هل ركوب الدراجة يزيل الكرش ويجعل الجسم صحي؟

هل ركوب الدراجة يزيل الكرش
  • 1. هل ركوب الدراجة يزيل الكرش
    • 1.1 هل ركوب الدراجة يزيل الكرش
    • 1.2 دراجة رياضية كوزون COZON RX400 BLACK
    • 1.3 النتائج الصحية لركوب الدراجات الهوائية يومياً بانتظام 
    • 1.4 دراجة نسائية هجينة Cozon X3E Lady Frame
    • 1.5 الأسئلة الشائعة 
        • 1.5.1 ركوب الدراجة لمدة نصف ساعة كم يحرق؟
        • 1.5.2 هل ركوب الدراجة يكبر المؤخرة؟
        • 1.5.3 هل رياضة ركوب الدراجة تنقص الوزن؟
        • 1.5.4 هل الرياضة تشد الجسم؟
        • 1.5.5 هل ركوب الدراجة مفيد للظهر؟
هل ركوب الدراجة يزيل الكرش والدهون الصعبة المتصلبة في منطقة البطن؟ وهل هناك فوائد أخرى لممارسة رياضة ركوب الدراجة بشكل يومي للجسم؟ هذا ما سنتعرف عليه تفصيلياً في سطور هذا الموضوع لموقع دراجتي للدراجات الهوائية تابع القراءة لمعرفة أدقّ التفاصيل حول تأثير ركوب الدراجة على الكرش.

هل ركوب الدراجة يزيل الكرش؟

سوف نتناول في هذه الفقرة ذكر 5 نقاط تفصيلية توضح لكم هل ركوب الدراجة يزيل الكرش أم لا وهذه النقاط هي:
  1. يعمل ركوب الدراجة الهوائية قبل كل شئ على رفع معدل ضربات القلب، ونتيجة لذلك يزداد معدل ضخ الأكسجين في الجسم، وخلايا المخ مما يؤدي إلى إفراز هرمون اللبتين المسؤول عن حرق دهون البطن المعروفة بـ "الدهون الحشوية"، ولا يتم ذلك مع المتابعة المتكررة.
  2. يؤثر تمرين ركوب الدراجة الهوائية في عملية الأيض حيث يساعد ذلك على بناء كتل عضلية صحية تساعد في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية في سائر مناطق الجسم بشكل عام، وفي منطقة "الدهون الحشوية" بشكل خاص.
  3. يؤدي ممارسة رياضة ركوب الدراجة الهوائية بشكل منتظم لأكثر من ساعة يومياً على الأقل إلى حرق الدهون الزائدة في الجسم نتيجةً للمجهود البدني، واستخدام عضلات من مختلف مناطق الجسم لإتمام هذه العملية، وبالتالي تقل نسبة دهون البطن تدريجياً.
  4. تساعد رياضة الدراجة أيضاً في عملية استقلاب الجلوكوز، وتحسين الكتلة العضلية مما يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب، وضخ الأكسجين، وهذا يعني زيادة قدرة الجسم على التحكم في الوزن.
  5. يمكن لممارسي رياضة ركوب الدراجة الهوائية العمل على إزالة الكرش عبر اتباع نظام غذائي خالي من السعرات الحرارية التي تسبب تكوُّن دهون متصلبة في هذه المنطقة إلى مع الالتزام بممارسة ركوب الدراجة لمدة 60 دقيقة لحرق 300 سعرة حرارية يومياً.

اقرأ أيضا: فوائد الدراجة الهوائية لتخفيف الوزن وتحسين صحة الرجال

دراجة رياضية كوزون COZON RX400 BLACK

هل ركوب الدراجة يزيل الكرش COZON RX400 BLACK
هي من أفضل الدراجات الجبلية التي أنتجتها شركة كوزون، والتي يمكن من خلالها الحصول على أسرع نتائج من إزالة الكرش، وحرق الدهون الزائدة. وصُممت خصيصاً لتوفير الراحة اللازمة للسائق إلى جانب تزويدها بـ 8 سرعات مختلفة لضمان تجربة جبلية مميزة.
أما هيكل الدراجة فهو مصنوع من الألمونيوم المتين خفيف الوزن حيث يبلغ وزنها 12.5 ك.غ. وتم تصميم هذه الدراجة حتى تتمكن من المشي في الأماكن الوعرة، والتكيف مع الاصطدامات دون حدوث عواقب خطيرة، ونتيجة لذلك يمكن اعتبارها آمنة تماماً على الجميع.
هيكل دراجة كوزون لحرق الدهون
ومن ناحية أخرى تحتوي الدراجة على فرامل هيدروليكية من نوع RX400، والتي تتميز بقدرتها على التوقف مباشرة في حالات الطوارئ. وتتميز الدراجة بمميزات أخرى أيضاً، وهي:
  • مغير أمامي Shimano Altus.
  • مغير خلفي Shimano Acera 8 speed.
  • كرنك Shimano CS-HG200-8.
  • شوكة من نوع Alloy fork.
  • جنط كوزون الأساسي.
ويمكنكم شراء دراجة RX400 عبر موقع دراجتي، والحصول عليها باللون الأسود. مع العلم أنه يوجد عروض حالية تصل خصوماتها إلى 20%، والسعر الحالي بعد الخصم هو 1590 ريال سعودي. الصورة التالية توضح المقاسات، والأطوال المناسبة لهذه الدراجة.
جدول مقاسات دراجة كوزون هل ركوب الدراجة يزيل الكرش

النتائج الصحية لركوب الدراجات الهوائية يومياً بانتظام

بعد توضيح هل ركوب الدراجة يزيل الكرش تماماً أم لا سوف ننتقل بكم للتعرف على النتائج الصحية لممارسة رياضة ركوب العجل بشكل يومي منتظم وهي:
  1. تعتبر الرياضة الأقل تأثيراً على صاحبها، ونسبة التعرض إلى إصابات مصاحبة لها قليلة جداً مقارنةً بنسب الرياضات الأخرى.
  2. وإجابةً على سؤال هل ركوب الدراجة يزيل الكرش أم لا يمكننا القول أيضاً أنها تحرق دهون في مناطق مختلفة من الجسم. كما تكتسب العضلات عقب ممارستها مرونة عالية، وتمرين يومي صحي يفيد الشخص على المدى البعيد.
  3. لا يتطلب هذا النوع من الرياضات توافر لياقة بدنية عالية بل يمكن البدء في ممارستها تدريجياً، وفي أي مرحلة بدنية، وبمجرد تعلم أسلوب قيادتها لا يمكن نسيانه مرة أخرى مطلقاً.
  4. تتيح الرياضة لمن يعاني من آلام مفصلية، وعضلية أو أي أمراض أخرى بدء ركوبها بكثافة منخفضة لا تؤدي بالتأثير سلباً عليه فيما بعد.
  5. تؤدي بصاحبها إلى مستويات عالية من المتعة، والرشاقة التي لا يمكنه الحصول عليها بممارسة رياضات أخرى. لأنها تتيح لممارسيها التمتع بكافة العوامل الطبيعية. على سبيل المثال (مشاهدة المارة، والمناظر الطبيعية، والحصول على المغامرة، واستنشاق الهواء الطلق).
  6. عند استخدامها كوسيلة نقل يومية فهي بذلك تساعد صاحبها على توفير الوقت، والجهد البدني إلى جانب تزويده بنتائج صحية مصاحبة لممارسة رياضة ركوب الدراجة يومياً، وهذا يعني أنه يكتسب فوائد مزدوجة نتيجة لممارستها.

 اقرأ أيضا: هل ركوب الدراجة الهوائية ينحف الارداف

دراجة نسائية هجينة Cozon X3E Lady Frame

هل ركوب الدراجة يزيل الكرش Cozon X3E Lady Frame
هي دراجة نسائية هجينة مزودة بمكابح هيدروليكية توفر لركابها الراحة التامة، والأمان الكامل. بالإضافة إلى ذلك فهي مزودة بـ 8 سرعات إضافية تدعم القيادة في كافة الطرقات، ومختلف البيئات.
بالانتقال إلى الهيكل فهو خفيف الوزن أيضاً، ويتميز بالمتانة، والصلابة في آن واحد. كما تتميز الدراجة بخفتها، وبلوغها من الوزن حوالي 10 كيلو جرام فقط. وهي آمنة تماماً للقيادة في الطرقات الوعرة، ومتاحة للتكيف مع كافة الاصطدامات مما يُشعر راكبها بالأمان.
وبالنظر إلى المعدات التي تتميز الدراجة باحتوائها عليها هي:
  • الفرامل هيدروليكية فائقة الأداء، وتتوقف مباشرة في الحالات الطارئة.
  • الشوكة بنوع الكربون.
  • الجنط من الألومنيوم.
  • قيور أمامية 3 سرعات، وخلفية 8 سرعات.
  • كفرات مقاس ٧٠٠*٢٨.
  • مرتبة مقاومة للاهتزازات الخارجية.
وأخيراً يمكنكم الوصول إلى دراجة Cozon X3E Lady Frame عبر التوجه إلى موقع دراجتي وشراء عليها بسعر 2698 ريال سعودي.
والصورة التالية توضح المقاسات، والأطوال المناسبة لكافة الفئات التي تريد شراء هذه الدراجة.
مقاسات دراجة كوزون هل ركوب الدراجة يزيل الكرش

الأسئلة الشائعة

ركوب الدراجة لمدة نصف ساعة كم يحرق؟

يؤدي ركوب الدراجة لمدة نصف ساعة يومياً بشكل منتظم إلى حرق سعرات حرارية ما بين 300، و 400 سعرة.

هل ركوب الدراجة يكبر المؤخرة؟

الإجابة هي لا، بل العكس يؤدي ركوب الدراجة بشكل منتظم، ومتتالي إلى تخسيس منطقة الأرداف، والأفخاذ نتيجة للجهد المبذول في عملية التبديل بالدواسات. لكن لا يمكن الجزم بإمكانية تصغير المؤخرة إلا بعد فترة معينة من الاستمرارية، والالتزام بركوبها.

هل رياضة ركوب الدراجة تنقص الوزن؟

نعم، تعمل رياضة ركوب الدراجة على إنقاص الوزن، ولكنها تركز بالتحديد على منطقة أسفل البطن، والقدمين. وتؤدي ممارستها إلى حرق سعرات حرارية تصل إلى 286 سعرة حرارية في النصف ساعة.

هل الرياضة تشد الجسم؟

نعم، يؤدي ركوب الدراجة إلى تغيير شكل الجسم كالتالي:
  • نحت الجسم بطريقة مثالية.
  • صقل الجسم، وشده.
  • تخفيض الوزن.
  • حرق الدهون المتصلبة.

هل ركوب الدراجة مفيد للظهر؟

نعم، ممارسة ركوب الدراجة يمكن أن يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بالانزلاق الغضروفي تحديداً في منطقة القطنية. بالإضافة إلى ذلك تساعد هذه الرياضة على تقوية عضلات الظهر، والعمود الفقري.
في الختام نرجوا أن نكون قد أفدناكم، واستمتعتم بقراءة موضوعنا الذي وضحنا لكم من خلاله هل ركوب الدراجة يزيل الكرش، أم يساعد على تقليل وزن الجسم ككل. وللتوضيح نحن مستعدون تماماً لاستقبال أسئلتكم، واستفساراتكم في التعليقات حول أي معلومات جانبية أخرى.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا