كيف تختار مقاس الدراجة الهوائية

كيف تختار مقاس الدراجة الهوائية - دراجتي للدراجات الهوائية

كيف تختار مقاس الدراجة الهوائية

يعتمد اختيار مقاس الدراجة على نوع الدراجة وطولك وأسلوب قيادتك و تفضيلاتك. ستكون الدراجة الملائمة بشكل صحيح أكثر راحة وفعالية وأكثر متعة في الركوب. يقدم دليل  دراجتي  حجم الدراجة هذا لعملائنا نصائح عامة حول اختيار الحجم المناسب. إنه دليل فقط وننصح دائمًا بزيارة أحد متاجرنا أو الاتصال بأحد خبرائنا باستخدام أحد الخيارات من صفحة اتصل بنا.



قم بقياس طولك
للعثور على الدراجة ذات الحجم الصحيح ، ستحتاج إلى قياس طولك ورجلك الداخلي. بالنسبة لطولك ، قف مقابل الحائط وقم بتمييز الحائط بقلم رصاص بحيث يكون مستويًا مع الجزء العلوي من رأسك. ثم قم بالقياس من الألف إلى الياء حتى العلامة (وجود موظف ما للمساعدة قد يجعل هذا أسهل). من أجل قياس ساقك من الداخل ، قف مقابل الحائط واستخدم كتابًا وثبته بين رجليك في منطقة الفخذ وتأكد من أنه مسطح مقابل الحائط. قس الارتفاع من الكتاب إلى الأرض. (مرة أخرى قد يكون من الأسهل الحصول على مساعدة من صديق). إذا كان طولك على أعتاب نطاق الحجم ، فغالبًا ما يكون مدى وصولك هو العامل الحاسم في تحديد الحجم الذي تريده. لمعرفة ما إذا كان لديك وصول قصير أم طويل ، ستحتاج إلى قياس مؤشر القرد الخاص بك. هذا هو امتداد ذراعك مطروحًا منه طولك. إذا كان لديك مؤشر قرد موجب ، فانتقل إلى الحجم الأكبر ، أو إذا كان لديك مؤشر قرد سلبي ، فانتقل إلى حجم أصغر.

 

اختيار مقاس الدراجة نوع و الدراجة :

 


ما نوع الدراجة التي تختارها سيؤثر على حجم الدراجة التي تشتريها. سيؤثر نوع أو أسلوب الركوب الذي تقوم به أيضًا على الحجم الذي تحتاجه. على سبيل المثال ، قد يفضل راكب الدراجة الهوائية  الجبلي الذي يريد الركوب بقوة أكبر ويرغب في دراجة أكثر قدرة على المناورة حجمًا أصغر مما قد يأخذه عادةً. وبالمثل ، قد يفضل المتسابق عبر الطرقات الذي يبحث عن دراجة جبلية أكثر تسطحًا وأسرع حجمًا أكبر من المعتاد. لا يوجد حجم محدد صحيح أو خاطئ ، كل ذلك يعود إلى التفضيل الشخصي وما يشعر بالراحة. يتم شرح جميع أنواع الدراجات المختلفة في أدلة الشراء الخاصة بنا هنا.

 

كيف اختار مقاس الدراجة المناسب

 

 

كيف يتم قياس الدراجات

 

تقاس الدراجات بطول أنبوب المقعد. عادة ما يكون هذا القياس من مركز الدعامة السفلية (BB) أو مركز البرغي الذي يربط أذرع الكرنك. يختلف هذا حسب العلامة التجارية ، بعض المقاييس في الجزء العلوي حيث يلتقي الأنبوب العلوي بأنبوب المقعد ، أو حتى وسط الأنبوب العلوي. يتم قياس الدراجات الجبلية إما بالبوصة أو بأحجام وصفية (صغيرة ، متوسطة ، إلخ). دراجات الطريق بالسنتيمتر أو الأحجام الوصفية حيث يمكن أن تكون الدراجات الهجينة واحدة من الثلاثة. تزداد الدراجات أيضًا كلما زاد حجمها (بالنسبة إلى حجم الإطار) ولكن العلامات التجارية المختلفة يمكن أن تكون أطول أو أقصر بطبيعتها من غيرها.

 

 

 

 

 مقاس دراجة الرود


الوقوف فوق الارتفاع هو ارتفاع الإطار عن الأرض. قياسات الوقوف على ارتفاع أعلى الأنبوب العلوي. من الناحية المثالية ، تريد خلوصًا لا يقل عن 2 سم بينك وبين الإطار. نظريًا ، يكون الوقوف على ارتفاع هو قياس ساقك ناقص 2 سم. يجدر قياس ساقك الداخلية مع حذائك حتى تتمكن من تثبيت وقفتك فوق الارتفاع. إذا احتجت إلى القفز من السرج بسرعة ، فإن الخلوص بينك وبين الإطار سيمنع حدوث أي إصابات.

 

كيف اختار مقاس الدراجة المناسبة

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا