كم تتحمل وزن الدراجة الهوائية؟

كم تتحمل وزن الدراجة الهوائية؟ - دراجتي للدراجات الهوائية

الدراجة بداية الرحلة الممتعة

من منا لم يفكر باقتناء أحد الدراجات الهوائية بهدف خسارة الوزن و المتعة في الممارسة لهذه الرياضة و الاستمتاع بالهواء الطلق كذلك، و توقف لدى الوزن. فهل جميع الدراجات تستطيع حمل جميع الأوزان؟ و ما هي الأوزان التي تتحملها الدراجة الهوائية؟

 

هنا سنقف على مفترق طرق، و هو مكان ابتياع الدراجة، مما يؤثر على جودتها كسبب رئيسي.ينبغي أولاً التفرقة بين نوعين من الدراجات: الدراجات العادية التي تباع في المحلات العامة، الدراجات التي تباع في المتاجر المتخصصة.

 

و من الجدير بالذكر هنا أن ما يباع في المحلات والمتاجر العامة، ذات الجودة المنخفضة، و هذا النوع يفتقر للجودة بنسبة كبيرة لافتقارة إلى التخصصية. فالدراجات التي تباع في متاجر الدراجات المتخصصة، مع اختلاف أنواعها العامة الثلاثة: دراجات طريق، هجين، وجبلي،و بشكل عام من كان ثقل وزنه (وزنه + ما يحمله من أغراض) لا يتعدى 120 كجم؛ فبإمكانه اختيار ما يشاء من هذه الدراجات، لقدرتها العالية من التحمل لمتانة الإطار و كذلك التصميم. لكن في حالة زيادة الثقل عن هذا الحد، فعليه اعادة التفكير في اتخاذ خياراته و التدقيق بها وذلك بسؤال المختصين، والتدقيق في كتيب معلومات الدراجة الهوائية المبتاعة.

 

متانة الدراجة الهوائية

كما يمكن لدراجة الطريق (Road bike) أن تتحمل حوالي 110 كغم والسير بسرعة 15 كلم في الساعة الواحدة. أما فيما يخص أفضل نوع من الدراجات فهذا يعتمد على طبيعة الرحلة و طولها و ثقل الدراج. و تعد دراجات الطريق أو الرود rod bikes من الدراجات المعدة خصيصًا للطرق السريعة وتتميز عن الدراجات العادية بعدة ميزات مثل الإطارات الملساء التي توفر للمستخدم أكبر سرعة ممكنة بجانب أنه يمكنك ان ترى التاثيرات التكنولوجية عبر تصميم مكونات دراجة رود مثل دراجة كوزون الكاربون والتي

تعد أكثر تقدماً وأخف وزناً من سابقيها فهي سريعة وخفيفة وسلسة وجاهزة للمغامرة بفضل تصميمها الجذاب ، و التي تتميز بأداء عالٍ بجانب كونها واحدة من أحدث دراجات الرود، فهي تتميز بتشكيل فريد جدا و تصميم هندسي عبقري و جذاب و مناسب لعدة أوزان.

  

ونظرا لكون هذه النوعية من الدراجات مخصصة للطرق السريعة، فهي لا تصلح للاستخدام في المدن. حيث تكون مكتظة الطرق و معرضة أكثر لأزمات السير التي يمكن أن تسبب لصاحب الدراجة أو غيره من الذين يسيرون في الطريق بعض الحوادث الغير مرغوب فيها.

لكن، أود هنا أن أشير لك عزيزي القارئ أن مسألة الوزن الذي يمكن لهذه الدراجة أن تتحمله قد يكون عالٍ فعلا، لكن هذا سيؤثر سلبا على السرعة القصوى للدراجة لأنها ستنخفض بشكل ملحوظ نتاج علو الوزن و الثقل المحمل على الدراجة.

 وبالتالي فإنه ينبغي عليك أن تضع باعتبارك أن دراجات الطريق يفضل أن يقودها شخص لا يزيد وزنه عن 80 كغم في أقصى حد لتحصل على الكفاءة الكاملة للدراجة من حيث التحمل ومن حيث الأداء أيضا. أما فيما يتعلق بأفضل الشركات المصنعة للدراجات فكما أسلفنا الذكر أنها شركة كوزون و أبلاند و توتيم.

 

إقرأ المزيد: افضل سيكل رياضي في السعودية

 

كيف اعرف نوع الدراجة المناسبة لي؟

الخطوة الأولى عند اختيار الدراجة هو معرفة مقاسات الدراجة الهوائية حسب الفئة العمرية، فالدراجات المناسبة للأطفال تختلف عن الدراجات المناسبة للبالغين وكبار السن، كما يجب اختيار مقاس الدراجة المناسب للطول بجانب الفئة العمرية فيجب أن تكون ساقيك ممتدة بالكامل لذلك فقياس ارتفاع المقعد والدواسات مهم بصدد الحصول بقيادة يسيرة دون إيذاء عظام و عضلات القدم و الركبة و الساق و كذلك محور عظام الفخذ.

و اختصارًا، يتم اختيار مقاس الدراجة المناسبة بناءً على عاملين هما طول الراكب نفسه وطول رجله من الداخل بجانب تحديد الفئة العمرية. وتم تحديد ذلك العاملين لأن الأشخاص مختلفين في حجم أجسامهم. أما بالنسبة لمقاس الدراجات للأطفال فيتم تحديدها حسب عمر الطفل وطول الرجل من الداخل.

 

 

طريقة معرفة مقاس الدراجة

بعد اجابتنا لسؤال كم تتحمل وزن الدراجة الهوائية؟، سننتقل سويا إلى أنواع الدراجات الثلاثة .

 

١- الأحجام الصغيرة

هي دراجات مخصصة للأطفال الصغار وحتى عمر 14 عام. أي تتوفر بأحجام صغيرة وأحجام أخرى مختلفة وهي 14 و16 و20. الأمر هنا ليس محير فكل ما عليك هو أن تختار الدراجة ذو التصميم المناسب والمرغوب فيه.

 

٢- الأحجام المتوسطة

هو الحجم الذي يغطي أغلب أنواع الدراجات الثلاثة وهي دراجات الطريق الرود،الدراجة الهوائية الجبلية و الدراجة الهوائية الهجين. وذلك لأنها تغطي فئة الشباب والمراهقين وهي الفئة الأكثر استخدامًا للدراجات الهوائية مقارنة بالأطفال وكبار السن سويا في كفة واحدة. لذلك فهي الدراجات الأكثر مناسبة للأشخاص الذين يفضلون ركوب الدراجات الهوائية، الرياضيين، وراكبي الدراجات الهوائية عامة.

 

٣- الأحجام الكبيرة

هي الدراجات كبيرة الحجم المخصصة لفئات معينة مثل فئة كبار السن، وفئة الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ولياقة بدنية، وكذلك فئة الأشخاص الذين يعانون من البدانة ويرغبون في إنقاص وزنهم. يمكن أن نقول هو الحجم المناسب جدًا لكبار السن.

 

اقتناء دراجة هوائية

تشمل لك هذه المنصة الدراجات الهوائية والكهربائية بمختلف أنواعها، مثل الدراجات الكهربائية، الدراجات الهجينة، ودراجات الطريق وغيرها، كما أنها توفر جميع ملحقات الدراجات الكهربائية وإكسسواراتها، مثل خوذ السلامة والأدوات اللازمة للصيانة والإصلاح.

 

يعد موقع دراجتي واحدًا من أفضل محلات بيع دراجات كهربائية عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية. ويمثل وجهة شهيرة للمتسوقين الذين يرغبون في شراء دراجات ذات جودة عالية بأسعار معقولة وخدمات ممتازة.

 

علاوة على ذلك، يمتاز موقع دراجتي بتوفير خدمة توصيل مجاني لجميع مناطق المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الضمان على جميع المنتجات المباعة وخدمة العملاء المميزة. يوفر متجر دراجتي Dirajity لك رحلة تسوق ممتعة و سهلة و يسيرة بجانب توفير الوقت و المال و الأمن السيبراني لجميع معلوماتك الشخصية بجانب توفير التوصيل لباب المنزل . كما توفر لك المنصة ذاتها الضمانات المختلفة اللازمة جميعها الخاصة بالمتجر و سياسات الاستبدال و الاسترجاع و كذلك سياسة الشحن. لذلك، إذا كنت تريد الحصول على دراجة هوائية فمنصة دراجتي Dirajiti هي الحل الأمثل لكل اختيار هنا!

 

ضغطة زر فقط ستطلق العنان و الحرية لركوب الدراجة الهوائية في أي مكان و زمان.

 

 

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please note, comments must be approved before they are published