بحث

اسرع طريقة لتعليم الاطفال ركوب الدراجة الهوائية في 30 دقيقة



الاطفال لديهم شغف كبير بركوب الدراجات الهوائية وهذا الشغف الكبير له مبرر لان ركوب الدراجات الهوائية ممتع جداً حتى بالنسبة للكبار ناهيك عن الاطفال ومن واجب الاسرة تعليم الاطفال الطريقة الصحيحة لركوب الدراجات الهوائية وفي مقال اليوم سوف نعرفك على اسرع طريقة لتعليم الاطفال ركوب الدراجات الهوائية وفي 30 دقيقة فقط وليس عليك سوى الانتباه وتطبيق هذه الطريقة بصورة صحيحة وستحصل على نتائج مرضية كما يمكن الاطلاع على المقال: افضل دراجات هوائية للاطفال في عام 2020

قياس عمر الطفل :-

من المهم جداً التاكد هل الطفل جاهز لبدأ ركوب الدراجات الهوائية أم ليس بعد ويكون معظم الاطفال جاهزين لبدأ تعلم ركوب الدراجات مابين الثلاث سنوات ونصف و الاربعة سنوات ونصف , لذا إن كان طفلك وصل الى هذا العمر فهو جاهز لركوب الدراجات الهوائية ولننتقل الى الخطوة التالية .

اختيار مكان مناسب :-

والان من المهم جداً أن تختار المكان المناسب لبدأ تعليم الطفل ويفضل البحث عن مكان واسع وخالي من العوائق حتى يبدأ الطفل تجربته الاولى بدون قلق , كذلك يفضل أن يكون السطح أملس ولا يحتوي على أشياء قد تؤذي طفلك في حال السقوط .

اختيار مقاس الدراجة :-

من المهم اختيار مقاس دراجة يتناسب مع حجم ابنك فليس من المنطقي احضار مقاس أكبر منه هذا لا يساعده بالعكس يؤدي الى تاخر تعلمه لركوب الدراجة , اجعل مقاس الدراجة مناسب مع حجم الطفل واضبط كل من المقعد والمقود بطريقة مناسبة ويمكنك الاطلاع على المقال لمعرفة المقاسات: مقاسات الدراجات الهوائية وكيفية اختيار المقاس المناسب

المساعدة في البداية :-

ليس من المنطقي جعل الطفل يركب الدراجة وقول انطلق يا بني!! , هذا لا يساعد الطفل أبداً يفضل أولاً مساعدة الطفل في امساك المقود لانه يعتبر الجزء الاهم في الدراجة وبعد ذلك دفعه بطريقة تدريجية والتخفيف من حجم المساعدة المقدمة كل مرة حتى تترك له حرية التصرف في الميزان وتكتفي بدفعه من الخلف .

ترك الطفل تدريجياً :-

بعد تحسن اداء الطفل وأنت تقدم له المساعدة لابد من منحه بعض الثقة وتركه تدريجياً ويفضل أن تشعره أنك سوف تقوم بدفعه ثم تتركه لان عدم اخباره وتركك التحكم بالدراجة فجاءة قد يخيف الطفل ويجعله يفقد توازنه وهذا قد يجعله يكره ركوب الدراجات ولاسيما اذا انتهى الامر بسقوطه على الارض .

الانطلاق من تلقاء نفسه :-

والان بعد أن أصبح طفلك قادراً على التحكم باتزان الدراجة وامكانية الثبات دون الحوجة الى الامساك به , الان يجب عليه أن يتعلم كيف يستخدم الوطايات ويبدأ الانطلاق من تلقاء نفسه والمتوقع أن تكون البداية صعبة ولكن مع تشجيع الطفل سرعان ما سينجح الامر .

تعلم الفرامل :-

والان بعد معرفة الطريقة الصحيحة لركوب الدراجة الهوائية وكيفية استخدام الوطايات والانطلاق من تلقاء نفسه , لابد أن طفلك يتسائل كيف أوقف هذا الشيئ والان في هذه الخطوة ستعرفه ما هي الفرامل وكيفية التحكم بها في ايقاف الدراجة وما هي الفرامل التي يفضل أن يستخدمها الامامية أو الخلفية .

الاصرار والمحاولة :-

والان بعد تعليم الطفل كيفية الانطلاق بالدراجة الهوائية واستخدام الفرامل بطريقة صحيحة يمكنك تركه يتعلم في الـ 5 دقائق المتبقية كيف يتحكم بالدراجة والالتفاف و التحكم في الدراجة عند المنعطفات ومع تكرار هذه العملية سيكون طفلك قد تعلم الطريقة الصحيحة لركوب الدراجة الهوائية في 30 دقيقة فقط ومع التمارين اليومية ستجد الطفل أصبح ماهراً ويقوم بالحركات الخاصة بالمحترفين بكل سهولة .

0 مشاهدة

تابعنا على الشبكات الإجتماعية

  • Facebook
  • Twitter Social Icon
  • Pinterest Social Icon
  • Instagram

كن على تواصل معنا

تحتاج الى مساعدة ؟ 

NEED ASSISTANCE?

ذ

0548158350

info@mybikesa.com

 

© 2020 by Dirajiti