كيف اشتري سكوتر كهربائي وما هي مميزاته وعيوبه وما هو أفضل سكوتر كهربائي للكبار وسعره

كيف اشتري سكوتر كهربائي وما هي مميزاته وعيوبه وما هو أفضل سكوتر كهربائي للكبار وسعره - دراجتي للدراجات الهوائية

كيف اشتري سكوتر كهربائي؟ يأتي هذا السؤال من الأشخاص الراغبين في شراء سكوتر كهربائي نظرًا لكثرة رؤيته في الشوارع مما يعطي للشخص انطباعًا بأن هذه الوسيلة رائعة لذلك تستخدم بهذا النطاق الواسع في الشوارع. كما قد يكون الغرض من شرائه هو استخدامه كوسيلة مواصلات للذهاب للعمل أو للترفيه والمرح. تابع معنا هذا المقال لتعرف ما هي المعايير التي عليك أن تضعها في اعتبارك حتى تستطيع أن تختار سكوتر كهربائي بإمكانيات عالية.

كيف اشتري سكوتر كهربائي؟

دراجتي للدراجات الهوائية | أفضل متجر دراجات هوائية في السعودية

خطأ كبير أن تذهب إلى متجر أو تشتري سكوتر كهربائي من موقع من المواقع الموجودة على شبكة الإنترنت دون أن تعرف الطريقة الصحيحة التي تختار بها السكوتر الصحيح ذو الإمكانيات العالية من ضمن السكوترات الكثيرة الموجودة في الأسواق والمواقع الإلكترونية.

عليك أن تعرف المعايير التي تختار من خلالها السكوتر لأن للأسف هناك تجار يستغلون عدم معرفتك بطريقة تقييم السكوتر ويرشحون لك سكوتر ذو إمكانيات سيئة جدًا ويقنعونك أنه أفضل سكوتر يمكنك أن تقتنيه. لذلك خصصنا لك هذا المقال حتى تصبح على دراية كاملة بالإمكانيات التي لابد أن توجد في السكوتر:

الضمان

يأتي على رأس قائمة معايير اختيار السكوتر الكهربائي ذو الإمكانيات الممتازة؛ فإذا لم يتوافر ضمان مع السكوتر فلا تشتريه. بل اتجه إلى سكوتر يتوافر معه ضمان حتى يمكنك أن ترجع للشركة المصنعة في حالة حدوث أي مشكلة أو عطل.

مادة الصنع

تأكد من أن المواد المستخدمة في صناعة السكوتر متينة وليست هشة وقابلة للتآكل؛ فالمواد المتينة تطيل من عمر السكوتر ولا تتسبب في انحناءه إذا اصطدم بالأشياء الموجودة في الشارع.

هذا على عكس المواد الهشة التي تترك علامات في الاسكوتر بعد تعرضه للتصادمات حتى البسيطة منها.

حدد الغرض من استخدامه

أي حدد المسافة التي تحتاج قطعها... فمعظم السكوترات الكهربائية تقطع مسافة تتراوح من 15: 45 كيلو متر في الساعة، وفي بعض السكوترات تصل المسافة إلى 100 كيلومتر في الساعة وذلك يرجع إلى قوة بطارية السكوتر.

على سبيل المثال إذا كنت تريد شراء سكوتر لغرض الذهاب به إلى العمل؛ فعليك أن تقدر المسافة أولاً... فإذا كانت تزيد عن المسافة التي يمكن للسكوتر الكهربائي أن يقطعها فبالتالي لا يناسبك والعكس صحيح.

تحديد المسافة التي تريد قطعها وهل تتناسب مع أقصى مسافة يمكن للسكوتر أن يقطعها أمر في غاية الأهمية. هذا يأخذنا إلى نقطة ثانية ألا وهي نقطة الشحن؛ أي لكي لا تحتاج إلى شحن البطارية أكثر من مرة لأن بطارية السكوتر تحتاج إلى مدة شحن تصل إلى 5 ساعات وبالتالي ماذا تفعل إذا فرغت البطارية بالكامل في الشارع؟! هل ستنتظر 5 ساعات في الشارع حتى تنتهي البطارية من الشحن؟ لذلك نؤكد على ضرورة تقدير المسافة التي تريد قطعها بحيث تصل إلى منزلك قبل أن تنفذ البطارية.

قوة المحرك

تتراوح قوة المحرك في السكوترات الكهربائية من 250 واط إلى 2000 واط. وكلما كانت قوة المحرك أكثر كلما قطعت مسافة أطول، كما أن له تأثير مباشر على سهولة أو وعورة الطرق؛ فكلما كان المحرك أقوى كلما أصبح السكوتر مؤهلاً للسير على الطرق الوعرة أكثر.

خفة الوزن

دراجتي للدراجات الهوائية | أفضل متجر دراجات هوائية في السعودية

الهدف من استخدام السكوتر هو حمله وتخزينه في أماكن عدة؛ لذلك فلابد من أن يكون وزنه خفيفًا بحيث يمكنك حمله وتخزينه في أي مكان تريده.

يوفر أمان عالي

يمكنك أن تعرف إذا كان السكوتر الكهربائي يوفر لك أمان عالي أم لا من خلال الإطارات القوية التي تمتص الصدمات، بالإضافة إلى الفرامل القوية ونظام السرعات. ليس ذلك فقط ولكن لابد أن يوفر السكوتر نظام إنارات ممتاز حتى تتمكن من قيادة السكوتر في الليل بحيث يكون الطريق واضح أمامك.

اختيار بطارية جيدة

نوع وحجم البطارية يؤثران على أداء الاسكوتر، ومن أفضل أنواع البطاريات المستخدمة في السكوترات الكهربائية هي بطارية الليثيوم أيون فهي بطارية متينة وعمرها طويل. لذلك يستخدم سكوتر سبارك من شركة دايدو العالمية هذه البطارية والسكوتر متوفر في متجر دراجتي.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين الاسكوتر الكهرباء والبنزين؟

مميزات السكوتر الكهربائي

دراجتي للدراجات الهوائية | أفضل متجر دراجات هوائية في السعودية

بعدما أجبنا على السؤال ازاي اشتري سكوتر كهربائي؟ نقدم لك المميزات التي تجعلك تريد اقتناء سكوتر كهربائي:

توفير المال

تخيل معي لو أنك اشتريت سكوتر كهربائي سريع واستخدمته بديلاً لوسائل المواصلات وأصبحت توفر كل يوم مصاريف الأجرة ذهابًا وعودة من العمل فكم ستوفر آخر الشهر؟ ادرس الموضوع جيدًا وستجد أن السكوتر الكهربائي يوفر أموال كثيرة.

صامت تمامًا

السكوتر على عكس السيارات والموتوسيكلات التي تصدر ضجيجًا وتلوث سمعي مؤذي للغير وللراكب أيضًا؛ لكن في السكوتر الكهربائي ستلاحظ هدوء تام أثناء القيادة. لكن هذه الميزة تعد عيب أيضًا لأنها تجعل المحيطين لم يلاحظوا تواجد السكوتر ومن الممكن أن تصدمك الأشياء الموجودة في الشارع، ولكن يمكنك أن تحل هذه المشكلة من خلال شراء الأدوات التي تحدث أصوات مثل الأدوات التي يتم تركيبها في الدراجات الهوائية وستجدها متوفرة في متجر دراجتي.

لا تصدر منه أي انبعاثات

بما أن السكوتر الكهربائي لا يعمل بالبنزين أو بأي مادة وقود بل يعمل ببطارية فبالتالي لا يصدر منه أي انبعاثات تؤذي البيئة. لذلك فهو من وسائل المواصلات الصديقة للبيئة.

سهولة الشحن

دراجتي للدراجات الهوائية | أفضل متجر دراجات هوائية في السعودية

هناك أنواع من السكوترات الكهربائية البطارية فيها يمكن إزالتها وبالتالي يمكن شحنها من أي مكان سواء في مكتب العمل أو في المنزل.

لا يحتاج لصيانة دورية

لا يحتاج إلى صيانة إلا كل فترة طويلة وصيانته غير مكلفة على عكس السكوترات التي تعمل بالبنزين والسيارات والموتوسيكلات، هذا بالإضافة إلى أن يمكنك تعلم صيانته فهي سهلة للغاية وبالتالي توفر أموال الصيانة أيضًا.

يهمك أيضًا: هل السكوتر الكهربائي عملي؟

عيوب السكوتر الكهربائي

على الرغم من مميزاته الكثيرة إلا أن له بعض العيوب كالتالي:

  • لا يوجد جسم خارجي للسكوتر وهذا يجعل فرص الاصطدام بالأشياء مرتفعة مقارنةً بالسيارة أو وسائل المواصلات التي لها جسم خارجي لذلك عليك أن تنتبه جيدًا وأن ترتدي وسائل الحماية الخاصة بالسكوتر وستجدها متوفرة بأسعار ممتازة على متجر دراجتي.
  • تحتاج بطارية السكوتر لمدة شحن من 4: 6 ساعات.
  • قد تنفذ البطارية بسرعة خاصةً في درجات الحرارة المنخفضة.
  • لا يمكنه قطع مسافات طويلة حيث أن المسافة التي يمكن أن يقطعها السكوتر من 15: 45 كيلومتر في الساعة، وأقصى مسافة قد تقطعها السكوترات عالية الإمكانيات هي 100 كيلومتر فقط وبالتالي فهو غير مناسب لقطع مسافات طويلة ولا يمكنك استخدامه للسفر مثلاً.
  • أنت محكوم بقطع مسافة معينة لكل شحنة؛ أي لا يمكنك أن تزيد عن هذه المسافة حتى لا تنفذ البطارية.
  • السرعة المنخفضة: لا ينطبق هذا العيب على جميع السكوترات كسكوتر سبارك مثلاً.

ما هي افضل انواع السكوتر الكهربائي؟

سكوتر سبارك كهربائي من دايدو Dido scooter - دراجتي للدراجات الهوائيةدراجتي للدراجات الهوائية | أفضل متجر دراجات هوائية في السعودية

أفضل نوع سكوتر كهربائي هو سكوتر سبارك الذي صنّعته شركة Dido. يتميز السكوتر بالإمكانيات التالية:

  • بطارية من نوع ليثيوم أيون وهي الأفضل ضمن بطاريات السكوترات الكهربائية.
  • البطارية كبيرة الحجم Ah battery 7.5.
  • شحن 5 ساعات بسبب البطارية كبيرة الحجم.
  • محرك بقوة 350 واط.
  • يقطع السكوتر مسافة تتراوح من 25: 40 كيلومتر في الساعة، وبسرعة 25 كيلومتر في الساعة.
  • فرامل قرصية مزدوجة على العجلة الأمامية والخلفية.
  • إطارات قوية خالية من الهواء لتحمل الصدمات القوية.
  • يمكن السير بالسكوتر في الطرق الممهدة والوعرة.
  • العجلات تعمل بنظام الهواء المغضوط وبالتالي غير قابلة للانزلاق، وحجم العجلات 8 بوصة.
  • يتحمل السكوتر وزن يصل إلى 150 كيلو.
  • يتوافر إنارات أمامية وخلفية قوية.
  • ماسكة المقود مريحة لليد، ويأتي السكوتر مع رفرف قوي.

اقرأ أيضًا: محلات بيع سكوتر كهربائي

أسعار سكوتر كهربائي للكبار

يبلغ سعر سكوتر سبارك للكبار 1.198.00 ريال سعودي، ويُباع السكوتر بهذا السعر فقط  في متجر دراجتي. ويبلغ سعره في الأسواق والمتاجر على الإنترنت 1.498.00 ريال. كما يوفر المتجر قطع الغيار الخاصة بالسكوترات الكهربائية وملحقاتها المختلفة.

أجبنا بالتفصيل على سؤالك كيف اشتري سكوتر كهربائي من خلال عدة معايير يمكنك أن تقيّم من خلالها السكوتر الذي بين يدك أو الذي تريد أن تشتريه. كما وضحنا لك عيوب السكوتر ومميزاته وكيف تعرف إذا كان يناسب الغرض الذي تريد شراء السكوتر من أجله أم لا. كما رشحنا لك أفضل سكوتر ألا وهو سكوتر سبارك وأفضل موقع لبيع السكوترات الكهربائية وسكوترات الأطفال والدراجات الهوائية بأنواعها وهو متجر دراجتي.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please note, comments must be approved before they are published