أفضل دراجة هوائية رخيصة في السعودية؛ تعرف على أبرز 3 منها

دراجة توتيم خضراء
يتطلع الكثير من الأشخاص لشراء دراجة هوائية رخيصة في ظل غلاء أسعار الدراجات الهوائية، ومن ناحية أخرى يتخوف بعض الناس من شراء الدراجات الرخيصة ظناً منهم أنها ذات جودة منخفضة ودون المستوى المطلوب، لكننا في هذه المقالة، اخترنا لك أفضل ثلاثة دراجات رخيصة تتمتع بمواصفات ومميزات رائعة، وقبل أن نتعرف عليها، لابد أن نتعرف على خطوات شراء دراجة هوائية رخيصة ومناسبة. 

ماهي خطوات شراء دراجة هوائية رخيصة في السعودية؟ 

قبل أن تفكر بشراء دراجة هوائية رخيصة، يجب عليك أن تنتبه إلى عدة عوامل لتختار الدراجة الأفضل لاحتياجاتك ورغباتك:
  • الميزانية: من المهم تحديد الميزانية الخاصة بك قبل الشراء، لأن الدراجات الهوائية الرخيصة تتوفر بأسعار مختلفة ومتنوعة، وتحديد الميزانية، سيساعدك على تقليل الخيارات الممكنة والبحث عن الدراجات الهوائية التي تتناسب مع ميزانيتك.
  • المقاس: يجب اختيار دراجة هوائية بحجم يناسب طولك ومقاسك، حيث أن حجم الدراجة المناسب، يساعد على توفير راحة أثناء ركوب الدراجة وتقليل فرص الإصابة.
  • المواد: يتوجب عليك الانتباه إلى المواد المستخدمة في صنع الإطار والأجزاء الأخرى للدراجة، حيث أن أفضل المواد التي تصنع منها الدراجة هي الألمنيوم والكربون، ويمكن أن تجعل الدراجة أكثر خفة وقوة، مما يؤدي إلى تحسين أداء الدراجة.
  • نوع الدراجة: يجب اختيار نوع الدراجة المناسب للاستخدام المقصود، حيث أن الدراجات الهوائية تتوفر بأنواع مختلفة مثل الهجينة، والجبلية، ودراجات الطريق، وكل نوع من هذه الدراجات يصلح لأنواع مختلفة من الركوب.
  • العلامة التجارية: يجب البحث عن العلامات التجارية الموثوقة التي تعرف بجودة منتجاتها وتوفر الضمانات وخدمة ما بعد البيع مثل كوزون وأبلاند وتوتيم.

ماهي أفضل دراجة هوائية رخيصة في السعودية؟ 

تتوفر أنواع كثيرة ومتعددة من الدراجات الهوائية الرخيصة في السعودية، إليك أهمها:

دراجة هوائية رخيصة من أبلاند 

دراجة فانجارد البيضاء

تعد دراجة فانجارد أبرز دراجة هوائية رخيصة أنتجتها شركة أبلاند، لأن الدراجات الجبلية تكون ذات أسعار مرتفعة بالمقارنة مع باقي الأنواع، إلا أن شركة أبلاند استطاعت أن تصنع دراجة جبلية مميزة بأسعار منخفضة، كما يجب التنويه إلى أن سعرها المنخفض لا يعني جودة أقل من التصنيع، فهي مصنوعة من مادة الألمنيوم الخفيفة كغيرها من الدراجات ذات الأسعار المرتفعة، وفيما يلي أهم مواصفاتها:
  • هي دراجة مثالية للسير بها في الطرق الوعرة والتضاريس الصعبة والمنحدرات القوية كما أنها مناسبة للأماكن التي تحتاج فيها إلى القفز بالدراجة. 
  • تتميز بنظام تعليق وفرامل قوي ومتين.
  • عجلاتها واسعة وعريضة لتناسب الطرق الوعرة والجبلية. أما إطاراتها فهي من مقاس 29 من نوع CST وهو أفضل خيار لجميع الدراجات الجبلية، إذ تم الاعتماد على هذا المقاس والنوع تحديداً بعد عدة اختبارات تم إجراؤها عند تجريب الدراجة وصنعها، مثل اختبارات الوزن والثبات والحجم ومقاومة الهواء ومعامل الاحتكاك مع الأرض وغيرها. 
  • لها مقود مستقيم وعريض ليسهم في توازن الدراجة على الطرق الصعبة. 
  • بالنسبة لتروسها فهي ذات نسبة منخفضة لتساعد على السير في المنحدرات الحادة. 
  • كل الميزات السابقة، تجعل دراجة فانجارد من أبلاند، أبرز دراجة هوائية رخيصة في السعودية. 
تتوفر دراجة فانجارد على موقع دراجتي بسعر 1980 ريال سعودي، يمكنك شراء واحدة من خلال النقر على هذا الرابط. 

دراجة هوائية رخيصة من كوزون 

دراجة هوائية كوزون سوداء

تعد دراجة كوزون الهوائية أفضل دراجة هوائية رخيصة مصممة للأطفال فهي تملك من الميزات والمواصفات ما يكفيها لتناسب احتياجات أكبر قدر ممكن من الأطفال، فهي تتوفر بمقاسات عديدة ومتنوعة، ومزودة بثمانية سرعات خلفية من صنع شركة شيمانو اليابانية، مما يضمن أفضل أداء ممكن لدراجة الأطفال. 
كما تم الاعتماد على مادة الألمنيوم (Aluminum) لتصنيع هيكل الدراجة، وهي مادة تجمع بين الصلابة القوية، والوزن الخفيف في نفس الوقت، وهيكل الدراجة بالكامل، أشرفت شركة شيمانو على تصنيعه، وبالطبع، لم يتم صنع هيكل الدراجة كباقي أنواع الدراجات الهوائية، إذ تم تصنيع الهيكل بحيث يساعد الطفل على التوازن والتأقلم مع الدراجة الهوائية أثناء السير بها، أو عند الاصطدامات الخفيفة التي تحدث عند قيادة الدراجة. 
لتخفيف الاهتزازات والصدمات قدر الإمكان، تم تزويد الدراجة بمساعدات أمامية. 
يمكن قيادة الدراجة بمختلف أنواع الطرق بما فيها الطرق الوعرة والجبلية لتسمح باستنشاق الهواء النقي والنظيف، وتساعد على نمو مثالي للطفل. 
بالنسبة لفرامل الدراجة، هي من النوع ديسك بريك من شركة تكترو، وهي أفضل خيار ممكن لدراجات الأطفال. 
زودت دراجة كوزون للأطفال بميزات مذهلة، تجعلها أفضل دراجة هوائية رخيصة للأطفال، ولن تحتاج لتبديلها إلا في حال لشراء دراجة بمقاس أكبر تناسب أعمار أكثر تقدماً. 
تتوفر هذه الدراجة على موقع دراجتي بسعر 980 ريال سعودي فقط، يمكنك شراء واحدة من هذا الرابط. 

دراجة هوائية رخيصة من توتيم

دراجة توتيم زهرية

بما أننا تكلمنا عن أفضل دراجة هوائية رخيصة للأطفال والرجال، يجب أن نتكلم عن أفضل دراجة هوائية رخيصة للنساء أيضاً، لذلك عكفت شركة توتيم، على صنع دراجة هوائية نسائية تراعي متطلبات النساء وأذواقهن الخاصة، من المتطلبات العصرية للدراجات وبناء هيكل متناسق، إلى الأحجام والألوان والاختلافات الجزئية بين الرجال والنساء. 
على سبيل المثال، قللت من المسافة بين سرج الدراجة ومقودها لتناسب النساء بشكل خاص، كما حسنت من الواجهة الأمامية للدراجة لتصبح مناسبة لهن فقط، وذلك لضمان أفضل تجربة ممكنة للنساء في قيادة الدراجة الهوائية. 
صُنع مقعد الدراجة العريض من الإسفنج المرن، مع تزويده بغطاء إضافي مزدوج لتحمل جميع الظروف الجوية من البرودة إلى السخونة إلى الأمطار وغيرها، إذ أن مقعد الدراجة المريح، يوفر راحة جسدية ونفسية أثناء القيادة، ويساعد على تنشيط العضلات والجهاز التنفسي والجسم بشكل عام. 
زودت الدراجة النسائية من توتيم أيضاً، بسلة أمامية لوضع الاحتياجات الشخصية وحمل الأغراض الخفيفة، كما زودت بمقعد خلفي لإتاحة الفرصة لركوب الطفل على سبيل المثال. 
تحوي الدراجة على واقيات للطين والتي تعمل على حماية الدراجة بشكل عام، والمحافظة على أناقتها ونظافتها قدر الإمكان. 
أما عن هيكل الدراجة، تم صنعه من مادة الألمنيوم المتميزة بخصائصها الصناعية عالية الجودة مثل المتانة وخفة الوزن والقدرة على مقاومة التآكل وغيرها. 
تتوفر أفضل دراجة هوائية رخيصة للنساء على موقع دراجتي بسعر 1380 ريال سعودي. يمكن شراء واحدة من هنا
كما يجب التنويه إلى أن جميع الدراجات الهوائية السابقة، يمكن شراءها من موقع دراجتي بالتقسيط على أربع دفعات من خلال تطبيقي تابي وتمارا. 
في الختام، بعد أن تعرفنا على أفضل دراجة هوائية رخيصة ومميزاتها وأسعارها، يمكنك الآن الدخول إلى موقع دراجتي، وإلقاء نظرة تفصيلية على الدراجات السابقة، وشراء واحدة من تلك الدراجات المميزة. 

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please note, comments must be approved before they are published