أفضل أنواع الرياضة لحرق الدهون

أفضل أنواع الرياضة لحرق الدهون

أفضل أنواع الرياضة لحرق الدهون سيكون موضوعنا مقالنا هذا في متجر دراجتي. الطعام السريع غير الصحي الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات والنشويات إلى تراكم الدهون في أماكن متفرقة في الجسم. تختلف أماكن تراكم الدهون من شخص لآخر؛ حيث تتراكم في الجزء العلوي لدى البعض والجزء السفلي لدى البعض الآخر. حيث قد تتراكم في الفخذين أو المؤخرة أو في الثدي أو البطن أو الذراعين.

أفضل أنواع الرياضة لحرق الدهون

أيًا كان المكان الذي تتراكم الدهون فيه في جسمك فرياضة الدراجة الهوائية قادرة على تفتيتها وحرقها بشكل ممتاز. أجمل ما في رياضة ركوب الدرجات الهوائية أنها سهلة وممتعة وغير مملة ونتيجتها رائعة حقًا وتساعدك على حرق الدهون كالتالي:

  • الدراجة من تمارين الكارديو؛ عندما نذكر اسم تمارين الكارديو نعني ضربات قلب عالية مع زيادة نشاط الجسم وبالتالي حرق سعرات حرارية أكثر.
  • حركة القدمين على الدراجة تساعدك على حرق الدهون المتراكمة في منطقة الفخذ والمؤخرة بشكل فعالة.
  • كما تستهدف أيضًا حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن وخاصة البطن السفلية. لذلك نقول أن أفضل رياضة لحرق الدهون البطن هي الدراجة الهوائية المتحركة أو الثابتة.
  • أثبتت العديد من الدراسات أن ركوب الدراجة الهوائية لمدة 30 دقيقة في اليوم يزيد من معدل الحرق لمدة ساعتين بعد الانتهاء من مدة قيادتها.
  • إذا كنت تبحث عن أفضل رياضة لحرق الدهون في البيت فلن تجد شيئًا يساعدك على هذا أكثر من الدراجة الثابتة. الغريب أيضًا أنها تحرق الدهون في الزند أي منطقة أسفل الذراع.

معدلات حرق الدهون

يختلف معدل حرق الدهون باختلاف النوع أي ذكر أم أنثى. نسب الحرق لدى الذكور أفضل من النساء بفضل هرمون التستوستيرون الذي يساعدهم في بناء كتلة عضلية أكبر مقارنةً بالسيدات والعضلات هذه تزيد من معدل الحرق.

كما أن جسم التفاحة وهو الجسم الممتلئ من أعلى ونحيف من الأسفل أبطأ في معدل حرق الدهون والتخسيس. مهما كان معدل الحرق لديك عليك بالاستمرارية التي توصلك إلى نتائج لم تتوقعها أبدًا.

اقرأ أيضًا: هل المشي يحرق الدهون اكثر من الركض؟

أفضل تمارين لحرق الدهون للنساء

نمط الحياة غير الصحي كما ذكرنا يؤدي لتراكم الدهون مما يجعل مظهر الجسم سيء ويزداد الأمر صعوبة كلما قل النشاط الجسدي. الأمر بسيط للغاية ستحتاجين فقط إلى اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضراوات والفاكهة والبروتين مع التقليل من الدهون والنشويات لتحصلي على جسم رائع. هذا بالإضافة إلى التالي:

  • اركبي الدراجة يوميًا لمدة على تقل عن 30 دقيقة وهذه هي المدة التي حددها الخبراء للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • تعمل الدراجة على نسف الدهون من المؤخرة والأرداف والبطن والخصر وتخلصك من السيلوليت.
  • تساعدك على تخسيس بدون ترهل لأنها هي واحدة من أفضل رياضة لحرق الدهون وشد الجسم معًا. السبب في ذلك أنها تحرق عدد كبير من السعرات الحرارية مقابل تقوية العضلات وبالتالي تشد الجلد بشكل ممتاز.

أفضل تمارين لحرق الدهون للرجال

بما أن الرجال لديهم فرصة أكبر في حرق الدهون بسبب طبيعة جسدهم فاستغل هذه الميزة وابدأ في ممارسة التمارين الرياضية ومن أهمها الدراجة الهوائية. حيث تساعدك على التالي:

  • زيادة معدل الحرق؛ حيث أثبتت الدراسات أن ركوب الدراجة لمدة ساعة يحرق من 600 إلى 1000 سعر حرارية. أي بمثابة وجبة كبيرة.
  • كلما تدربت على قيادة الدراجة لفترات طويلة كلما زادت شدة المقاومة كلما زادت الكتلة العضلية لديك. واعلم أن زيادة الكتلة العضلية تعني زيادة معدل الحرق وبالتالي تخس أسرع.
  • عندما تستمر في ممارسة هذه الرياضة الممتعة وتجد نتيجة مرضية جدًا ستستمر في ركوبها وستتحسن حالتك المزاجية وتدفع عنك التوتر.

يهمك أيضًا: رياضة الدراجة الثابتة كم تحرق؟

أفضل أنواع الرياضة لحرق الدهون وبناء العضلات

ينصح خبراء التغذية ومدربي كمال الأجسام بالجمع بين تمارين الكارديو ورفع الأثقال. هذا يساعد على خفض نسبة الدهون وزيادة نسبة العضلات مما يجعلك تفقد وزن من الدهون فقط وليس من العضلات مما يوصلك في النهاية إلى الوزن الذي تحلم به بدون ترهلات.

من الرياضات التي تجمع بين تمارين الكارديو ورفع الأثقال ركوب الدراجة الهوائية سواء دراجات الطرق أو الدراجات الجبلية. للحصول على أفضل نتيجة ضع في اعتبارك الآتي:

  • الانتظام ثم الانتظام ثم الانتظام لتحصل على النتيجة التي تتوقعها.
  • الجأ إلى مدرب كمال أجسام أو طبيب تغذية ليعد لك نظام غذائي مناسب لنسب جسمك من الدهون والعضلات. بحيث تدخل كميات طعام أقل من التي يحتاجها جسمك ليبدأ في النزول.
  • احرص أن تدخل ضمن غذائك الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضراوات وخاصةً الورقية بجنب حبتين من الفاكهة.
  • لا تنسى تناول كمية كافية من البروتين لتبني عضلاتك فالبروتين هو وحدة بناء العضلة. يمكنك أن تحصل عليه من صدور الدجاج، السمك، اللحوم الخالية من الدهون، الكبدة.
  • تناول احتياجك من النشويات من مصادر معقدة أي بطيئة الهضم، مثل الأرز الأبيض، الأرز البسمتي، البطاطس، البطاطا الحلوة، الشوفان والكينوا.
  • أما بالنسبة للدهون فاحصل عليها بكميات قليلة واحرص أن تكون من مصادر صحية. مثل السمن أو الزبد البلدي، زيت الزيتون، زيت الأفوكادو، زيت جوز الهند، المكسرات.

أفضل تمارين لحرق الدهون في النادي

اختيار الدراجة الهوائية من متجر دراجتي الذي يقدم أنواع الدراجات الثلاث بخامات وخصومات رائعة كوسيلة لتخسيس الوزن وحرق الدهون في النادي اختيار ممتاز. الطريق في النادي طويل وهادئ وبه مناظر جميلة تشجعك على الوصول لهدفك بسرعة. لديك أنواع عديدة من الدراجات نعرضها لك في التالي لتختار الدراجة التي تناسبك كما يكنك شراء أيًا منهم من متجر دراجتي الذي يوفر دراجات بأسعار مناسبة جدًا بالإضافة إلى الجودة العالية:

الدراجات الجبلية

هي دراجات قوية البناء من حيث الإطارات حتى تتمكن من السير بها في الطرق الوعرة المليئة. هي من أفضل الدراجات التي يمكنك شرائها بغرض التخسيس.

  • أثبت الأطباء والخبراء في ركوب الدراجات أن الدراجات الجبلية تساعد على حرق الدهون أكثر من الدراجات العادية بثلاث مرات ونصف.
  • ذلك بسبب أن القيادة على المرتفعات والتلال يحتاج لمجهود أكبر وبالتالي حرق سعرات حرارية أكثر.

دراجات طريق (رود)

تتميز هذه الدراجة بإطاراتها الرفيعة ووزنها الخفيف الذي يساعد على الآتي:

  • التحرك بسهولة في الطرق الممدة مثل الطريق في الشارع.
  • وزنها خفيف وهذا يجعلها الخيار المفضل لدى من يفضلون الدراجات خفيفة الوزن لخفة وزنها وسهولة التحرك بها. هذا يشجعهم على الانتظام في التدرب عليها بغرض إنقاص الوزن.
  • لا يفضلها بعض راكبي الدراجات بسبب وزنها الخفيف هذا مما يشعرهم بعدم الاستقرار.
  • إذا كنت تفضلها فلديك ماركات ممتازة جدًا يمكنك شرائها من متجر دراجتي مثل ماركة كوزون، ماركة ابلاند، ماركة توتيم، ماركة اشبي.

الدراجات الهجين

سميت بالهجين لأنها تجمع بين خصائص دراجة الشارع والدراجة الجبلية، تتميز بالآتي:

  • تأخذ صفات الدراجة الجبلية من خلال الراحة في الجلوس بحيث يكون الراكب جالس باستقامة. كما أنها معدة للسير في المناطق غير المستوية.
  • أما بالنسبة للصفات التي تأخذها من دراجات الشارع؛ فتأخذ صفة السرعة.
  • أي أنها سريعة ولكن ليست بنفس درجة سرعة دارجة الشارع، كما أنها معدة للسير في الطرق الوعرة ولكن ليست بالدرجة المصنوع بها الدراجات الجبلية.
  • أكثر فئة مقبلة على هذا النوع من الدراجات المبتدئين والسبب في ذلك أن ليس لديهم الخبرة في أنواع التدرج والهدف من ركوب الدراجة.

يهمك أيضًا: كم الوزن الذي تتحمله الدراجة الهوائية؟

الأسئلة الشائعة حول أفضل أنواع الرياضة لحرق الدهون

ما هي أكثر رياضة تحرق الدهون؟

هي رياضة الدراجات الهوائية لأنها تساعدك على التحرك بشكل سريع وهذا يؤدي لحرق الدهون. هذا بالإضافة إلى بناء كتلة عضلية تقوي الجسم وتحارب الترهل.

كم مرة في الأسبوع يجب ممارسة الرياضة لفقدان الوزن؟

يمكنك ممارسة رياضة الدراجات الهوائية الثابتة أو المتحركة لمدة 30 دقيقة خمس مرات بالأسبوع. كما يمكنك ممارستها يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

كيف اعرف ان الجسم يحرق دهون؟

يمكنك معرفة ذلك من خلال التغيير في مقاسات الملابس. لتعلم نسبة نقص الدهون في جسمك بشكل دقيق يمكنك أن تزن نفسك على ميزان in body لتعرف نسبة الدهون في جسمك بالتفصيل بالإضافة إلى نسبة العضلات ونسبة الماء ونسبة الدهون في محيط البطن. كذلك أكثر الأماكن التي تتراكم فيها الدهون لديك.

تحدثنا تفصيلاً عن أفضل أنواع الرياضة لحرق الدهون وحددنا بأنها هي رياضة السيكل التي يفضلها عدد كبير من الناس. في نهاية المقال نود أن ننصحك بشرب كميات كبيرة من الماء واتباع نظام غذائي صحي وقاطع السكر بشكل نهائي لتحصل على أفضل النتائج. 

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا