هل السكوتر الكهربائي عملي ؟

هل السكوتر الكهربائي عملي ؟

تتعدد أنواع السكوتر الكهربائي بناء على عدة عوامل مثل الفئة العمرية، و النوع الذي يندرج أسفله السكوتر الكهربائي، و طبيعة الرحلة و الاستخدام المطلوب له. و ذلك لاختلاف و تعدد الكثير من الشركات والعلامة التجارية التي تهتم في صناعة هذا النوع من وسائل المواصلات الآمنة و الموفرة، و التي من بينها متجر دراجتي للدراجات الهوائية و الذي يوفر لكم مجموعة فريدة و متميزة للسكوتر الكهربائي بجانب الدراجات الهوائية. و لكون هذه المنصة تضمن لك توفير العديد من العلامات التجارية المشهورة و الموثوقة للسكوتر الكهربائي، فهي تضمن لك اختيار السكوتر الأفضل بناء على الاحتياجات الشخصية و المتطلبات الخاصة بك.

 

لماذا تختار سكوتر كهربائي؟

يعد ركوب السكوتر من أكثر طرق المواصلات آمانا، حيث يمثل طريقة مواصلات اقتصادية و مسلية في آن واحد. كما يقوم السكوتر الكهربائي المال والجهد ويحافظ على نظافة البيئة خالية من أي مُخلفات و ملوثات جوية و إنبعاثات للغاز، كما تعد هذه الوسيلة هي اهتمام العصر و مستقبل المواصلات.

 

مميزات استخدام السكوتر الكهربائي

  • يضمن لك رحلة ممتعة و آمنة.
  • اقتصادي و موفر لأنه لا يعمل بالبنزين.
  • السرعة.
  • خفة الوزن الهيكلي للسكوتر.
  • صديق للبيئة حيث لا يلفظ العوادم.
  • مرونة الهيكل مع الثبات و التوازن.
  • توفير الوقت لتفادي الزحام المروري.

 

 

 

هل السكوتر الكهربائي عملي؟

لتعدد مميزات السكوتر الكهربائي التي تم ذكرها في هذه المقالة. فيمكن أن يكون السكوتر الكهربائي عمليًا بنسبة كبيرة و بناء على حسب الحالة الشخصية و الاحتياجات الفردية له. هنا سنقوم بسرد بعض أهم هذه النقاط إليك:

 

  • وسيلة تنقل مبتكرة: حيث يعتبر السكوتر الكهربائي أحد وسائل التنقل المبتكرة و المرنة و التي تساعدك في التنقل في الشوارع و الطرق الممهدة بكل سلاسة مع تفادي الازدحام المروري لتوفير الوقت و المال و كذلك تفادي عوادم السيارات المتراكمة.
  • اقتصادي و موفر : حيث يوفر السكوتر الكهربائي الطاقة المستهلكة و المال المستهلك في عمل السكوتر لذلك يمثل فئة اقتصادية أكثر من السيارات للرحلات القصيرة و حتى عشرة كيلومترات. كما يستهلك كهرباء بتكلفة أقل من تكلفة وقود السيارة.
  • صديق للبيئة الحديثة : لكون هذا النوع من السكوترات يعمل بالكهرباء فلا ينتج عن استخدامهم انبعاثات ضارة للبيئة كالعوادم الناتجة عن احتراق الوقود في السيارات، مما يساهم في الحفاظ على جودة الهواء مع الحد من التلوث البيئي و مشاكل الصحة التنفسية.
  • سهولة الاستخدام و التنقل: تعتبر السكوترات الكهربائية سهلة الاستخدام و توفر لك سبيل سهل التنقل عبره كونها سهلة التعلم، حيث أنها لا تتطلب رخصة قيادة و ما شابه كما في السيارات لكن يجب مراعاة شروط و تعليمات الدولة المرفقة في كل دولة لقيادة السكوتر الكهربائي إن وجد.
  • انخفاض تكاليف الصيانة مقارنة بالسيارات: تكون تكاليف صيانة السكوترات الكهربائية أقل من تكاليف الصيانة للسيارات حيث لا تتطلب تغيير زيت أو تشحيم و ماشابه.
  • توفير أماكن وقوف السيارات في الموقف الخاص : يمكنك أن تحجز موقفا للسكوتر الخاص بك بكل سهولة و دون أخذ حيز كبير يمنع السيارات من الوقوف أو إعاقة الطريق حتى.


هل يعد السكوتر الكهربائي وسيلة نقل خطرة؟

لا يعد السكوتر الكهربائي وسيلة نقل شائعة و بالرغم من هذا إلا أنه لا يعد كذلك وسيلة نقل خطرة أو تضمن لك وجهة محفوفة بالمخاطر. و بالرغم من ذلك، هناك بعض المخاطر التي قد تحصل من استخدام السكوتر الكهربائي كوسيلة تنقلو تعتمد درجة الخطورة على العديد من العوامل، أهمها:

 

١)- السلامة الشخصية عند استخدام السكوتر: ارتداء معدات السلامة و الوقاية الشخصية مثل واقيات الركبة، واثيات المعصم و الكوع بجانب الخوذة. و هذا لتفادي الاصابات الخطرة و إثر الحوادث الخاصة بالمرور.

 

٢)- السيطرة و المهارات: حيث يجب التمرس على قيادة السكوتر الكهربائي قبل التمكن من النزول به و استخدامه في الطرقات العاملة للتمكن من السيطرة و الاتزان عليه بشكل كامل يضمن لك رحلة آمنة.

 

٣)- التأكد من ازدحام المرور و حالة الطريق و تمهيده: تلعب الطرق و التمهيدات دورا مهما في حالة الطريق و سلامة الراكب. فكلما كان الطريق ممهدا قلت نسبة الحوادث و الاصابات الناتجة عن فقدان الاتزان و ثبات و ارتكاز الحركة.

 

٤)- اتباع القوانين و النصوص في اللوائح القانونية: فعليك أن تتبع جيدا اللافتات و اللوائح المرورية و القانون المدرج في دولتك المقيم بها بخصوص قيادة السكوتر الكهربائي كالحد الأقصى للسرعة المسموحة و كذلك الأماكن المحظورة و غيرها من اللوائح.

 

٥)- اليقظة عند القيادة: يعد التركيز و الانتباه ( اليقظة ) من أهم الشروط التي تمنع الراكب من الوقوع في أي حادث مروري و الحفاظ على أمان الراكب و المارة. كما يندرج بند ارتداء الواقيات من ضمن هذه الفقرة.

 

و بشكل عام و مجمل، عليك عزيزي الراكب اتباع اللوائح و الاخطارات المدرجة محليا في قيادة السكوتر الكهربائي لضمان رحلة آمنة و مسلية، كما يجب على الراكبين جميعا الحذر مع ادراك المخاطر الناجمة عن الحوادث المرورية بجانب أخذ الحيطة اللازمة لاجتناب هذه الحوادث.

 

كيف للسكوتر الكهربائي أن يمثل دورا ايجابيا في تحسين جودة حياتنا العامة؟

في النهاية، يعد السكوتر الكهربائي وسيلة تنقل فريدة و مبتكرة، اكتشفنا هنا بالتفصيل كونها عملية من الدرجة الأولى. تتفرد بالعديد من الاستخدامات الإيجابية التي يمكن أن تحسن من جودة حياتنا بشكل عام ماديا و اقتصاديا و صحيا. ففيما يخص الجوانب البيئية كما اسلفنا، يمثل اختيارا صديقًا للبيئة من الطراز الأول لكونه يعتمد على الكهرباء كمصدر للطاقة و ليس الوقود مما يقلل من المخلفات البيئية و العوادم التي تضر بالصحة و تسبب التلوث البيئي الحاد مما يحد من مخلفات التلوث الجوي.

 

أما علي الصعيد المروري في الطرق العامة، فيقوم بتقليل الازدحام و التكدس مروريا و حتى في مواقف السيارات في الأماكن العامة فلا يشكل أي نوع من الاعاقات في الطرق أو أماكن التوقف و الذي يساعد بدوره في توفير الوقت و الجهد و التكدس. و في الكفة الأخرى نجد الناحية الاقتصادية لكون السكوتر الكهربائي يمثل حلا اقتصاديا بالمقارنة مع تكلفة السيارة مع الوقود مقارنة بالكهرباء كمصدر طاقة.

 

و نضيف إلى هذا كله، تحفز قيادة السكوتر الكهربائي النشاط الجسدي و العقلي بشكل أفضل من استخدام السيارة، حيث يتطلب قيادة سكوتر كهربائي الوقوف و التحكم في السكوتر مع الاتزان. و في النهاية الخاتمة، يضيف السكوتر الكهربائي فرصة و طفرة جديدة في وسائل التنقل العام، مما يزيد من خيارات التنقل ويجعلها أكثر مرونة وسهولة.

 

اقتناء دراجة هوائية و سكوتر كهربائي بين يديك

تشمل لك هذه المنصة الدراجات الهوائية والكهربائية بمختلف أنواعها، مثل الدراجات الكهربائية، الدراجات الهجينة، ودراجات الطريق وغيرها، كما أنها توفر جميع ملحقات الدراجات الكهربائية و اكسسواراتها الجمالية، مثل خوذ السلامة والأدوات الأخرى اللازمة للصيانة و الإصلاح و غيرهم من المستلزمات الإضافية للدراج.

يعد موقع دراجتي واحدًا من أفضل محلات بيع الدراجات الكهربائية و الهوائية عبر شبكة الانترنت في المملكة العربية السعودية. و يمثل وجهة شهيرة للمتسوقين الذين يرغبون في شراء دراجات ذات جودة عالية بأسعار معقولة و خدمات ممتازة و ضمانات موثوقة في آن واحد.

علاوة على ذلك، يمتاز موقع دراجتي بتوفير خدمة توصيل مجاني لجميع مناطق المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الضمان على جميع المنتجات المباعة وخدمة العملاء المميزةيوفر متجر دراجتي Dirajity لك رحلة تسوق ممتعة و سهلة و يسيرة بجانب توفير الوقت و المال بالإضافة للأمن السيبراني للحفاظ على جميع معلوماتك الشخصية بجانب توفير التوصيل لباب المنزل. كما توفر لك المنصة الضمانات اللازمة المختلفة و الخاصة بالمتجر مع سياسات الاستبدال و الاسترجاع و كذلك سياسة الشحن. لذلك، إذا كنت تريد الحصول على دراجتك الهوائية المفضلة فمنصة دراجتي Dirajiti هي المكان الأمثل لكل اختياراتك الرياضية!

 

ضغطة زر واحدة ستطلق العنان و الحرية لركوب الدراجة الهوائية في أي مكان و زمان.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا