7 خطوات لتعرف ضغط الاطارات المناسب لدراجتك الهوائية

7 خطوات لتعرف ضغط الاطارات المناسب لدراجتك الهوائية - دراجتي للدراجات الهوائية

 

أكبر تحسين للأداء يمكنك إجراؤه على دراجتك ليس مجموعة عجلات أخف أو تغييرًا إلكترونيًا رائعًا . في الواقع ، إنها ليست ترقية على الإطلاق – ولا يجب أن تكلفك أكثر من بعض الوقت ، وربما أقل مما ستنفقه على لفة جديدة من شريط المقود .

انه ضغط إطارات الدراجة. إذا لم تهتم بالتضخم ، فربما لا تكون كمية الهواء في إطارات دراجتك مثالية فحسب ، بل إنها خاطئة بدرجة كافية لتسبب في زيادة المسطحات وانخفاضات خطيرة في الأداء والراحة. فيما يلي أهم نصائح خبرائنا للعثور على ضغط إطارات الدراجة المثالي.

  • يتيح ضغط الإطارات المناسب لدراجتك التدحرج بسرعة والركوب بسلاسة وتجنب الشقق . تحتاج الإطارات الضيقة إلى ضغط هواء أكبر من الإطارات العريضة: تتطلب إطارات الطرق عادةً 80 إلى 130 رطل لكل بوصة مربعة (رطل لكل بوصة مربعة) ؛ إطارات الدراجات الجبلية ، 25 إلى 35 رطل / بوصة مربعة ؛ والإطارات الهجينة ، 40 إلى 70 رطل / بوصة مربعة.
  • للعثور على ضغطك المثالي ، ابدأ في منتصف هذه النطاقات ، ثم ضع في الاعتبار وزن جسمك . كلما زاد وزنك ، يجب أن يكون ضغط الإطارات أعلى. على سبيل المثال ، إذا كان راكب الدراجة الذي يبلغ وزنه 165 رطلاً يستخدم 100 رطل لكل بوصة مربعة على دراجته على الطريق ، فيجب أن يركض متسابق وزنه 200 رطل بالقرب من 120 رطلاً ، ويمكن لراكب وزنه 130 رطلاً أن يفلت من 80 رطلاً. لا تتجاوز أبدًا أو تقل عن ضغط الإطارات الموصى به من الشركة المصنعة.
  • افحص ضغط إطارات دراجتك بانتظام.
  • تتسرب الإطارات من الهواء بمرور الوقت. الإطارات الخالية من الأنابيب التي تم إعدادها بشكل صحيح ، والإطارات التي تستخدم أنابيب بوتيل (النوع الأكثر شيوعًا) ، تسرب أقل بكثير من أنابيب اللاتكس خفيفة الوزن. لكن الهواء يتسرب من جميع الإطارات ، من أقل من بضع رطل لكل بوصة مربعة في الأسبوع إلى قطرات شديدة بين عشية وضحاها. ويزداد معدل الفقد مع الضغط ورد الفعل على عوامل خارجية مثل درجات الحرارة المنخفضة (يتلاشى حوالي 2 في المائة لكل هبوط بمقدار 10 درجات في فهرنهايت). يقوم البعض منا في الدراجة بفحص ضغط الإطارات قبل كل رحلة ، والبعض الآخر مرة واحدة في الأسبوع. الشيء المهم هو أن تطور وتلتزم بعادة الفحوصات المنتظمة والمتابعة التي تناسبك – إذا لم تفعل ذلك ، فمن المحتمل أن يكون ضغطك خاطئًا معظم الوقت الذي تقطعه فيه.
  • إطارات الدراجة المنفوخة بشكل صحيح تتوافق مع المطبات وتمتص الصدمات. تنقل إطارات الدراجة المفرطة الهواء الصدمات إلى الراكب ، مما يضحي بالسرعة وراحة الركوب.

 

  • المزيد ليس دائمًا أفضل. دائمًا ما يكون التحيز العام في تضخيم مفرط. يكون الحد الأقصى للضغط المدرج على الجدار الجانبي مرتفعًا بشكل عام – بالإضافة إلى أنه لا يأخذ في الاعتبار أي عوامل تؤثر على ضغط الإطارات مثل حجم الراكب والتضاريس. خاصة إذا كنت قد انتقلت مؤخرًا إلى إطارات أوسع ، أو كنت على وشك الشروع في رحلة مليئة بالمنعطفات والمعاطف ، أو ركوب الأسطح مثل ختم الرقاقة ، فأنت تريد خفض ضغطك.

 

من الشائع جدًا أن تقوم ببساطة بنفخ الإطارات الأمامية والخلفية بشكل متماثل. لكن توازن وزنك ليس 50-50 من الأمام إلى الخلف. بالنسبة لراكبي الطرق ، فإن 40 في المائة في المقدمة ، و 60 في المائة في الخلف في معظم الحالات ، وفقًا لدراسة أجريت في جامعة كولورادو. لكن يمكن أن تختلف: وجدت الدراسة مجموعة من 33-67 إلى 45-55 بين الرياضيين الذين خضعوا للاختبار.

هذا يعني أن الضغط الذي تفضله سيعتمد على مجموعة متنوعة من الأشياء بما في ذلك اختيار الإطارات وأسلوب الركوب ، ولكن من الواضح أيضًا أنه لا يجب عليك تشغيل نفس الضغط في الأمام والخلف. إذا كان وزنك 150 رطلاً مع توزيع وزن 40-60 ، فهذا يعني 90 رطلاً في العجلة الخلفية و 60 رطلاً في الأمام. لذلك فمن المنطقي أن تمارس ضغطًا أقل نسبيًا في المقدمة. لن تكون أقل بنسبة 50 في المائة ، لكن ليس من غير المعقول أن نعتقد أنها قد تقل بنسبة 15 إلى 20 في المائة.

  • اذا كان ضغط الإطارات منخفضًا جدًا ، فسيتم فقد المزيد من الطاقة في تشوه غلاف الإطار والاحتكاك بين الإطار والطريق. كما أنه يزيد من فرصة ثقب الثقوب المسطحة .
  • واذا كان ضغط الإطارات مرتفعًا جدًا ، فسيكون الإطار شديد الصلابة وستبدأ دراجتك في الاهتزاز بسبب العيوب الموجودة على سطح الطريق ، مما يؤثر سلبًا على الراحة وإهدار الطاقة.
  • كتحذير ، من المهم الالتزام بقيود الضغط التي وضعها المصنّعون لكل من إطارات سيارتك وإطاراتك ، لا سيما فيما يتعلق بالحدود العليا. تُطبع هذه عادةً على الإطارات أو الجدران الجانبية للحافة.

على الرغم من تسمية معظم إطارات الدراجات بحجم معين ، مثل 700x25c ، فإن الحجم الفعلي المتضخم لأي إطار معين سيعتمد على كل من تصميم الإطار وعرض الإطار الداخلي للعجلة.

تم تصميم معظم الإطارات الجديدة الآن وفقًا لأحدث معايير ETRTO (المنظمة الأوروبية للإطارات والحافة الفنية) لعام 2020 بعرض داخلي يبلغ 19 مم ، لذلك من المرجح أن تزيد العجلات ذات عرض الحافة الداخلية الأوسع من هذا العرض المقاس للإطار عند تضخيمه إلى مستوى معين الضغط (والعكس صحيح).

ايضا لطبيعة الطريق الذي تسلكة دورا مهما في تحديد ضغط الاطارات فمثلا إذا كنت تركب على مضمار أملس تمامًا ، فإن الضغوط الأعلى تكون أسرع. ومع ذلك ، على الأسطح غير الكاملة ، مثل الطرق ، فإن الضغوط العالية جدًا تزيد الاهتزازات ببساطة ويمكن أن تبطئك.

عندما تصبح الطرق أكثر وعورة ، مع وجود ثقوب ومطبات أكبر ، ينخفض ​​ضغط الإطارات الأمثل بشكل أكبر.

عندما تصبح الطرق شديدة الوعورة ، فإن الإطارات الأصغر (أي 25 مم أو أصغر) التي تعمل بضغط منخفض نسبيًا قد لا تكون قادرة على توفير حماية كافية للحافة أو الأنبوب الداخلي - خاصة للركاب الأثقل وزنًا - مما قد يؤدي إلى قرصة المسطحات أو حتى تلف الحواف .

  • يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة ، سواء كانت محيطة أو ناتجة عن فرملة الحافة ، إلى زيادة ضغط الإطارات.

 

  • إذا كنت تركب نزولًا طويلًا في أيام الصيف الحارة على دراجة بها فرامل حافة (خاصة تلك ذات العجلات الفاصلة الكربونية أو الأنابيب الداخلية المصنوعة من مادة اللاتكس) ، فاحرص على عدم تضخيم إطارات دراجتك بشكل مفرط. قد يؤدي القيام بذلك إلى تراكم ضغوط عالية بشكل خطير داخل الأنابيب الداخلية أو الإطارات الخالية من الأنابيب ، إذا تم إدخال الكثير من الحرارة الزائدة على النظام.

 

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا