افضل نصائح لسلامة ركوب الدراجات الهوائية

افضل نصائح لسلامة ركوب الدراجات الهوائية - دراجتي للدراجات الهوائية

ركوب الدراجات هي واحدة من أفضل الطرق للحصول على ممارسة الرياضة، ورؤية المعالم السياحية والحد من البصمة الكربونية الخاصة بك.

ومع ذلك، يواجه راكبو الدراجات مجموعة من المخاطر. وغالبا ما يجب عليهم مشاركة الطريق مع المركبات، ويمكن أن تحدث إصابات حتى على مسار معين.

 

ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن حوادث الدراجات بنسبة 6٪ في الفترة الأخيرة و 37٪ في السنوات العشر الماضية، ومن بين 1089 حالة وفاة لراكبي الدراجات الهواذية فقا للاحصائيات الأخيرة، شملت 712 حالة سيارات.

 

نصائح لسلامة أصحاب الدراجات

 

  1. ارتداء خوذة. الخوذة لا يمكن أن تكون مضمونة بنسبة 100 في المئة لإنقاذ حياتك، لكنها دائما سوف تعطيك احتمالات أفضل. يمكنك أيضا أن ننظر في الوسائد الهوائية لدراجتك.

 

  1. يجب أن تكون مرئيا: ارتداء الألوان الزاهية والملابس العاكسة، وخاصة في الصباح الباكر، في وقت متأخر من الليل، أو في الأيام الملبدة بالغيوم.

 

  1. حماية نفسك من الشمس. ارتداء واقية من الشمس، وخاصة على الجزء الخلفي من رقبتك. ارتداء الأكمام الطويلة مع النسيج تنفس. ارتداء النظارات الشمسية.
  2. كن على اطلاع على الحصى، الجليد، الرمل والبرك، وغيرها من مخاطر الطرق. التباطؤ أحيانا ينبغي أن يساعدك بالحصول على أمان.

 

  1. تثبيت مرايا الرؤية الخلفية على المقود أو خوذة.

 يجب أن تتعلم لا يزال عليك النظر فيما حولك، ولكن المرايا سوف تساعدك على رؤية ما وراءك في جميع الأوقات

  1. كن في حالة تأهب. لا تركب أبدا مع سماعات الرأس أو سماعة الأذن. يجب أن تسمع كل ما تستطيع
  2. ركوب مع الأصدقاء. اثنين من راكبي الدراجات سوف يكون أكثر وضوحا من واحد.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا حدث لك شيء ، فقد يتمكن صديقك من تسهيل عملية الاستجابة للطوارئ (والعكس صحيح).

 

  1. الحصول على الإبداع والاستمتاع في طريقك. عندما تكون في ركوب الدراجات، ما هو أكثر أهمية من الوصول إلى هناك بشكل أسرع هو الاستمتاع مع اختيار الطرق التي هي واسعة للغاية أو لديها ممرات مخصصة للدراجات.
  2. حمل عدة التصليح في جميع الأوقات. تعلم تصليح الإطارات المسطحة الخاصة بك يمكن أن تمنعك من أن تقطع بك السبل في مكان غير آمن أو بعيد.
  3. احمل الهاتف الخليوي والهوية: إذا لم يكن لديك مجموعة التصليح وتحتاج إلى ركوب الدراجة، يجب أن يكون الهاتف الخليوي الخاص بك في متناول اليدين. إذا حدث لك شيء سيء، ستساعد خدمة التعرف على الطوارئ المستجيبين على معرفة من أنت وكيفية مساعدتك.

 

  1. جلب مياه الشرب لركوب الدراجة لفترة أطول. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تركب الدراجات الجبلية.

 

  1. تعرف على قواعد سلامة الدراجة للدولة الخاصة بك. تحقق من هذه القائمة التي جمعتها رابطة راكبي الدراجات الأمريكية.
  2. تعرف على اصطدامات الدراج وسائق السيارة الأكثر شيوعا وكيفية تجنبها.
  3. تفريغ إشارات اليد القديمة - استخدام تلك التي يفهمها السائقون. إشارة إلى تغيير المنعطف الأيسر أو المسار عن طريق الإمساك بذراعك اليسرى إلى الجانب الأيسر من جسمك؛ إشارة إلى منعطف يمين عن طريق عقد ذراعك اليمنى إلى الجانب الأيمن من الجسم.

 

  1. ركوب مع حركة المرور، أبدا ضدها. ركوب ضد حركة المرور يجعل من المستحيل تقريبا لجعل منعطفا يمينا.
  2. لا تعتمد على الاتصال بالعين لقياس ما إذا كان السائق القادم قد رأوك. عندما تسافر بسرعات عالية، من الصعب معرفة أين يبحث الشخص بالضبط. الاعتماد على السلوك العام للسائق أكثر من الاتصال بالعين.

 

  1. استخدام لغة الجسد وجعل الضوضاء. عندما يفشل الاتصال بالعين، حاول التلويح بذراع أو الصراخ أو قرع الجرس أو صانع الضوضاء الآخر لجذب انتباه السائق.
  2. كن دائما على استعداد للخضوع. يجب أن يتعلم السائقون مشاركة الطريق ، ولكن لا يمكنك صنعها. ما يمكنك القيام به هو الذهاب ببطء بما فيه الكفاية بحيث يمكنك التوقف أو إعطاء الحق في الطريق في أي لحظة.
  3. استخدام الأضواء الأمامية والخلفية. هذا يعود إلى البقاء مرئية.

 

 

 

 

 

 

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please note, comments must be approved before they are published