ماهي أفضل دراجة هوائية مقاس 26؟ تعرف على أبرز 5 مزايا لها

دراجة هوائية خضراء
يوجد في المملكة العربية السعودية عدد كبير من الدراجات الهوائية ذات المقاسات والأحجام المختلفة، ولعل أبرز المقاسات التي يلجأ إليها معظم هواة الدراجات هو المقاس 26، بسبب الميزات المواصفات التي تتمتع الدراجات الهوائية التي تحوي إطارات بهذا المقاس، لذلك، سنتعرف في هذه المقالة أفضل دراجة هوائية مقاس 26، وسنتكلم عن سبب اختيار هذا المقاس تحديداً في تصنيع الدراجات الهوائية. 

مزايا الدراجات الهوائية ذات المقاس 26

تتميز الدراجة الهوائية مقاس 26 بالعديد من المزايا، ومن بينها:
  • إن الإطارات ذات المقاس 26 تجعل الدراجة الهوائية ذات حجم مناسب للتحرك بها، مما يجعلها سهلة الاستخدام في جميع المهام اليومية، كما أن الحجم الصغير مناسب جداً للطرق الوعرة والتضاريس الصعبة، فهي قادرة على المرور في المسافات الضيقة. 
  • يمكن الوصول إلى سرعات عالية جداً بالدراجات الهوائية ذات المقاس 26، وذلك بفضل الوزن الخفيف، والحجم الصغير. 
  • يمكنك استخدام الدراجات الهوائية ذات المقاس 26 بشكل متعدد، فهي غالباً ما تكون في الدراجات الهجينة، التي تستطيع أن تسير بها في مختلف أنواع الطرق. 
  • أهم ميزة عند شراء دراجة هوائية مقاس 26 هي السعر المنخفض، فهي غالباً ما تتوفر بأسعار قريبة من 1000 ريال سعودي. 

اقرأ أيضاً: ماهي أفضل دراجة هوائية جبلية مقاس 29؟ 

أفضل دراجة هوائية مقاس 26

دراجة هوائية كلاسيك خضراء

تعد الدراجات الهوائية الكلاسيكية ذات المقاس 26 من أبرز الدراجات التي أنتجتها شركة توتيم، والتي تناسب جميع الدراجين تقريباً، فهي تساعد على بناء العضلات وتمرينها وتقويتها، خصوصاً تلك العضلات الموجودة المؤخرة والركبة والقدمين والفخذين، كما أنها تساعد على حرق الدهون والشحوم والسعرات الحرارية، لذلك، يمكن استخدام الدراجة الهوائية الكلاسيكية لتخفيف الوزن والحفاظ على اللياقة البدنية وصحة الجسم بشكل عام. 
يمكنك استخدام هذه الدراجة المميزة على الطرق المستوية والغير مستوية، فهي من الدراجات الهجينة التي تسير على الطرق الوعرة والجبلية، وعلى طرق المدينة الممهدة. 
زودت شركة توتيم هذه الدراجة بسرعة واحدة فقط، لتكون مناسبة لتمرين العضلات وتخفيف الوزن، كما صممت شركة توتيم هذه الدراجة بحيث تكون قادرة على مجابهة جميع الظروف البيئية.
حيث اعتمدت توتيم على هذه المواصفات تحديداً، بعدما قامت بإجراء اختبارات عديدة على الدراجة الهوائية أثناء تصنيعها مثل اختبارات الوزن والثبات والحجم ومقاومة الهواء ومعامل الاحتكاك مع الأرض، مما وفر تجربة مستخدم فريدة ومثالية لمعظم هواة الدراجات. 
أما عن هيكل الدراجة الهوائية الكلاسيكية من توتيم، تم تصنيعها من مادة الألمنيوم الخفيفة، التي تمتاز بالوزن الخفيف والمتانة العالية والصلابة القوية. كما أن إطاراتها أيضاً مصنوعة من مادة الألمنيوم الخفيفة حيث تم تصنيعها من قبل شركة Traveller. 
يقدر وزن الدراجة بـ 12.7 كجم، وهو وزن مثالي للدراجات الهوائية الهجينة، وتم تزويدها بفرامل بنظام إرجاع للخلف. 
إن سعر دراجة هوائية مقاس 26 في موقع دراجتي 998 ريال سعودي شامل للضريبة، كما يمكن شراء هذه الدراجة المميزة بالتقسيط على أربع دفعات من خلال تطبيقي تابي وتمارا، يمكنك الاطلاع أكثر على تفاصيل الدراجة وشراء واحدة من هنا

لماذا المقاس 26 مناسب للدراجات الهوائية؟

عجلة دراجة هوائية خضراء

يعد مقاس الإطار المناسب من العوامل المهمة التي يجب أن تؤخذ في عين الاعتبار قبل شراء دراجة هوائية مناسبة، وإليك أسباب اعتماد معظم العلامات التجارية على تصنيع دراجة هوائية مقاس 26:
  • يوفر مقاس الإطار 26 بوصة توازنًا مثاليًا بين الراحة والأداء للعديد من الأشخاص، ويجعلها سهلة الاستخدام خصوصاً للأشخاص ذوي القامات المتوسطة.
  • يتيح ذلك المقاس تحركات أكثر مرونة في المدن والأحياء السكنية التي تحوي شوارع ضيقة ومنعطفات حادة، بالإضافة إلى أن المقاسات الصغيرة من الإطارات تناسب الطرق الوعرة والجبلية، وتصبح أكثر استقراراً وتحملاً للصدمات. 
  • إن مقاس الإطار 26 بوصة مقاس شائع ويتم استخدامه في معظم الدراجات الهوائية الجبلية والهجينة، والتي تستخدم على نطاق واسع في الرحلات الطويلة والتنقل اليومي والرياضة. ويمكن استخدام الدراجة الهوائية بمقاس 26 بوصة للرحلات الترفيهية والاستمتاع بالهواء الطلق، أو للتنقل إلى العمل أو المدرسة، أو حتى لممارسة الرياضة وتحسين اللياقة البدنية.

قد يهمك: ماهي أجزاء الدراجة الهوائية؟ 

كيف نستخدم دراجة هوائية مقاس 26؟ 

دواسات دراجة هوائية خضراء

تستخدم الدراجة الهوائية مقاس 26 بشكل واسع في العديد من الأغراض والاستخدامات، ومن بينها:
  • التنقل اليومي: يستخدم العديد من الأشخاص الدراجة الهوائية مقاس 26 كوسيلة للتنقل اليومي إلى العمل أو المدرسة، وذلك بسبب سهولة استخدامها واستقلاليتها عن السيارات ووسائل النقل العام.
  • الرياضة والترفيه: يمكن استخدام الدراجة الهوائية مقاس 26 في ممارسة الرياضة والترفيه، سواء كان ذلك بالتنقل على الدراجة في الطبيعة أو ممارسة رياضة الدراجات الهوائية في الطرق الوعرة والتضاريس الصعبة.
  • الرحلات الطويلة: تعتبر الدراجات الهوائية مقاس 26 خيارًا ممتازًا للرحلات الطويلة والتخييم والاستكشاف الطبيعي، حيث تتميز بأداء ممتاز على الطرق الوعرة والتضاريس الصعبة.
  • النقل العام: تستخدم الدراجات الهوائية مقاس 26 في بعض الدول كوسيلة للنقل العام، حيث تتيح الدراجات الهوائية التحرك بسهولة في الشوارع والأزقة الضيقة، وتعد وسيلة صديقة للبيئة وغير مكلفة.
  • التدريب الرياضي: تستخدم الدراجات الهوائية مقاس 26 في التدريب الرياضي والبدني، حيث تساعد في تحسين اللياقة البدنية وزيادة القدرة على التحمل والتحرك.
في الختام، بعد أن تعرفنا كيفية اختيار أفضل دراجة هوائية مقاس 26، وسبب اختيار العلامات التجارية لهذا المقاس تحديداً، يمكنك الآن الدخول إلى موقع دراجتي، والتعرف أكثر على تفاصيل دراجة توتيم الكلاسيكية وشراء واحدة منها. 

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا