريق أو الرود، و الدراجة الجبلية، و الدراجة الهجين. و ذلك لأنها تغطي فئة الشباب و المراهقين، و هي الفئة الأكثر استخداما للدراجات الهوائية مقارنة بالأطفال و كبار السن سويا في كفة واحدة. لذلك فهي الدراجات الأكثر مناسبة للأشخاص الذين يفضلون ركوب الدراجات الهوائية، الرياضيين، و راكبي الدراجات بشكل عام.

 

الأحجام الكبيرة:

و هي الدراجات الكبيرة الحجم و المخصصة لفئات عمرية معينة و هي فئة كبار السن. و فئة الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة و لياقة بدنية، و كذلك فئة الأشخاص الذين يعانون من البدانة و يرغبون في إنقاص وزنهم. و هنا يمكن أن نقول أن هذا الحجم هو الأنسب لفئة كبار السن بشكل كبير.

 

إقرأ المزيد عن : البدانة.

 

اقتناء دراجة هوائية

تشمل لك هذه المنصة الدراجات الهوائية والكهربائية بمختلف أنواعها، مثل الدراجات الكهربائية، الدراجات الهجينة، ودراجات الطريق وغيرها، كما أنها توفر جميع ملحقات الدراجات الكهربائية و اكسسواراتها الجمالية، مثل خوذ السلامة والأدوات الأخرى اللازمة للصيانة و الإصلاح و غيرهم من المستلزمات الإضافية للدراج.

يعد موقع دراجتي واحدًا من أفضل محلات بيع الدراجات الكهربائية و الهوائية عبر شبة الانترنت في المملكة العربية السعودية. و يمثل وجهة شهيرة للمتسوقين الذين يرغبون في شراء دراجات ذات جودة عالية بأسعار معقولة و خدمات ممتازة و ضمانات موثوقة في آنت واحد.

علاوة على ذلك، يمتاز موقع دراجتي بتوفير خدمة توصيل مجاني لجميع مناطق المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الضمان على جميع المنتجات المباعة وخدمة العملاء المميزةيوفر متجر دراجتي Dirajity لك رحلة تسوق ممتعة و سهلة و يسيرة بجانب توفير الوقت و المال بالإضافة للأمن السيبراني للحفاظ على جميع معلوماتك الشخصية بجانب توفير التوصيل لباب المنزل. كما توفر لك المنصة الضمانات اللازمة المختلفة و الخاصة بالمتجر مع سياسات الاستبدال و الاسترجاع و كذلك سياسة الشحن. لذلك، إذا كنت تريد الحصول على دراجتك الهوائية المفضلة فمنصة دراجتي Dirajiti هي المكان الأمثل لكل اختياراتك الرياضية!

 

ضغطة زر واحدة ستطلق العنان و الحرية لركوب الدراجة الهوائية في أي مكان و زمان.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا