هل قيادة الدراجة الهوائية صعبة والطريقة الصحيحة لركوبها؟

هل قيادة الدراجة الهوائية صعبة والطريقة الصحيحة لركوبها
  • 1. هل قيادة الدراجة الهوائية صعبة والطريقة الصحيحة لركوبها ؟
    • 1.1 خطوات تعلم قيادة الدراجة الهوائية
      • 1.1.1 شراء الدراجة الهوائية
      • 1.1.2 الركوب على الدراجة
      • 1.1.3 الحفاظ على التوازن
    • 1.2 دراجة COZON RX400 GREY
    • 1.3 دراجة Cozon X3E Lady Frame
    • 1.4 الأسئلة الشائعة
      • 1.4.1 كم يبلغ متوسط سرعة الدراجة الهوائية؟
      • 1.4.2 هل ركوب الدراجة الهوائية يزيد الطول؟
      • 1.4.3 هل ركوب الدراجات الهوائية به خطر على البنات؟
هل قيادة الدراجة الهوائية صعبة وما هي أهم الخطوات التي تساعد في تعلم ركوب الدراجة الهوائية بشكل أسرع؟ مجموعة من التساؤلات التي يبحث عن إجابتها كل من يرغب في تعلم قيادة الدراجات الهوائية. لهذا نتعرف معكم في موقع دراجتي للدراجات الهوائية على أهم الخطوات التي تساعدك في التعلم بشكل أسرع.

خطوات تعلم قيادة الدراجة الهوائية

يعتقد الكثير من الأشخاص أن قيادة الدراجة الهوائية من الأشياء الصعبة، لكن في الحقيقة أنها من الأمور السهلة التي لا تحتاج أكثر من التحكم في توازن الجسم بشكل جيد.

وحتى لا يشغل تفكيرك هل قيادة الدراجة الهوائية صعبة أم لا؟، عليك تعلم خطوات تعلم قيادة الدراجة الهوائية والتي تكون كالآتي:

 شراء الدراجة الهوائية

في البداية وتعتبر من أهم الخطوات هو شراء الدراجة الهوائية والتي يجب أن يتم شراؤها بمقاس مناسب لطول قائد الدراجة حتى تكون مريحة أثناء القيادة. كما أن للتأكد من أن الدراجة تناسبك يجب أن تلامس قدمك الدواسات أثناء الجلوس بسهولة.
بالإضافة إلى أن يجب شراء نوع دراجة جيد حتى لا يكون الأمر صعباً وتحتاج إلى صيانة طوال الوقت. حيث يمكنك شراء دراجة هوائية من متجر دراجتي فهو يقدم مجموعة من الدراجات الهوائية من ماركات عالمية.

 الركوب على الدراجة

في البداية يكون عليك محاولة ركوب الدراجة في أماكن مفتوحة بعيدة عن السيارات والشوارع المزدحمة. يمكنك اختيار حديقة عامة لتعلم ركوب الدراجة ويفضل إختيار حديقة بها انحداراً في الأرض لتسهل عليك القيادة في البداية.
كما أن من الضروري إرتداء الخوذة ليكون الأمر أكثر أماناً ومتاح على موقع دراجتي تشكيلة رائعة من الخوذ المميزة والمريحة. بالإضافة إلى أنه من الضروري إرتداء ملابس رياضية لتكون مريحة أثناء القيادة، وكذلك إرتداء حذاء رياضي.

 الحفاظ على التوازن

الحفاظ على توازن الجسم أثناء قيادة الدراجة الهوائية قد يكون صعباً في البداية وهو ما يزيد من تساؤل هل قيادة الدراجة الهوائية صعبة لكن تمر هذه الخطوة بمرحلتين. 
حيث إن تكون المرحلة الأولى يمكنك تخطيها عن طريق خفض المقعد، وقيادة الدراجة من مكان به انحدار بسيط إلى الأسفل. في البداية تحرك بالدراجة وقدمك تلامس الأرض.
كما أن عليك ضبط غيار الدراجة على الدرجة المتوسط في حالة كانت الدراجة بها غيارات. عند التحرك بالدراجة والنزول من المنحدر قم برفع قدميك من أعلى الأرض لكن لا تضعها على الدواسة.
بالإضافة إلى أنه يمكنك تكرار النزول من المنحدر أكثر من مرة واستخدام قدمك عند الشعور بفقدان التوازن. كما عليك عند وجود ارتباك  في حركة الجسم أثناء القيادة نقل الوزن في الاتجاهين لتحقيق التوازن المطلوب.
أما المرحلة الثانية تكون عند بدء وضع القدم على الدواسة، قم برفع الدواسة اليمنى وإبداء بدفع نفسك باستخدام القدم اليسرى. وفي حالة فقدان التوازن عليك تحريك المقود في نفس اتجاه ميل الدراجة لتحقيق التوازن.
كما أن يكون من الضروري الاستمرار في التدريب حتى تستطيع السيطرة والتحكم في التوازن بشكل أكثر. يكون من الأفضل العودة إلى أعلى المنحدر كل مرة لتسهيل الأمر.
لكن يجب الاهتمام بالتدريب بشكل منتظم نظراً إلى أن الإهمال في التدريب يتسبب في الشعور بصعوبة الأمر مما يجعل الشخص يتساءل هل قيادة الدراجة الهوائية صعبة لعدم قدرته على التعلم.

دراجة COZON RX400 GREY

دراجة COZON RX400 GREY هل قيادة الدراجة صعبة
إذا كنت ترغب في شراء دراجة هوائية لتساعدك على تعلم قيادة الدراجات بسهولة، فهي دراجة تأتي بمواصفات تجعلها سلسلة جداً وخفيفة أثناء الحركة.
كما أن الدراجة مصنوعة بالكامل من الألومنيوم مما يجعل وزنها خفيفاً جداً 12.5 كجم فقط. بجانب وجود شوكة من Alloy fork، ومغير سرعة أمامي من Shimano Altus، بينما يكون مغير السرعة الخلفي مزود 8 سرعات من Shimano Acera.
أما فرامل الدراجة تضيف لها الكثير من الثبات فهي أقراص هيدروليكية من Tektro، وأكثر ما يميز هذا النوع قدرته على التحكم في وقوف الدراجة في حالات الطوارئ وهو ما يفيدك كثيراً أثناء تعلم قيادة الدراجات.
بالإضافة إلى أن جنوط الدراجة من Cozon، ويكون قلب الجنوط من Joytech Hub، بينما تكون الكفارات من KENDA بمقاس 700*25C.
وصف دراجة كوزون هل قيادة الدراجة الهوائية صعبة
بينما جاءت أهم المواصفات الموجودة في دراجة COZON RX400 GREY كالآتي:
  • الساعة الخلفية Shimano Tourney TX-SG (48-38-28 ) T.
  • كما أن كرنك الدراجة من Shimano CS-HG200-8.
  • بالإضافة إلى جنزير مزود بعدد 8 سرعات من Shimano KMC.
  • كذلك توجد في الدراجة وطايات من Wellgo، والمرتبة مريحة جداً تأتي من Cozon بعمود أيضاً من Cozon saddle.
  • أما دركسون الدراجة يكون من Cozon alloy.
  • المسكات من Cozon grips.
  • كما يأتي المقود من Neco بمقاس 90 سم، ويكون قلب المقود من شركة FSA.
يمكنك شراء دراجة COZON RX400 GREY فهي واحدة من درجات الهجين المميزة التي يمكنها تحمل الصدمات والطرق الصعبة لتساعدك على تعلم قيادة الدراجات. تستطيع شراء الدراجة من متجر دراجتي بسعر مميز جداً 1590 ريالاً سعودياً.
وإليك جدول مقاسات دراجة كوزون لمعرفة المناسب مع طولك.
جدول مقاسات كوزون دراجة هوائية

دراجة Cozon X3E Lady Frame

دراجة Cozon X3E Lady Frame هل قيادة الدراجة الهوائية صعبة
واحدة من دراجات العلامة الفرنسية المميزة في عالم الدراجات Cozon من الدراجات الهجينة التي تجعلك تشعر بأنك محترف في قيادة الدراجات. يرجع ذلك إلى تصميمها المميز المصنوع من الألمونيوم الخفيف بالكامل حيث يبلغ وزنها 10 كجم فقط.
كما أن يوجد في الدراجة شوكة كاربون، ويكون مقود الدراجة من Cozon ووصلة المقود من FSA. كما تتميز الدراجة بجنط يقدم أداء ممتازاً مصنوعاً من الألومنيوم يضيف الدراجة المزيد من الخفة في الوزن.
أما الفرامل فهي عبارة عن أقراص هيدروليكية من شركة تكترو تقدم أداء رائع جداً مع الدراجة. حيث يكون مغير السرعة الأمامي من شيمانو ألتوس يعمل بقوة 3 سرعات، أما الخلفي من شيمانو  أسيرا يعمل بقوة 8 سرعات.
بالإضافة إلى أن الكفرات تحتوي على تقنية CST لتمنع تسرب السوائل لتساعد على منع التآكل، وتأتي بمقاس ٧٠٠*٢٨، كما تعطي الكفرات الدراجة ثباتاً كبيراً أثناء القيادة.
بينما جاءت مواصفات الدراجة كما يلي:
  • الجنزير من Shimano KMC.
  • كما أن المرتبة مريحة جداً ومقاومة للصدمات أثناء السير من كوزون.
  • بالإضافة إلى أنها تحتوي على كاسيت أمامي من شيمانو يأتي بعدد ٢٣-٣٨-٤٨ سن.
دراجة Cozon X3E Lady Frame متاحة على متجر دراجتي يمكنك شراؤها وتمتع بالكثير من الخفة والسلاسة أثناء السير. كما يقدم المتجر الدراجة بسعر رائع 2698 ريالاً سعودياً لا تفوتك هذه الفرصة وبادر بشراء دراجتك.
وهذا الجدول يوضح مقاسات دراجة كوزون لمعرفة المناسب لطول جسمك.
مقاسات دراجة كوزون الهوائية

الأسئلة الشائعة

كم يبلغ متوسط سرعة الدراجة الهوائية؟

تبلغ سرعة الدراجة 278 كم في الساعة.

هل ركوب الدراجة الهوائية يزيد الطول؟

الإجابة نعم، لقد أثبتت الدراسات أن ركوب الدراجة الهوائية بشكل منتظم يعمل على زيادة طول الجزء العلوي من الجسم بشكل ملحوظ جداً.

هل ركوب الدراجات الهوائية به خطر على البنات؟

الإجابة لا، ويعتبر ذلك واحداً من المعتقدات الخاطئة حيث لا يشكل ركوب الدراجات أي خطر على البنات.
بهذا نكون تعرفنا على إجابة سؤال هل قيادة الدراجة الهوائية صعبة وما هي طريقة تعلم قيادة الدراجات؟. ويعتبر ركوب الدراجات واحد من أمتع الرياضات التي تعطي الكثير من الطاقة الإيجابية والحيوية والنشاط.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا