بحث

12 نصيحة لتحسين اداء فرامل الدراجات الهوائية




لازالت الدراجات الهوائية من أفضل الاشياء التي يحتاج اليها أي شخص فهي تساعد الشخص كثيراً أن طريق الترحال عليها والوصول الى مختلف الاماكن بكل سهولة ليس هذا فقط بل تستفيد أيضاً من ركوب الدراجات الهوائية أن طريق المحافظة على صحتك , هنالك الكثير من الاداوت المهمة للدراجات الهوائية ولكن الاهم هي فرامل الدراجة نعم الفرامل لها التاثير الاكبر ومن المهم أن يكون اداء الفرامل لديك جيد جداً وفي مقال اليوم سنعرفك على 12 نصيحة لتحسين اداء فرامل الدراجات الهوائية .

الفرامل من الاشياء المهمة في الدراجات ونجد أن متسابقي الدراجات الهوائية يهتمون جداً بالفرامل بقدر الاهتمام بالاداء العام للدراجة وهنالك الكثير من الاسباب الاخرى التي تجعلك تحسن من اداء الفرامل الخاصة بك بكل تاكيد فتابع معي :

إقراء أيضاً ادوات الدراجة الهوائية واسعارها

12 نصيحة لتحسين اداء الفرامل في الدراجات الهوائية :-

1. تركيب الفرامل بشكل صحيح :-

اذا كنت تريد أن تكون فرامل الدراجة الهوائية الخاصة بك فعالة وتحافظ عليها , لابد لك طبعاً من تركيب هذه الفرامل وضبطها بشكل صحيح حتى لا يؤثر عدم التركيب الصحيح مستقبلاً الى تراجع اداء الفرامل وربما الى تلفها في النهاية .

2. عدم الافراط في السرعة :-

لم توضع الفرامل من أجل أن تسرع بأقصى ما يمكنك ثم تضغط على المكابح وتقف وتظن هكذا أنك محترف جداً!! هذا السلوك من شأنه أن يرسلك الى ورشة التصليح كل أسبوع على الاقل , لذلك يجب التخفيف من السرعة وعدم الضغط على الفرامل بصورة تجعلها تفقد الفاعلية .

3. ضبط الفرامل حسب الظروف :-

من المهم جداً ضبط الفرامل على حسب الظروف مما يجعلها قوية ومحافظة على قوة أدائها , فنجد أن وسادات الفرامل الرطبة لديها أقل فاعلية في ابطاء الدراجة لذا هي تناسب مع المناطق الجبلية والوعرة أما بالنسبة للطرق المرصفة فانت بحاجة الى فرامل قوية لايقاف الدراجة باسرع وقت ممكن .

4. ضغط الفرامل في الوقت المناسب :-

من المهم جداً أن تقوم بضغط الفرامل بشكل تدريجي وفي الوقت المناسب عزيزي القارئ مثلاً: لا تنتظر حتى تقترب كثيراً من وجهتك وأنت مسرع ثم تضغط فجاءةً على الفرامل , كذلك يجب الضغط على الفرامل وتخفيف السرعة عند الزوايا والمنحنيات .

5. لا تعتمد على الفرامل الامامية :-

لا تستخدم الفرامل الامامية في التخفيف من سرعة الدراجة الهوائية اذا كنت مسرعاً لان ذلك يؤدي الى الضرر بها ويفضل استخدام الفرامل الامامية .

6. استخدام الفرامل الخلفية على الطرق الزلقة :-

من المهم جداً الانتباه لهذه النقطة وهي أن تستخدم الفرامل الخلفية في حال ركوب الدراجات الهوائية على الطرقات الرطبة والزلقة لان ذلك يحميك من السقوط في المقام الاول بالاضافة الى المحافظة على الفرامل .

إقراء أيضاً افضل انواع السكوترات الكهربائية لعام 2020

7. التزلج يعني تلف الفرامل :-

اذا كنت ممن يحب التزلج والتزحلق بالدراجات الهوائية فأنت ملزم بتغيير الفرامل الخاصة بكل من حين الى أخر لا التزلج والمحافظة على الفرامل لهما علاقة عكسية كلما زدت من التزلج كلما ساءت الفرامل .

8. لا تعتمد على المكابح الخلفية :-

طبعاً من الخطأ الاعتماد الكامل على الفرامل الخلفية وإهمال الفرامل الامامية لان الاعتماد على الفرامل من جهة واحدة يعمل إضعاف اداءها ويفضل التوازن بينهم في الاستخدام .

9. الارشاد :-

في حالة كان الدراج طفلاً هذا يجعل الامر أكثر تعقيداً فالمعلوم أن الدراجين الاطفال خبراء جداً في اداء الحركات البهلوانية والتزلج والحركات الرائعة الاخرى ما يجعل الفرامل ترتجف خوفاً عند ركوب الطفل للدراجة ولذلك يفضل ارشاد الاطفال وجعلهم يخففون قليلاً من الضغط على الفرامل وستكون الفرامل ممتن جداً لك .

10. الاستعانة بخبير :-

هنالك اماكن مختلفة لوضع الفرامل ولذلك يفضل الاستعانة بخبير التصليح والصيانة المختص بالدراجات الهوائية لتركيب الفرامل بشكل صحيح يضمن لك الاداء الجيد .

11. جودة الفرامل المستخدمة :-

طبعاً جودة الفرامل من الاشياء المهمة والتي لها تأثير مباشر باداء الفرامل بشكل واضح لذلك ننصح باستخدام فرامل ذات جودة ممتازة حتى تتجنب تلفها كل مرة .

12. طريقتك الخاصة في القيادة :-

طريقتك في ركوب الدراجات الهوائية وكيفية استخدامك للفرامل من الاشياء التي لها علاقة وثيقة بالمحافظة على فرامل الدراجة الخاصة بك لذلك نفضل أن تكون لديك طريقتك الخاصة في المحافظة على دراجتك والفرامل الخاصة بك .

81 مشاهدة

تابعنا على الشبكات الإجتماعية

  • Facebook
  • Twitter Social Icon
  • Pinterest Social Icon
  • Instagram

كن على تواصل معنا

تحتاج الى مساعدة ؟ 

NEED ASSISTANCE?

ذ

0548158350

info@mybikesa.com

 

© 2020 by Dirajiti