الدراجة الهوائية بدلاً من الحمية القاسية

الدراجة الهوائية بدلاً من الحمية القاسية - دراجتي للدراجات الهوائية

هل تغني الدراجة الهوائية عن الحميات القاسية

الدراجة الهوائية بدلاً من الحمية القاسية:

لطالما ناقش الباحثون المخاطر الصحية المتعلقة بزيادة مؤشر كتلة الجسم. وكانت أهم نتيجة لهذه النقاشات أن حمل المزيد من الوزن على خصرك سوف يضر بصحتك لحد كبير.

وفي نفس السياق أشارت الكثير من الدراسات الطبية أن محيط الخصر الذي يزيد على 40 بوصة للرجال أو 35 بوصة عند النساء سوف يعرض الشخص لخطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين حتى لو لم تكن تشعر بأنك ذو وزن زائد أو أن صحتك جيدة.

كيف تؤثر الدهون على الجسم:

الكثير من الأطباء يربطون بين المشاكل الصحية التالية وزيادة الدهون في الجسم. وبالمثل أيضا هم يحذرون الأشخاص من خطورة تفاقم هذه المشكلات وتحولها إلى أمراض صحية خطيرة.

وأهم هذه المشاكل الصحية الناتجة عن تراكم الدهون في الجسم هي:

  • ارتفاع ضغط الدم
  • ارتفاع الكوليسترول
  • وكذلك ارتفاع نسبة السكر في الدم. وبالتالي بداية حدوث أعراض مرض السكري.

كيف تحرق مزيداً من الدهون عند ركوب الدراجة الهوائية:

بالطبع ومن خلال ممارسة ركوب الدراجة الهوائية قد تمتلك القدرة على حرق كميات كبيرة من الدهون وبشكل أسرع من الحمية. وبالمثل أيضا دون أن تخاف من حدوث أي تأثير سلبي على عمل وظائف الجسم.

وبالتالي سوف يكون عنواننا اليوم الدراجة الهوائية بدلاً من الحمية القاسية مناسباً تماماً.

حيث أن الكثيرين ممن يتبعون حمية معينة تراهم يعانون من بعض المشكلات الصحية التي تنعكس عليهم وتؤثر على عملهم بشكل كبير. على سبيل المثال ظهرت مؤخراً وانتشرت بشكل كبير ظاهرة اتباع حمية تسمى "كيتو" البعض من أصدقائي قاموا باتباعها وخسروا كثيراً من وزنهم ولكنهم لا زالوا يعانون من مشاكل صحية كثيرة أهمها في المعدة وكذلك الشعور بالدوار بين فترة وأخرى.
ثم بعد ذلك وبعد زيارتهم للطبيب تبين أن الحمية متعلقة بطبيعة الجسم ولا يمكن لأي شخص أن يتبع حمية عشوائية.

ولكن ركوب الدراجة الهوائية لا يتطلب مراجعة طبيب أو طبيعة جسم معينة حتى تتناسب مع هذه الرياضة.

لذا فإنه بالفعل تعتبر الدراجة الهوائية حلاً مثالياً لخسارة الدهون وبشكل كبير. وهنا سنضع أهم الخطوات المميزة لحرق الدهون بشكل كبير وأسرع من ركوب الدراجة الهوائية بالطريقة الاعتيادية.

الدراجة الهوائية بدلاً من الحمية القاسية وأهم التدريبات من أجل حرق الدهون بشكل أسرع:

تحدثنا فيما سبق عن كيف تجعل الدراجة الهوائية محرك حرق الدهون في جسمك وبطريقة تناسبك وسهلة. دون أن تحتاج لمراعاة أي أمور أخرى سوى اتباع بعض النصائح والارشادات.

  • اعمل بجد لحرق الدهون عند ركوب الدراجة الهوائية بدلا من الحمية القاسية

لا تظن لوهلة أنك وعند ركوب الدراجة الهوائية بسرعة كبيرة قد يؤدي ذلك إلى خسارة كبيرة للدهون. بل على العكس تماماً حيث تبين للأطباء أن التمارين المتقطعة مفيدة أكثر من أجل حرق الدهون.

ولكن هنا بالطبع نتحدث عن التمارين بكثافة عالية أي من خلال التكرار. وبالتالي هذا يحقق خسارة كبيرة للدهون الحشوية الخطرة والمتواجدة في البطن.
وبالتأكيد النتيجة هنا أكبر بكثير مقارنة فيما إذا كانت ممارسة هذه التمارين بكثافة منخفضة.

  • البدء بممارسة التمارين المتقطعة:

أولاً يجب الإشارة إلى أن الجسم يفرز هرمون النمو وهو الهرمون الذي يقوم وبشكل كبير بحرق الدهون في الجسم بعد 10 إلى 30 ثانية فقط من التمرين عالي الكثافة.

  • ابدأ أولاً بالإحماء لمدة 10 وحتى 15 دقيقة.
  • قم بجمع جهدك للبدء بالجد واستخدم أقل من أقصى طاقتك بقليل وقد الدراجة. أي بمعنى إن كانت قوتك في ركوب الدراجة الهوائية هي 10 فإن كمية جهد 9 فقط ستكون مناسبة.
  • عليك ركوب الدراجة الهوائية بهذا الجهد لمدة 30 إلى 60 ثانية فقط
  • كرر هذا التمرين بعدد 4 أو 5 مرات مع أخذ فترة راحة بين دقيقتين و3 دقائق.

إن التمارين بكثافة عالية تؤدي إلى تنشيط عملية حرق الدهون. وبالمثل أيضا إلى خسارة جيدة في الوزن لبلوغ هدفك في الحصول على جسم رشيق بسرعة وذلك من خلال ركوب الدراجة الهوائية بدلاً من الحمية القاسية

  • اجعل نشاطك تحت السيطرة:

يجب ألا تقسو على نفسك كثيراً بممارسة التمارين بكثرة بغية حرق الدهون بسرعة. وذلك بسبب أن المبالغة في مثل هذه التمارين سوف يكون لها نتائج عكسية على جسمك.
وأهم تلك النتائج التعب وآلام المفاصل.

لذا عليك فقط القيام بالتمرين تبعاً لتحملك وقدرتك. وبالتأكيد لا تبالغ في التمرين.

  • الدراجة الهوائية بدلاً من الحمية القاسية وقواعد مهمة من أجل خسارة الوزن:

الكثير من الخبراء ينصحون باتباع القاعدة التي تسمى 80\20 أي أنه من الجيد جداً من أجل خسارة الدهون أن تتبع نظاماً معيناً أثناء ركوبك الدراجة الهوائية.

وهذا يعني أنك بشكل عام تستطيع ركوب دراجتك الهوائية بنسبة 80% للتمارين منخفضة الكثافة وبنسبة 20% فقط من أجمل التمارين متوسطة وعالية الكثافة.

وهذا بالطبع في حال كنت ترغب بالحصول على حرق دهون مميز وبشكل طبيعي دون ممارسة التمارين.

  • نصائح مميزة لخسارة الدهون عند ركوب الدراجة الهوائية بدلاً من الحمية القاسية

إن ركوب الدراجة الهوائية دون أن تكون قد تناولت وجبتك يعتبر أمراً مفيداً لخسارة الدهون وخاصة إن قمت بذلك في رحلتين أو ثلاثة كل أسبوع. حيث أنك سوف تخسر كميات أكبر من الدهون إن ركبت الدراجة الهوائية دون طعام. ومع ذلك يمكنك شرب كأس من الشاي مثلاً دون أي طعام.

وفي نفس السياق إن كنت ممن يركبون الدراجات الهوائية لفترات طويلة لا بأس إن أخذت وجبة خفيفة من الطعام معك. ولكن يجب أن تراعي عدم تناول الطعام إلا بعد الانتهاء من ركوب الدراجة الهوائية.

أعزاءنا المتابعين في ختام حديثنا اليوم عن الدراجة الهوائية بدلاً من الحمية القاسية نؤكد لكم أنه من الجيد جداً أيضا الذهاب إلى عملكم بالدراجة الهوائية لأن ذلك يحسن وبشكل كبير من شكل الجسم ويكسبك قواماً أفضل. وبالمثل لا تنسوا ضرورة النوم بشكل جيد لأن ذلك يساهم وبشكل كبير في الحصول على جسم مميز.

نشكر لكم متابعتكم ونحن دوماً بانتظار آرائكم واستفساراتكم

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please note, comments must be approved before they are published