تابعنا على الشبكات الإجتماعية

  • Facebook
  • Twitter Social Icon
  • Pinterest Social Icon
  • Instagram

كن على تواصل معنا

تحتاج الى مساعدة ؟ 

NEED ASSISTANCE?

ذ

0548158350

info@mybikesa.com

 

© 2020 by Dirajiti

بحث

مقاسات الدراجات الهوائية – كيف تختار مقاس الدراجة المناسب لك



الدراجات الهوائية أصبحت منتشرة بصورة كبيرة جداً ويرجع السبب الى الفوائد الكثيرة للدراجات الهوائية ونحن الان في صدد التعرف على مقاسات الدراجات الهوائية والدراجات الهوائية بصورة أفضل وكيفية اختيار مقاس الدراجة المناسب , تختلف مقاسات الدراجة الهوائية حسب نوع الدراجة فهنالك مقاسات مخصصة للاطفال و مقاسات مخصص للمراهقين والشباب وغيرها من الفئات العمرية .

وقبل التعرف على مقاسات الدراجات الهوائية لابد من التعرف على كيفية معرفة أو إختيار مقاس الدراجة التي تناسبك وهنالك عدة طرق لمعرفة نوع المقاس المناسب لك لكن قبل تحديد ذلك يجب أن تختار نوع الدراجة الهوائية التي تود شراءها ومن ثم تختار المقاس المناسب لك .

إقراء أيضاً أفضل أنواع الدراجات لعام 2020

كيفية اختيار مقاس الدراجة المناسب لك :-

- يجب أن تكون الدراجة عالية بما يكفي من الارض حتى تضمن لك قيادة مريحة وثبات بنفس الوقت .


- لابد أن يكون المقود بعيد بما فيه الكفاية عن قدميك حتى لا يضر بك أثناء القيادة أو يؤدي الى إعاقتك أثناء قيادة الدراجة والالتفاف .


- لابد من أن تختار مقاس مناسب مع حجمك بحيث تستطيع السير والتنقل في الطرق والمنعطفات بكل سهولة .


- أن تكون الدراجة سريعة وذات اطارات مرتفعه فعليك اختيار دراجة تتناسب مع حجمك بالنسبة للاطارات .


- بالنسبة للاطفال فيفضل اختيار دراجات ذات مقاسات متوسطة بالنسبة لأحجامهم بحيث لا تكون كبيرة عليهم ولا صغيرة جداً حتى تسهل عليهم قيادتها بكل أمان .

مقاسات الدراجات الهوائية :-

ويمكن تقسيم مقاسات الدراجة الهوائية الى ثلاثة أقسام رئيسية كالاتي :

مقاسات صغيرة : وهي مخصصة للدراجات الهوائية الخاصة بالاطفال وصغار السن بمختلف الاعمار وتضم هذه المجموعة الدراجات الهوائية الصغيرة من أصغر مقاس والمقاسات التالية : 14 – 16 – 20 وهي مقاسات تتناسب مع الاطفال والاعمار حتى 14 سنة وما عليك سوى اختيار تصميم مناسب من هذه المقاسات .

مقاسات متوسطة : وهي عبارة أن مقاسات الدراجات الهوائية المخصصة للشباب والمراهقين بمختلف الاعمار المتفاوته كما يضم هذا المقاس أغلب أنواع الدراجات الهوائية الرياضية وكذلك دراجات السباقات والسرعة وهي المقاسات الاكثر أنتشاراً , تتناسب هذه المقاسات مع الراهقين فما فوق فهي مصممة بمقاسات هرمية : 24 – 26 ... وهكذا , هذا المقاس مناسب أيضاً مع الرياضيين والذين يعشقون الدراجات الرياضية والجبلية .

مقاسات كبيرة : وتشمل المقاسات الاكبر حجماً والتي تزيد أن المتوسطة وهو مقاس مناسب للكبار بالاضافة الى الاشخاص الذين يتمتعون بالصحة والوزن الزائد ويحبون ركوب الدراجات فهي تساعدهم أيضاً على خسارة الوزن بطريقة فعالة , هذه المقاسات أكثر تناسباً وراحة مع كبار السن فذا كنت منهم يمكن إختيار إحدى هذه المقاسات .

مقاسات الدراجات الكهربائية :-


أصبحت الدراجات الكهربائية ( السكوتر ) من أفضل أنواع الدراجات ومفضل عند الكثير من الناس وبالطبع لهذا التفضيل الكثير من الاسباب والميزات التي تجعله يحظى بكل هذه الشعبية من الناس وأولها الشحن بالطاقة الكهربية فهي تغنيك أن بذل المجهود واستخدام الطاقة الحركية وتعوض عليك باستخدام الطاقة الكهربية لتقضية جميع المشاوير الخاص بك وفقط عبر شحنها بالطاقة الكهربية .

بالنسبة للدراجات السكوتر فإنه لا يوجد مقاس محدد فما عليك سوى اختيار الدراجة التي تناسبك وتكون بسعر جيد ومعقول كما يمكنك الاطلاع على أسعار الدراجات الهوائية على متجر دراجتي من

المقال: أفضل 5 دراجات هوائية واسعارها




236 عرض