هل السكوتر الكهربائي عملي وما هي استخداماته وما هو أفضل سكوتر؟

هل السكوتر الكهربائي عملي وما هي استخداماته وما هو أفضل سكوتر؟ - دراجتي للدراجات الهوائية

هل السكوتر الكهربائي عملي؟ سؤال يأتي من قبل كل شخص يريد أن يشتري سكوتر كهربائي سواء كوسيلة مواصلات للذهاب للعمل أو بغرض التنقل به من مكان لآخر لقضاء المشاوير. ويزداد هذا السؤال يومًا بعد يوم لكثرة السكوترات التي نشاهدها في الشوارع فكثر استخدامها وكثرة اهتمام الشركات بتصنيعها بل والمنافسة بين الشركات عالية بسببها. فهل بالفعل السكوتر الكهربائي عملي لهذه الدرجة؟... تابع معنا لتعرف الإجابة.

هل السكوتر الكهربائي عملي؟

دراجتي للدراجات الهوائية | أفضل متجر دراجات هوائية في السعودية

نعم؛ بل عملي جدًا ويمكنك شراءه واعتماده كوسيلة مواصلات بدلاً من الموتوسيكل أو السيارة أو الدراجات الكهربائية. فهو صغير الحجم وسريع ويمكنك أن يقطع عدد كبير من الكيلومترات لذلك يوصلك لعملك بسهولة ويمكنك من خلاله اختصار وقت طويل، كما يتميز بالآتي:

  • يتميز بالحجم الصغير مع إمكانية طيه، لذلك تجد استخدامه يزداد يومًا بعد يوم مثل سكوتر سبارك المتوفر في متجر دراجتي.
  • يعمل بالكهرباء وهذا يعني أنه صديق للبيئة فلا يخرج منه دخان فيما يسمى بالعوادم ولا روائح ولا حرارة تسبب مشاكل تلوث في البيئة.
  • يعمل بالشحن ويقطع عدد كبير من الكيلومترات؛ فعليك فقط أن تشحنه قبل استخدامه ليستمر معك فترة طويلة. مثل Dido Spark Scooter المتوفر في متجر دراجتي والذي سنتحدث عنه وعن إمكانياته في السطور القادمة.
  • سهل الاستخدام بشكل لا يُقارن بالسكوتر العادي، فاستخدامه أخف وأسرع وأكثر أمانًا.
  • سريع جدًا وهذا يمكنك من الوصول لأي مكان في وقت قليل. حيث أن أقل سرعة في أسوأ أنواع السكوترات لا تقل عن 10 كيلومتر في الساعة.
  • يمكنك أن تسير به في أي مكان وفي الأماكن المزدحمة أيضًا بشكل ممتاز بسبب حجمه الصغير وسرعته العالية.
  • يوفر لك أموال كثيرة تنفقها في وسائل المواصلات. فعند شرائك للسكوتر الكهربائي فلن تحتاج إلى الوقود بل تحتاج فقط إلى شحنه قبل النزول بعدة ساعات. وإذا حسبتها ستجد أنك توافر أموال كثيرة.
  • تكاليف صيانة السكوتر لا تقارن بصيانة السيارات أو الموتوسيكلات.
  • أسهل في الحركة وأسهل في التعامل حيث يمكنك أن توقف السكوتر بسهولة بمجرد الضغط على الفرامل.

اقرأ أيضًا: محلات بيع سكوتر كهربائي

استخدامات السكوتر الكهربائي

هل الهدف من شرائه هو الترفيه فقط؟ ... تابع معنا لتعرف استخداماته المتعددة التي تجعلك لن تستغن عنه أبدًا بمجرد تجربته مرة واحدة فقط:

الذهاب للعمل

يمكنك أن تعتمد على السكوتر الكهربائي إذا كانت المسافة للوصول للعمل لا تحتاج إلى ركوب سيارة أجرة وفي نفس الوقت تحتاج لوقت طويل من المشي. هنا سيكون اللجوء للسكوتر الكهربائي خيار ممتاز ويوفر عليك الكثير.

الأغراض الروتينية

يستخدم السكوتر الكهربائي في الأعمال الروتينية مثل الذهاب للتسوق أو السوبر ماركت لشراء بعض المستلزمات اليومية.

النزهات العائلية

يشتريه العديد من الأشخاص لهذا الغرض ألا وهو التنزه والترفيه مع أفراد الأسرة من خلال السير به في أماكن مختلفة. كما يستخدم في عمل سباقات بين الأقارب والأصدقاء من أجل الترفيه والاستمتاع بالمنافسة.

كيف يعمل السكوتر الكهربائي؟

أفضل متجر دراجات هوائية في السعودية - دراجتي للدراجات الهوائية

بعدما علمت كم هو عملي ويستحق الشراء فعلاً؛ نوضح لك كيف يعمل أي الآلية التي يعمل بها السكوتر الكهربائي:

مختلف عن السكوتر الحراري

لا يحتوي السكوتر الكهربائي على محتويات السكوتر الحراري وذلك لأنه لا يعمل ببنزين أو أي مصدر وقود آخر. لذلك تجده مختلف تمامًا عن السكوتر الحراري.

محرك السكوتر الكهربائي

يتم دمجه في السكوتر بطريقتين، الطريقة الأولى هي دمجه في العجلة الخلفية للسكوتر، أما الطريقة الثانية فهي اختيار محرك خارجي.

بطارية السكوتر الكهربائي

البطارية هي الجزء المسئول عن تجميع الطاقة وتوزيعها. وهناك أنواع عديدة من البطاريات ولكن أفضل هي بطارية الليثيوم ايون وهي البطاريات الأكثر استخدامًا في السكوترات ومن ضمنها سكوتر سبارك من شركة دايدو الذي يباع في متجر دراجتي والذي سنتحدث عنه تفصيلاً في هذا المقال.

مراقب السكوتر الكهربائي

هو بمثابة دماغ فهو الذي يوفر حوار بين البطارية والمحرك، كما تستخدم وحدة التحكم في السيطرة على السرعات العالية جدًا للسكوتر كما تستخدم أيضًا لضبط عزم الدوران.

شاحن البطارية

يمكن أن يكون مدمج في السكوتر وفي هذه الحالة يتم توصيل الوصلة التي تأتي مع السكوتر لتوصيل المقبس بالسكوتر. كما يمكن شحنه بواصلة USB أي يمكنك شحنه من الكمبيوتر أو اللاب توب.

وقت شحن البطارية

يعتمد وقت شحن البطارية على عاملين؛ العامل الأول هو قدرة البطارية فكلما زادت مدة الشحن فهذا يعني أن البطارية أقوى وتسد معك لفترة طويلة. العامل الثاني هو تكوين الشاحن نفسه فمن الممكن أن تتحمل البطارية شحن أكثر أو أقل من الطاقة القادمة من المنفذ.

أفضل انواع السكوتر الكهربائي واسعارها

دراجتي للدراجات الهوائية | أفضل متجر دراجات هوائية في السعودية

أفضل نوع سكوتر كهربائي هو سكوتر Spark من شركة Dido العالمية، وسعر السكوتر سنعرضه بعد الحديث عن إمكانيات هذا السكوتر الجبارة:

  • السكوتر من شركة دايدو المتميزة بصناعة أفضل السكوترات حول العالم.
  • لون السكوتر أسود أنيق.
  • نوع البطارية: ليثيوم ايون وهو من أفضل أنواع البطاريات والتي تتميز بعمرها الطويل وسعتها بحيث تسد معك لمشوار طويل.
  • حجم البطارية: تتميز البطارية بحجمها الكبير Ah battery 7.5.
  • قوة المحرك: المحرك قوي جدًا فمحرك سكوتر سبارك وبطاريته سبب في تصنيفه في قائمة أفضل سكوتر كهربائي للكبار. وبالنسبة للمحرك فهو بقوة 350 واط.
  • نظام الفرامل: فرامل قرصية توجد في العجلة الأمامية والعجلة الخلفية للسكوتر، وهذا يضمن لك تحكم ممتاز في السكوتر وعند تفادي الصدمات.
  • إطارات السكوتر: الإطارات بدون هواء وهذا من ضمن مقومات أو معايير اختيار السكوتر الكهربائي الأفضل. لأن نظام الإطارات يعني أن السكوتر يوفر امتصاص للعالي للصدمات ويمكنك السير بالسكوتر على الطرق الوعرة. كما أن الإطارات بدون بنشر.
  • أما بالنسبة لنظام الإنارات في سكوتر سبارك: فهو مزود باستوب خلفي وكذلك مصباح أمامي بقوة ضوء عالية جدًا تنير أمامك الطريق فقوة الضوء هي 300 لومن.
  • زمن شحن البطارية: تحتاج شحن البطارية مدة تتراوح من 3 إلى 5 ساعات.
  • أقصى حمولة يتحملها سكوتر سبارك: هي 150 كيلو جرام فقط وليس أكثر.
  • أقصى مسافة يمكن أن يقطعها السكوتر: هي من 25 إلى 40 كيلو متر وهذا يتوقف عن سرعة قيادة السكوتر حيث أن سكوتر سبارك مزود بثلاث سرعات. كما يتوقف على وزن الراكب أيضًا.
  • سرعة السكوتر: تبلغ سرعة سكوتر Spark 25 كيلو متر في الساعة.

هذا بالإضافة إلى أن السكوتر قابل للطي وسريع جدًا وماسكة المقود مريحة والرفرف صلب. حجمه صغير وخفيف ويمكنك من التنقل به في أي مكان حتى الطرق غير الممهدة.

سعر السكوتر الكهربائي للكبار Spark

دراجتي للدراجات الهوائية | أفضل متجر دراجات هوائية في السعودية

يبلغ سعر هذا السكوتر ذو الإمكانيات الرائعة 1.198.0 ريال سعودي فقط. هذا السعر على متجر دراجتي فقط لأنه يقدم عروض وتخفيضات ممتازة كل فترة مما جعله الأفضل والأشهر في المملكة العربية السعودية.

أما سعر السكوتر في المتاجر والمواقع الأخرى يصل إلى 1.498.00 وقد يزيد. لذلك عليك بمتابعة متجر دراجتي للاستفادة من العروض والتخفيضات التي يقدمها على أنواع السكوترات المختلفة وملحقاتها والدراجات الهوائية المتعددة الأنواع وملحقاتها من أدوات صيانة وأدوات للأمان.

يهمك أيضًا: كيف اشتري سكوتر كهربائي؟

الأسئلة الشائعة حول هل السكوتر الكهربائي عملي

يسأل المهتمين بالسكوترات الكهربائية وإمكانياتها وأسعارها الأسئلة التالية:

هل السكوتر الكهربائي مفيد؟

نعم مفيد جدًا ويمكنك من التجول به في الشوارع بسهولة سواء بغرض الوصول إلى المنزل أو التسوق أو الترفيه. كما أن حجمه صغير وخفيف وقابل للطي ومزود بـ 3 سرعات.

كم تدوم مدة صلاحية بطارية السكوتر الإلكتروني؟

معظم أنواع السكوترات الكهربائية تستخدم بطارية من نوع ليثيوم ايون وهذه البطارية تدم حتى 1000 دورة شحن.

كم كيلو متر يمشي السكوتر الكهربائي؟

يقطع سكوتر Spark وهو الأفضل في عالم السكوترات الكهربائية مسافة تتراوح من 25: 40 كيلومتر في الساعة. وهذا الاختلاف في المسافة المقطوعة يرجع إلى السرعة التي يحددها الراكب ووزن الراكب.

هل السكوتر الكهربائي عملي؟ كان موضوع مقالنا هذا وبينا أنه عملي جدًا إذا كنت تريد الذهاب للعمل بمسافة لا تحتاج إلى سيارة أجرة ولكن في نفس الوقت لن يمكنك الوصول ماشيًا على قدمك. كما بينا الاختلاف بين السكوتر الكهربائي والسكوتر الحراري بالإضافة إلى عرض أفضل نوع سكوترات كهربائية وهو سكوتر سبارك من دايدو الذي يُباع على متجر دراجتي. 

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please note, comments must be approved before they are published