سكوتر كهربائي للكبار السعودية وسعره وأفضل المواقع لبيعه

سكوتر كهربائي للكبار السعودية

سكوتر كهربائي للكبار السعودية سنقدمه لك في هذا المقال بحيث تعرف ما هي السكوترات ذو الإمكانيات العالية والتي تستحق الشراء. حيث أن هناك أنواع عديدة من السكوترات الكهربائية التي غمرت الأسواق ولكن ليست كلها بنفس الجودة والإمكانيات العالية ولا تنطبق عليها معايير اختيار السكوتر العملي... تابع معنا جيدًا لتعرف ما هو أفضل سكوتر كهربائي في السعودية.

سكوتر كهربائي للكبار السعودية

تُستخدم السكوترات الكهربائية في المملكة العربية السعودية بكثرة سواء للكبار أو الصغار؛ لذلك تجد الأسواق مكتظة بأنواع مختلفة من السكوترات الكهربائية ولكن كما ذكرنا ليست كلها ذات إمكانيات عالية من حيث عمر ومادة صنع البطارية وقوة المحرك والإطارات والسرعة والمسافة التي يقطعها السكوتر في الساعة الواحدة. لذلك نقدم لك أفضل سكوتر كهربائي للكبار السعودية:

سكوتر كهربائي Spark

دراجتي للدراجات الهوائية | أفضل متجر دراجات هوائية في السعودية

هو واحدًا من أفضل السكوترات الكهربائية الموجودة في المملكة وهي من صنع شركة Dido المعروفة عالميًا بصناعة السكوترات الكهربائية بخامات عالية الجودة وإمكانيات ممتازة. نرشح لك هذا السكوتر الرائع فهو بالفعل يستحق الشراء والتجربة نظرًا لإمكانياته ومواصفاته كالتالي:

نوع البطارية

تأتي بطارية سكوتر سبارك من نوع ليثيوم ايون ذلك تجد أن عمرها طويل مقارنة بالأنواع الأخرى المستخدمة في بطاريات السكوترات الكهربائية مثل بطاريات الرصاص الحمضية، والنيكل والكادميوم وغيرها من الأنواع الأخرى التي ينتهي عمرها بسرعة وتحتاج إلى شراء بطارية أخرى جديدة.

كما تأتي البطارية بحجم Ah battery 7.5 وهذا يعني أنها بطارية كبيرة الحجم وتحتاج إلى عدد ساعات شحن طويلة وهذا أحد معايير اختيار بطارية السكوتر الجدية.

زمن الشحن

كما ذكرنا أنها بطارية كبيرة الحجم لذا تحتاج لشحن يصل إلى 5 ساعات وهذا يمكنك من استخدام السكوتر لوقت طويل. لكن كذلك يمكنك شحنه عدد ساعات أقل كـ 3 ساعات فقط ولكن لم تكن البطارية مشحونة بالكامل.

قوة المحرك

محرك بقوة 350 واط وبطارية من نوع ليثيوم أيون بحجم Ah battery 7.5 يعني أنك ستحصل على سكوتر أدائه ممتاز. ولم تتوقف الإمكانيات عند هذا الحد بل هناك الكثير من الإمكانيات والمواصفات الأخرى التي تجعلك تختاره من ضمن أنواع عديدة من السكوترات الكهربائية فتابع معنا.

الفرامل

توفر لك أمان عالي لأن نظام تخفيف الصدمات والكبح مزود بفرامل قرصية مزدوجة على العجلتين.

الإطارات

تتميز إطارات سبارك بأنها بدون هواء وبالتالي فهي فرامل قوية جدًا وتمتص الصدمات القوية فتجد السكوتر ثابت عند التعرض للصدمات القوية.

مقود السكوتر

طورت شركة ديدو المقود فأصبحت مسكته مريحة أكثر على عكس الإصدارات السابقة. هذا بالإضافة إلى أنه أكثر مقاومة للاهتزاز.

نظام الإنارات

من أهم المعايير التي لابد أن تتوافر في السكوتر الكهربائي هي توفيره لنظام إنارات عالي حتى ينير الطريق أمام وحول الراكب وبالتالي يتمكن من رؤية الطريق أمام ويأخذ حذره بسهولة.

أقصى حمولة

أقصى وزن يستطيع السكوتر أن يتحمله هو 150 كيلو جرام وهذا رقم ممتاز جدًا حيث توجد العديد من السكوترات التي تتحمل أوزان أقل من 150 كيلو.

أقصى مسافة

أكثر مسافة يقطعها سكوتر سبارك تتوقف على عاملين؛ الأول هو وزن الراكب فكلما كان وزنه أخف كلما كان السكوتر أسرع. أما العامل الثاني فهو السرعة التي يسير بها الراكب بعد تحديدها على السكوتر. أي أن كلما كان وزن الراكب أخف ويختار سرعة عالية فبالتالي يقطع مسافة كبيرة.

بشكل عام يستطيع سكوتر سبارك أن يقطع مسافة من 25 إلى 40 كيلو متر في الساعة بناءً على العاملين اللذان تم ذكرهما.

أقصى سرعة

أكثر سرعة يمكن أن يقطعها سكوتر Spark في الساعة هي 25 كيومتر في الساعة.

نظام السرعات

يوفر لك سكوتر سبارك 3 سرعات يمكنك الاختيار فيما بينهم حسب مستواك في قيادة السكوترات. فإذا كنت تستطيع القيادة بسرعة عالية فاختار السرعة العالية، أما إذا كنت متبدئ فتدرج من السرعة المنخفضة إلى المتوسطة إلى العالية.

يهمك أيضًا: كيف اشتري سكوتر كهربائي؟

مواصفات سكوتر سبارك

دراجتي للدراجات الهوائية | أفضل متجر دراجات هوائية في السعودية

يمتلك Dido Spark Scooter مواصفات مكنته من حجز مكانه له ضمن السكوترات العديدة الموجودة في الأسواق:

استخدم سكوتر سبارك في رحلات ترفيهية

ممتعة في المدينة كما يمكنك استخدامه كبديل للمواصلات بدلاً من ركوب سيارة أو موتوسيكل أو أي وسيلة مواصلات أخرى. بالنسبة لاتخاذه كوسيلة مواصلات للعمل فعليك أن تعين المسافة جيدًا فإذا كانت لا تحتاج سيارة وفي نفس الوقت لا يمكنك قطعها مشيًا على الأقدام فسكوتر سبارك سيكون الأفضل.

يوفر أمان عالي

حيث يوفر مصابيح ذو إضاءة ممتازة بالإضافة إلى عجلات بنظام الهواء المضغوط ليمتص السكوتر الصدمات، وتتميز العجلات بأنها محكمة ولا تنزلق ولا حتى في الدوران، مقاس العجلات 8 بوصة.

خفيف وسهل الحمل

هذا يعني أن بإمكانك أخذ السكوتر في أي مكان تتواجد فيه، هذا بالإضافة إلى أنه قابل للطي وبالتالي لا يؤخذ مساحة من المكان. فيمكنك أن تسافر به وتأخذه معك في أي مكان.

يهمك أيضًا: سكوتر كهربائي للكبار سريع

أفضل موقع لبيع سكوتر كهربائي السعودية

أفضل متجر في السعودية هو متجر دراجتي المتخصص في بيع أجود السكوترات الكهربائية والدراجات الهوائية العادية والكهربائية بملاحقاتها المختلفة. المميز في متجر دراجتي أنه يقدم عروض وتخفيضات على كل المنتجات الموجودة لذلك تجده حظي على شعبية كبيرة وشهرة خاصةً في جدة.

اقرأ أيضًا: سكوتر كهربائي للأطفال

كم سعر السكوتر الكهربائي بالريال السعودي؟

دراجتي للدراجات الهوائية | أفضل متجر دراجات هوائية في السعودية

سعر سكوتر Spark 1.198.00 ريال، وهذا السعر موجود في متجر دراجتي فقط على عكس المتاجر والمواقع الأخرى التي تحدد سعره منذ البداية وهو 1.498.00 ريال أي بسعره كما هو وليس عليه أي تخفيضات.

اقرأ أيضًا: هل السكوتر الكهربائي عملي؟

نصائح مهمة عند قيادة السكوتر

دراجتي للدراجات الهوائية | أفضل متجر دراجات هوائية في السعودية

بعدما تحدثنا عن أفضل سكوتر كهربائي للكبار السعودية نقدم لك عدة نصائح عليك أن تضعها في اعتبارك عن قيادة السكوتر:

  • ابتعد عن قيادة السكوتر في الماء ولا في الطقس غير المنظم.
  • تأكد من أنك محترف في قيادة السكوترات قبل أن تقود السكوتر على السرعة العالية.
  • ابتعد عن قيادة السكوتر بسرعة عالية في الطرق المزدحمة بالمشاة والسيارات، لذلك عيين الطريق قيادة قبل زيادة السرعة فتأكد من أن الطريق أمامك واسع والشوارع غير مزدحمة. كما عليك أن تقلل السرعة في الأماكن التي يكثر فيها المشاة والمناطق التي بها مدارس.
  • كذلك ابتعد عن المناورات خاصةً لو كان المكان مزدحم.
  • لا تقود السكوتر بدون وضع يديك الاثنتين على المقود مهما كنت محترف في قيادة السكوتر الكهربائي. التزم بتعليمات الأمان حتى تحافظ على نفسك.
  • انظر إلى الطريق أمامك وابتعد عن النظر في الهاتف أو الانشغال بأي شيء آخر. واعلم أن السكوتر يمشي على عجلتين صغيرتين وهذا يجعل نسب الحوادث أكبر.
  • استخدم خوذة مناسبة لتحمي رأسك؛ لاحظ أنك تستخدم وسيلة غير محاطة بجسم كالسيارات أي منك للطريق مباشرةً. لذلك ارتدي الخوذة لتحمي أكثر المناطق خطورة في جسمك إذا تعرضت لأذى.
  • خفف سرعتك عند الدوران أو النظر إلى الخلف. السبب ببساطة يرجع إلى أن توازن جسمك يتغير ونقطة تركيزك وحتى إذا حدث وسقطت فلن يكون بالخطورة التي تسقط بها إذا كنت تسير بسرعة عالية. وفي حالة إذا كنت تنظر للخلف لعبور الطريق فعليك بإيقاف السكوتر تمامًا.
  • افحص السكوتر كل فترة جيدًا فهو مثله مثل أي جهاز أو وسيلة مواصلات تحتاج إلى صيانة كل فترة.
  • فتش السكوتر أسبوعيًا أو شهريًا وتأكد من ألا توجد مسامير مفكوكة أو وجود ثني في أقراص المكابح. بالإضافة إلى التأكد بوجود ضغط هواء كافي.

يهمك أيضًا: ما الفرق بين الاسكوتر الكهرباء والبنزين؟

اقرأ أيضًا: ما هي افضل انواع السكوتر الكهربائي؟

الأسئلة الشائعة سكوتر كهربائي للكبار السعودية

يطرح المهتمين بمعرفة أفضل سكوتر كهربائي في السعودية العديد من الأسئلة نجيب عليها فيما يلي:

هل السكوتر امان؟

نعم السكوتر أمان وسرعته مناسبة ويمكنك السير به في وسط الزحام لتصل إلى مشوارك بدون تأخير. عليك فقط بالالتزام بتعليمات الأمان من ارتداء الخوذة والنظر أمامك واستخدام السكوتر بطريقة صحيحة.

ما الفرق بين السكوتر والموتوسيكل؟

تأتي الحركة في السكوتر من السير الذي يعطي الحركة من المحرك للعجلة الخلفية، أما في الموتوسيكل الحركة تأتي من الجنزير. كذلك السكوتر يعمل من خلال الشحن بالكهرباء أما الموتوسيكل يعمل بالبنزين.

ازاي اجيب اسكوتر قسط؟

يمكنك أن تشتري سكوتر بالقسط من خلال متجر دراجتي الذي يوفر نظام التقسيط وبدون فوائد، مع عروض ممتازة للسكوترات الكهربائية وملحقاتها.

سكوتر كهربائي للكبار السعودية كان موضوع مقالنا فإذا كنت تبحث عن سكوتر كهربائي للكبار للبيع بأجود وأفضل الخامات والإمكانيات فعليك بسكوتر سبارك. كما وضحنا أيضًا أفضل سكوتر كهربائي ومواصفاته وسعره وطريقة شراءه سواء كاش أو بالتقسيط. كما ذكرنا عدة نصائح عليك بالالتزام بها حتى تقود السكوتر بأمان بدون أن تضر نفسك.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please note, comments must be approved before they are published