هل الدراجة الهوائية تحرق دهون البطن؟

هل الدراجة الهوائية تحرق دهون البطن؟

 

هل الدراجة تحرق دهون البطن

 

يعد ركوب الدراجات الهوائية  الطريقة فعالة على نطاق واسع لحرق السعرات الحرارية وإذابة دهون البطن مع تقوية عضلاتك وقلبك ورئتيك.بالمقارنة مع الأشكال الأخرى من أجهزة القلب ، فإن ركوب الدراجات الهوائية يضع ضغطًا ضئيلًا على مفاصلك ويوفر تمرينًا هوائيًا ممتازًا . يؤكد الخبراء أنه على الرغم من أن تمرين المعدة والجلوس يمكن أن يحسن قوتك الأساسية ، إلا أنها لن تقضي على دهون البطن. أنت بحاجة إلى نهج شامل لحرق السعرات الحرارية. هذا يطرح سؤالا حرجا ، هل ركوب الدراجات الهوائية يحرق دهون البطن؟


تشير الأدلة العلمية المتراكمة إلى أن التدريبات المتقطعة عالية الكثافة مثل ركوب الدراجات الهوائية لديها القدرة على تقليل الدهون في الجسم لدى الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن . لكن الطريقة التي تحدد بها التدريبات الخاصة بك يمكن أن تؤثر بشكل كبير على نتائجك. أيضًا ، تلعب مدة التمرين وشدته دورًا محوريًا في تحديد المصدر الأساسي للطاقة التي تستخدمها عضلاتك.

هل ركوب الدراجة يحرق دهون البطن

كيف يحرق ركوب الدراجات دهون البطن؟

 

ترتبط دهون البطن بسلسلة من الأمراض مثل السكري وأمراض القلب وارتفاع نسبة السكر في الدم وغير ذلك. لذلك ، من الضروري أن تقرأ كيف يساعد ركوب الدراجات في تقليم بوصات من بطنك ومتى يجب عليك ركوب الدراجة إذا كنت ترغب في تتبع نتائج فقدان الوزن بسرعة.

ركوب الدراجات لحرق دهون الجسم


أثناء ركوب الدراجات وغيرها من التدريبات المماثلة ، زادت عضلات ساقيك من الطلب على الطاقة. هذا يجبر جسمك على تكسير الكربوهيدرات والدهون لإنتاج طاقة كافية. إن جسمك يستخدم الكربوهيدرات كمصدر للطاقة أثناء التدريبات المتقطعة عالية الكثافة. ومع ذلك ، فإن إنتاج الطاقة من الكربوهيدرات أعلى مرتين على الأقل من كمية الطاقة المنتجة من الدهون.

يرتبط ركوب الدراجات ضمن منطقة حرق الدهون الموصى بها في الجسم ، تتطلب مستويات النشاط هذه جهدًا معتدلًا ويمكن أن تزيد من معدل ضربات القلب. أثناء النشاط ،

يُمكّنك التمرين بكثافة معتدلة من ممارسة التمارين لفترات أطول. إذا كنت تنوي حرق دهون بطنك وإنقاص بعض الوزن ، ففكر في تخصيص المزيد من الوقت لركوب الدراجات في روتين التمرين. 

هل الدراجة تحرق الدهون

 

 

الدراجة ام المشى ايهما افضل؟

 

يعد الجري وركوب الدراجة من أشهر التمارين على مستوى العالم. هذه الأنشطة ممتازة للأشخاص الذين يبذلون قصارى جهدهم للحفاظ على لياقتهم وتجديد صحتهم . لذا ، أيهما أفضل لحرق دهون البطن؟ هل يحرق الجري أو ركوب الدراجات الهوائية المزيد من دهون البطن مقارنة بخيارات التمرين الأخرى؟

يعتبر الجري تمرينًا لكامل الجسم يمكن أن يحسن قوة العضلات وتحمل القلب والأوعية الدموية. يعتمد معدل حرق السعرات الحرارية على مدى سرعة الجري ووزنك. المسافة والتضاريس والسرعة مهمة أيضًا. على سبيل المثال ، إذا كان وزنك 150 رطلاً وركضت بسرعة 6 أميال في الساعة ، فمن المحتمل أن تحرق ما يقرب من 540 سعرة حرارية في غضون 60 دقيقة. يمكن لبعض العوامل مثل الجري في منطقة غير مستوية أو الرمال ، أن تعزز متطلباتك الإجمالية من الطاقة أو إنفاقك.

تمامًا مثل الجري أو الركض ، فإن كمية السعرات الحرارية التي ستحرقها أثناء ركوب الدراجة تتوقف أيضًا على عدد كبير من العوامل. تتضمن بعض هذه العوامل المسافة ومستوى اللياقة والوزن والسرعة. إذا كنت تزن 150 رطلاً واخترت ركوب الدراجة بسرعة 12 ميلاً في الساعة ، فستحرق حوالي 660 سعرة حرارية في ساعة واحدة. إذا كنت تتمتع بلياقة بدنية ، فإن جسمك سوف يحرق سعرات حرارية أقل لأن جسمك فعال في استخدام الطاقة.

 

ايهما افضل الجري ام ركوب الدراجة الهوائية

يعد الجري أكثر صعوبة إلى حد ما ويتطلب مستوى أعلى من القدرة على التحمل ،
ركوب الدراجات نشاط ممتع ويمكن أن يساعد في حرق دهون البطن. في الواقع ، يلعب دورًا أساسيًا في التخلص من تلك الوزن الزائد بكفاءة ، خاصة عند القيام به بشكل صحيح.

 

 

ماهي العضلات التي تقويها ركوب الدراجة الهوائية ؟


 ركوب الدراجات  الهوائية بانتظام يساعد على تقوية مجموعة من العضلات ، خاصة أسفل محيط الخصر. تتطلب الدواسة استخدام عضلات المؤخرة (النهاية الخلفية) وعضلات الفخذ الرباعية (الفخذين) وربلة الساق وأوتار الركبة وثني الورك. منغم الفخذين أكثر من غيرها. هناك مكاسب هامشية في الذراعين والساقين ويمكن أن تستفيد المعدة أيضًا.

يعد ركوب الدراجات الهوائية أمرًا رائعًا لشد العضلات. إنه شكل من أشكال التمارين الهوائية ، يعمل في الغالب على عضلات "الارتعاش البطيء" اللازمة لأنشطة التحمل. تُستخدم عضلات "الارتعاش السريع" في أنشطة القوة. تكون العضلات ذات النتوء البطيء أكثر رشاقة وتخلق ملف تعريف أضيق.

من المحتمل أن يصبح شكل الجسم أقل نحافة نتيجة ركوب الدراجات ، لكن حوالي 25٪ فقط من أي نتيجة ستعود إلى ركوب الدراجات وحده وستكون التأثيرات الملحوظة مختلفة بين أصدقاء ركوب الدراجات أو زملائهم من الركاب.

العضلات التي تقويها الدراجة

أين توجد الدهون التي تحرقها الدراجة الهوائية ؟


توجد الدهون في منطقتين رئيسيتين - تحت الجلد وحول الأعضاء الداخلية. قد تسمع هذه المناطق يشار إليها باسم الدهون الحشوية والبطن. يخزن الرجال والنساء الدهون في مناطق مختلفة. النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث يمسكن أكثر في الأرداف والفخذين والرجال أكثر عرضة لتخزين الدهون في البطن.

ومع ذلك ، فهذه هي مخازن الدهون التي يتحول إليها الجسم فقط بعد أن يفرغ رفوف المصادر الرئيسية للطاقة - من الكربوهيدرات (السكريات والنشويات) في الوجبات الأخيرة ثم المزيد من السكريات المعروفة باسم الجلوكوز المخزنة بالفعل في العضلات أو الكبد أحد الأشياء الجيدة في ركوب الدراجات هو أن تلك الأرفف الأخرى سيتم استنفادها بمعدل أسرع مما كانت عليه في حالة عدم إجراء أي تمرين على الإطلاق.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا