أنواع الدراجات الهجين وأهم ما يجب معرفته عنها

أنواع الدراجات الهجين وأهم ما يجب معرفته عنها - دراجتي للدراجات الهوائية



الدراجات الهجين هي أحد أهم أنواع الدراجات الهوائية، والمخصصة لمحبي قيادة الدراجة لمسافات طويلة، وكذلك محبي رياضة الدراجات والمغامرات الرائعة، ربما لم تسمع عن ذلك النوع من الدراجات إلا من فترة وجيزة ، ولا يُعرف هذا النوع تحديداً إلا من خلال الفنينن، أو الرياضيين المحبين للدراجات ، بينما تبقى معلوماتنا حول الدراجات الهجين محدودة للغاية ، في انواع الدراجات بالنسبة لأغلب الأشخاص لا تتعدى عن كونها دراجة صغيرة للأطفال ، والدراجة الكلاسيكية بشكلها القديم، و الدراجة الرياضية السريعة ، ولذلك فقد رأينا من خلال متجر دراجتي أن نقدم بعض المعلومات الهامة عن الدراجة الهجين وفوائدها،واشكالها واسعارها في المملكة العربية السعودية.

 

ماهي الدراجات الهجين؟

ممامم
الدراجات الهجين هي تصميم فريد يجمع بين مزايا الدراجات الكلاسيكية ودراجة الطرق، وسرعة وقوة الدراجات الجبلية ،
، تعمل الدراجات الهجينة على مزج ميزات كثيرة لإنشاء دراجات تعمل بكل شيء مع مجموعة متنوعة من الاستخدامات التي تناسب جميع الأذواق، وعند شراء دراجة هجينة جديدة يحب أن تضع في المقام نوع استخدامك اليومي الذي تمارسه.
هل هو التنقل داخل مدينتك ؟ أم ركوب المسارات البعيدة ؟ أم القيام بجولات في المناطق الوعرة ؟ وبمجرد معرفة ذلك يمكنك إلقاء نظرة على المميزات العديدة الدراجة الهجين، وإذا ماكانت مناسبة لك

أنواع الدراجات الهجين


لا تختلف الدراجة الهجين من حيث الشكل والتصميم عن بعضها البعض، العديد من الدراجات الهجينة لديها قواسم مشتركة ويبدو الاختلاف فقط بين فئات الدراجات الأخرى، إلا أنه يمكن تقسيمها إلى مجموعتين أساسيتين وذلك حسب الاستخدام .


دراجات الهجين التقليدية

الدراجة الهجينة التقليدية دراجة تحمل نفس مواصفات الدراجات الأخري مع اختلافات بسيطة، سوف تتعرف عليها حين زيارتك الأولى لمتجر الدراجات، و تحتوي على إطارات من الطراز التقليدي، والأهم بها هو وضع الراكب المستقيم على المقعد ، فقد صممت للرحلات القصيرة والتنقل في المناطق الحضرية، ومع ذلك فإنها لا تقدم مستويات عالية من السرعة التي يمكن أن تقدمها بعض الدراجات الهجينة الأخرى.


دراجات الهجين الرياضيه

الدراجات الهجينة الرياضية والترفيهية تشبه إلى حد بعيد دراجات الطريق مع بعض التفاصيل التي تميزها عن بعضها البعض ؛ العديد منها لديها إطارات أوسع وبعضها سيشمل عناصر تعليق مستوحاة من الدراجة الجبلية للركوب على أرض أكثر وعورة. في حين أن وضع الراكب لا يزال أكثر استقامة من الدراجة على الطريق ، فهو رياضي وأقل استقامة من الدراجة الهجينة التقليدية ، لذا يمكنك السفر بشكل أسرع. توفر هذه الدراجات تعاملاً أكثر رشاقة، وتغيير سرعات بشكل أكبر من الدراجات التقليدية ، لذا اجعل خيارات جيدة لأولئك الذين يتطلعون إلى بناء اللياقة البدنية أو العمل بأكبر قدر ممكن من الكفاءة.

خصائص الدراجات الهجين 


تحتوي الدراجة الهجينة على 21-27 ترسا وعجلات 28 بوصة بعرض 35 مم تقريبًا..
يُعد قطر العجلة الأكبر ميزة أكيدة، مما يسمح بسرعات أكبر ويقلل من مقاومة التدحرج.
يخلط الأفراد بين الدراجة الهجينة ودراجة الطريق تجمع بعض خصائص الدراجات الجبلية مثل سماكة الإطار وكذلك بعض خصائص دراجة الطريق مثل خفة الوزن.
تتميز أفضل أنواع الدراجات الهوائية الهجينة بالمقعد الذي يحافظ على استقامة الظهر أثناء قيادة الدراجة وبالتالي يقلل من آلام الظهر الناجمة عن قيادتها لفترات طويلة.
تناسب الاستخدام اليومي للراغبين في السير على طرق ممهدة وغير ممهدة ذات تضاريس غير منتظمة.
تجمع الدراجات الهجينة بين عجلات 700C سريعة.
غالبًا ما يتم تصميم الدراجات الهجينة بتفاصيل إطار تسمح بحمل الأمتعة .
مثالية للرحلات القصيرة التي لا تتطلب الكثير من معدات ركوب الدراجات المتخصصة.
تتوفر الدراجات بمجموعة كبيرة من التروس ، من واحد إلى 27 أو أكثر.

أفضل أنواع الدراجات الهجين


حين تبحث عن أفضل دراجة هجين، يجب أن تبحث عن متجر يلبى احتياجاتك من ناحية الاستخدام الأمثل، وسهولة ومتعة قيادة الدراجة، وكذلك السعر المناسب، ويقدم لك متجردراجتي أهم وأفضل دراجات هجين صممت من أجل شخصيتك، كما أنه يمكنك ايضا الاختيار من بين جميع الأنواع الأخرى التي تناسب احتياجاتك اليومية .

 

دراجة هوائية هجين | Cozon Amelia Black


هى دراجة خفيفة تتناسب مع المشاوير اليومية بهيكلها الألومنيوم، وعجلاتها الخفيفة.
تصلح للسير لمسافات طويلة بسهولة، وسرجها المُريح المناسب للسير على الطرقات الممهدة
لن تجد مشكلة في استخدامه في الطرق الوعرة أيضًا، تتوافر بسرعات متعددة وألوان مختلفة.

دراجة هوائية هجين | Cozon X3E Lady Frame


دراجة هجين اكس ٣ هي دراجة مدينة تتميز بالوزن الخفيف
تقنية كفرات عالية CST
مرتبة مريحة و مقاومة للاهتزازات
شوكة الكربون مما اكسبها التصميم عالي الأداء
زودت بمكابح قرصية هيدروليكية فائقة الأداء
خامتها الخفيفة و هيكلها المصنوع من الألومنيوم حيث يمتاز الألومنيوم بكونه معدن خفيف نسبيًا بالمقارنة بغيره من المعادن كما أنه يتحمل المؤثرات الخارجية المختلفة .

دراجة هوائية رياضية | Cozon X3E Blue


دراجة هجين اكس ٣ هي دراجة مدينة تتميز بالوزن الخفيف
تقنية كفرات عالية CST
مرتبة مريحة و مقاومة للاهتزازات
شوكة الكربون مما اكسبها التصميم عالي الأداء-زودت بمكابح قرصية هيدروليكية فائقة الأناقة 

 

X2S Hybrid Cozon دراجة هوائية هجين من كوزن بمساعدات امامية


دراجة هوائية هجين X2s هي من أفضل أنواع الدراجات الهجينة التي أنتجتها شركة كوزن الفرنسية.
عند قيادتك لهذه الدرجة انت تعيش تجربة دراجة جبلية دراجة عادية، كما أنها زودت بمكابح قرصية هيدروليكية فائقة الأداء.
كامل الطقم من صنع شركة شيمانو اليابانية.
عززت الدراجة لتؤدي الأداء العالي.
توفير الراحة اللازمة أثناء القيادة خصوصا مع إطارها المزيد من الألمنيوم خفيفة الوزن، هذه الدراجة.
تأتي بشوكة بها مساعدات امامية من شركة كوزن،وشوكة مصنوعة بعناية فائقة لامتصاص الاهتزازات.
مزوده ب ٩ سرعات الأداء أقصى سرعة ممكنة في مختلف البيئات التي تقود فيها هذه الدراجة الهجينة المزودة بمساعدات امامية في شوكتها.



لاقت الدراجات الهجين في الآونة الأخيرة إقبالاً كبيراً من قبل الشباب والكبار، وزاد عدد مستخدميها بطريقة غير مسبوقة، وخاصة في السوق العربي، وتجمع الدرجات الهجينة ما بين الشكل الكلاسيكي المميز في دراجة المدن، وبين القوة والمتانة الموجودة في الدراجات الجبلية، وتعتبر من أكثر الدراجات الملاءمة للسوق السعودي، حيث تتيح الراحة والكفاءة في الصحراء والشوارع على حد سواء، من أهم خصائص الدراجات الهجين المتوفرة لدينا في دراجتي



RELATED ARTICLES

اترك تعليقا