تابعنا على الشبكات الإجتماعية

  • Facebook
  • Twitter Social Icon
  • Pinterest Social Icon
  • Instagram

كن على تواصل معنا

تحتاج الى مساعدة ؟ 

NEED ASSISTANCE?

ذ

0548158350

info@mybikesa.com

 

© 2020 by Dirajiti

بحث

افضل الاوقات لركوب الدراجات الهوائية




ركوب الدراجات الهوائية من أفضل الاشياء التي تحسن المزاج وتخفف من الضغوطات التي نواجها في حياتنا اليومية بجانب الاستمتاع باوقات رائعة مع الاصدقاء وتجعلنا نسترخي بعد يوم طويل من العمل الشاق بالاضافة الى الفوائد الكثيرة لركوب الدراجات الهوائية ولمعرفة أكثر أن هذه الفوائد يمكن الاطلاع على المقال: فوائد ركوب الدراجات الهوائية

من الرائع جداً قيادة الدراجات الهوائية والخروج للتنزه مع الاهل والاصدقاء ولكن السؤال هو هل كل الاوقات مناسبة للخروج والتنزه بالدراجة؟ بالتاكيد ليست كل الاوقات مناسبة وفي هذا المقال سوف نطلعك على أفضل الاوقات لركوب الدراجات الهوائية والاستمتاع بها بجانب الاستفادة من فوائد ركوبها .

أفضل الاوقات لركوب الدراجات الهوائية :-

أيام العطل والاجازات :-

ما أفضل أن تقضي ايام العطل والاجازات الرسمية في الخروج والتنزه برفقة الاهل والاصدقاء وقضاء أوقات ممتعة على الدراجات الهوائية , فـأيام العطل من أفضل الاوقات التي يجب استقلالها وركوب الدراجات الهوائية فيها وبهذا تنسى ضغوط ومتاعب الحياة المختلفة , كذلك يفضل أن نعطي الاطفال فرصة لركوب الدراجات الهوائية والتنزه بها فهذا من شأنه أن يمدهم بالحيوية والنشاط وينمي قدراتهم .

الصباح الباكر :-

الخروج وركوب الدراجات الهوائية في الصباح الباكر من أفضل الاوقات وذلك أن الجسم يستفيد كثيراً من الحركة أثناء الصباح ولذلك نجد أن أغلب الرياضيين يفضلون ممارسة الرياضة في الصباح الباكر , لذلك أحرص على الخروج والتنزه بالدراجة في الصباح الباكر وذلك يساعد في امداد جسدك بالطاقة التي تكفيه لقضاء اليوم بكل راحة .

إقراء أيضاً أفضل 5 ادوات للدراجات الهوائية

نهاية يوم شاق من العمل :-

نعم ركوب الدراجات الهوائية بعد يوم منهك من العمل يساعد كثيراً في التخلص من التعب ويجدد النشاط كما يساعد على سريان الدم في الشرايين ما ينشط خلايا العقل ويجعلك مستعد لاستقبال يومك التالي ومواصلة أعمالك بكل راحة , كما يفضل أن يمنح الاطفال فرصة لركوب الدراجات الهوائية بعد اليوم الدراسي حتى يحصلون على بعض المتعة ما يجعلهم أيضاً مستعدين ليومهم الدراسي القادم .

الخروج للرحلات والنزهات :-

اذا كنت تخطط للخروج مع عائلتك في رحلة تصييفية أو استكشافية أو أي نوع من الرحلات فمن الرائع أن تاخذ الدراجات الهوائية معك فهي تضيف المتعة الى أفراد عائلتك أو أصدقاءك كما تساعدكم في الترحال عليها واستكشاف الاماكن وخصوصاً الاماكن الجبلية والمرتفعات فما أمتع قيادة الدراجات الهوائية على التلال المرتفعات .

الامسيات :-

من الرائع جداً ركوب الدراجات عند الغروب والامسيات ولهذا تأثير رائع على الصحة والجسم فركوب الدراجات الهوائية في هذا الوقت يعادل العديد من التمارين الرياضية القاسية كذلك التنزه على الدراجة الهوائية في هذا الوقت يساعدك على النوم الجيد والعميق لذا اذا كنت تواجه مشكلة في النوم يمكنك الخروج بالدراجة وقضاء بضع ساعات وسرعان ما ستشعر بتحسن كبير جداً .

البرد أو الحر الشديد :-

في جميع حالات الطقس المختلفة سواء في البرد أو الحر فإن ركوب الدراجات الهوائية في هذا الوقت له الكثير من الفوائد ويساعد الجسم على التخلص من اثار الطقس على الجسم ويجعله مليئ بالطاقة والحيوية والنشاط , في غالب الاحيان يكون الجسم متاثراً بالبرد الشديد فتجد أن الجسم يصبح أقل حيوية مما يجعلك منهكاً وللتخلص من هذا الانهاك ركوب الدراجات الهوائية هو الخيار الافضل بكل تاكيد .



15 عرض