رياضة الدراجة الثابتة كم تحرق؟ وطريقة استخدامها لإنقاص الوزن

رياضة السيكل كم تحرق

رياضة الدراجة الثابتة كم تحرق؟ سؤال يطرحه كل من يريد الانتظام في ركوب الدراجة الهوائية لخسارة عدة كيلوجرامات من وزنه. قبل أن نجاوب على هذا السؤال في هذا المقال بالتفصيل نود أن نؤكد لك أنك على صواب فالدراجة الهوائية بالفعل ستساعدك على الوصول للوزن الذي تريد الوصول إليه وبطريقة سهلة للغاية. عليك فقط بالانتظام في ركوبها ولا تمل أبدًا مع تناول غذاء صحي قليل السعرات الحرارية وغني بالبروتين وستصل إلى ما تريد وأكثر.

رياضة الدراجة الثابتة كم تحرق

يختلف المختصين في هذا المجال على تحديد السعرات الحرارية التي تحرقها السعرات الحرارية في الساعة الواحدة. الاختلاف هذا يرجع إلى وزن الشخص نفسه الذي يركب الدراجة ومدى قدرته على تحريك قدمه وسرعتها على بدال الدراجة. كذلك المدة الذي باستطاعته أن يقضيها على الدراجة.

بشكل عام اتفق الخبراء في هذا المجال أن متوسط السعرات الحرارية التي يتم حرقها في الساعة تتراوح من 350: 1000 سعر حراري. أي تختلف من شخص لآخر حسب العوامل التي ذكرناها وبالتالي يمكنك بهذه الطريقة معرفة نص ساعة على الدراجة الثابتة كم تحرق.

تجربتي مع الدراجة الثابتة

الدراجة الهوائية الثابتة لها فوائد كثيرة منها أنها تساعدك على فقدان الوزن الزائد بمجهود بسيط مقارنةً بأنواع كثيرة من أنواع الرياضات الأخرى التي تحتاجين فيها إلى ممارسة مجهود كبير. تحرق الدهون المتراكمة في أماكن مختلفة في الجسم وتقوي العضلات وبالتالي يصبح الجسم ممشوق والجلد مشدود والمظهر رياضي. علميًا الدراجة بدون مقعد أفضل من الموجود بها مقعد لأن عضلات المؤخرة تتحرك بشكل أفضل مما يحرق الدهون حولها. إذا كانت دراجتك بمقعد فيمكنك تحقيق أقصى استفادة من خلال الوقوف أثناء قيادة الدراجة أو الجلوس ولكن بدون ملامسة المقعد.

ذكر شخص بدين تجربته مع الدراجة الثابتة وقال أنها من الأجهزة التي نصحه باستخدامها مدرب اللياقة البدنية في صالة الألعاب الرياضية. وقال أنها ساعدته كثيرًا في حرق عدد كيلوجرامات من الدهون كبير. وكلما كانت حركة القدمين أسرع كلما زاد معدل الحرق. كما أن هناك دراجات مزودة بشاشة عليها بيانات معينة مثل السرعة والوقت وعدد السعرات الحرارية التي تم فقدها.

اقرأ أيضًا: رياضة الدراجة الهوائية للبنات

فوائد الدراجة الثابتة للنساء

بدأ ممارسة السيدات للرياضة في عالمنا العربي يزداد يومًا بعد آخر كما بدأ الالتفات بشكل كبير إلى الأنظمة الغذائية الصحية وصالة الألعاب الرياضية. لا توجد صالة ألعاب رياضية أيًا كانت إلا وفيها الدراجة الثابتة كما بدأ شراءها من على الإنترنت لتشجيع أفراد الأسرة على الرياضة. لا يوجد أمامك موقع أفضل من متجر دراجتي الذي يساعدك على اختيار الدراجة التي تناسبك حسب طولك ووزنك. كما يساعدك على معرفة كيفية استخامها وتغيير شدتها ومقعدها لتناسبك أو تناسب أي فرد من أفراد الأسرة. إليكِ فوائدها بالتفصيل:

إنقاص الوزن

الجلوس في البيت كثيرًا وقلة الحركة تسبب تراكم الدهون في الجسم نتيجة نقص معدل الحرق. بالتالي تحتاجين إلى طريقة لزيادة معدل الحرق. نقدم لكِ الطريقة المثلى إلا وهي ركوب الدراجات الهوائية سواء الثابتة أو المتحركة لتنسف الدهون من مناطق متفرقة في الجسم مثل القدمين والبطن والخصر والأجناب.

من خلال تجربتي مع الدراجة الثابتة للافخاذ فأنها تنحتها وتشدها وتقوي العضلات فيها ومع الوقت تقوى هذه العضلات أكثر وأكثر مما يمكنك من زيادة شدة البدال من خلال التروس.

تحسين صحة الجلد

قلة ممارسة الرياضة تجعل الجلد غير مشدود، أما ممارسة رياضة الدراجات الهوائية تساعدك على شد الجلد والتقليل من علامات التمدد سواء الحمراء أو البيضاء. لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من ركوب الدراجات للجلد هي أن تشربي كمية كبيرة من الماء يوميًا مع دهن الجلد بمرطبات مناسبة لنوع بشرتك سواء كانت جافة أو دهنية أو عادية. ليس ذلك فقط ولكنها تحرق الدهون الزائدة عن الحد الطبيعي تحت الجلد فيما يسمى بالسيلوليت الذي يشبه مظهر جلد البرتقالة.

زيادة الثقة بالنفس

من فوائد الدراجة الهوائية للبنات أنها تعزز الثقة بالنفس الناتجة من مظهر الجسم الرياضي الجذاب. فعندما تتخلصين من الكرش والأجناب ودهون المؤخرة والأفخاذ بالطبع تزيد ثقة بنفسك أضعاف. لا تنجذبي للعناوين الكاذبة التي تقول أن الدراجات الهوائية خطر على البنات فلا علاقة لها بغشاء العذرية فهذه كلها عبارة عن شائعات. الحقيقة هي أنها مفيدة جدًا لجهازك العظمي والعضلي والدوري والتنفسي والهضمي وكل الأجهزة الأخرى.

ترفع المؤخرة وتجعلها مستديرة

ترغب جميع السيدات في الحصول على مؤخرة منحوتة ومرفوعة ومستديرة. يحدث ذلك بسبب قدرة الدراجة الهوائية الثابتة أو المتحركة على حرق الدهون المحيطة بهذه المنطقة وكذلك تكبر العضلات الموجودة بها من خلال زيادة شدة مقاومة الدراجة. هذا يساعدك كثيرًا على تحسين شكل النصف السفلي من الجسم بحيث يصبح أنثوي للغاية.

يهمك أيضًا: من هو مخترع الدراجة الهوائية؟

بعدما أجبنا على رياضة السيكل كم تحرق إليك أفضل أنواع الدراجات الهوائية 2023

الدراجات الهوائية لها أحجام وأشكال عديدة. فهناك دراجات للطرق ودراجات جبلية كما أن هناك دراجات هجين تجمع بين مواصفات دراجات الطرق والدراجات الجبلية. إليكِ الماركات التي ستجديه فيها الثلاث أنواع هذه بأشكالها المختلفة:

سيكل جبلية ابلاند فانجارد

من أفضل الدراجات التي صممت للسير بها في الطرق الوعرة وهي قوية التحمل وسريعة في نفس الوقت. إذا كنت ممن يفضلون ركوب الدراجات الهوائية الجبلية فلن تجد أفضل من ماركة ابلاند فانجارد اليابانية شيمانو. مصنوعة من الألمنيوم الخفيف فالدراجة تزن 14.5 كيلوجرام. كما أن المساعد الأمامي المختص بامتصاص الصدمات الموجودة في الطرق فانجارد 500 هو الأفضل إذا كنت تريد رحلة مليئة الإثارة .

يمكنك شراء هذه الدراجة من أفضل موقع عربي لبيع الدراجات الهوائية الثابتة والمتحركة للكبار والصغار ألا وهو متجر دراجتي. الموقع يقدم لك هذه الدراجة بسعر ممتاز جدًا 1.980.00 ريال سعودي.

دراجة هوائية كوزون COZON RX400 GREY

هي دراجة هجين أي تجمع بين دراجات الطرق والدراجات الجبلية. هيكلها مصنوع من الألومنيوم وبالتالي تقاوم الصدمات بسهولة. أما عن وزنها فهو خفيف حيث يبلغ 12.5 كيلوجرام. كما يوجد بها شوكة نوعها Alloy Fork  وجنوط من كوزون وهي من أشهر الشركات المصنعة للدراجات وقلب الجنط هو Joutech Hub. ليس ذلك فقط ولكنها مزودة بـ 8 سرعات يمكنك الانتقال من سرعة إلى أخرى حسب تقدمك في قيادة الدراجة.

سيكل هجين الشوكة كاربون  Cozon X3s Hybird Bike

هي واحدة من أفضل أنواع الدراجات الهوائية 2023. إذا كنت مبتدأ في ركوب الدراجات وتريد دراجة خفيفة الوزن يمكنك أن تقطع بها مسافات طويلة لتحقق اللياقة البدنية فلن تجد أفضل من هذه الدراجة التي يقدمها متجر دراجتي. مميزاتها كثيرة فهي مناسبة للمبتدأ والمحترف، خفيفة الوزن وتصميمها أكثر من رائع، سرعتها مناسبة ويمكنك التحرك بها في المدينة بسهولة. هذا بالإضافة إلى أن الشوكة كاربون فايبر وسعرها ممتاز جدًا حيث تتوفر بسعر 2.980.00 ريال. يمكنك شرائها من موقع دراجتي من خلال الضغط على هذا الرابط.

اقرأ أيضًا: أفضل رياضه لصحه الإنسان

الأسئلة الشائعة حول رياضة الدراجة الثابتة كم تحرق

هل الدراجة الثابتة تحرق دهون البطن؟

نعم وبكل قوة لأنها من أشكال تمارين الكارديو المعروفة بحرقها العالي للدهون. داوم عليها وقلل نسبة الدهون في الطعام وستحصل على نتيجة رائعة وستحصل في وقت قياسي على بطن مسطحة مشدودة.

هل رياضة الدراجة الثابتة تنقص الوزن؟

نعم هذا صحيح لأنها تحرق عدد سعرات حرارية ليس بقليل؛ ففي الساعة الواحدة تحرق من 400: 1000 سعر حراري.

هل الدراجة الثابتة تنحف الارداف؟

نعم ويحدث ذلك لأنها تزيد من معدل الحرق وتقوي العضلات وبالتالي تحصل على تنحيف بدون حدوث ترهلات بالجلد، كما تنحف الأفخاذ أيضًا.

رياضة الدراجة الثابتة كم تحرق في الساعة؛ أجابنا على هذا السؤال وقولنا أنها تختلف حسب وزن الشخص ومدى نشاطه وتمرينه على الدراجة. على العموم يمكنك أن تخسر العديد من الكيلوجرامات من وزنك بسهولة مع الدراجة ونظام غذائي صحي متوازن يحتوي على البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة والخضراوات وحبتين من الفاكهة. 

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا