تمارين لحرق دهون البطن للرجال تخلصك من الكرش فى 7 أيام

دراجة هوائية هيجن من دراجتي - تمارين لحرق دهون البطن للرجال

تمارين لحرق دهون البطن للرجال تخلصك من الكرش ما هي؟ وما هي أسرع طريقة لحرق دهون البطن؟ موقع دراجتي يتناول اليوم التخلص من دهون البطن للرجال، وسنتعرض فى هذا المقال الى ما سبب تكون دهون الكرش عند الرجال، وما هو حل مشكلة دهون البطن عند الرجال، وكيفية التخلص من دهون البطن السفلية سواء باستخدام نظام غذائي أو بممارسة أفضل التمارين لحرق دهون البطن عند الرجال.

أسباب تكون دهون البطن للرجال

هناك عوامل كثيرة تزيد من فرص تكون دهون البطن للرجال، سنذكر اهم الاسباب لظهور الكرش عند الرجال:

  • قلة الحركة والجلوس الكثير خاصة اتخاذ وضعية خاطئة عند الجلوس وهى عدم استقامة الظهر اثناء الجلوس مما يضغط على الجزء السفلي من الظهر و يظهر الكرش نتيجة وضعية الجلوس الخاطئة و بسبب الجلوس لفترة طويلة.
  • الغذاء الغير صحي: ان تناول الغذاء الغير صحي احد اهم الاسباب التى تزيد من معدل تراكم دهون البطن
  • عدم ممارسة الرياضة: ان ممارسة الرياضة خاصة للرجال تزيد من القوة العضلية و معدلات حرق الدهون بالجسم و بالتالي تتحول هذه الدهون الى طاقة لتكوين العضلات ، ومن هنا فان موقع دراجتي يقدم العديد دراجات هوائية عالية الجوده مع امكانية التقسيط فى السعودية.


  • التدخين: بالتأكيد ان التدخين احد اكثر الاسباب فى تراكم الدهون فى منطقة البطن للرجال.

تمارين لحرق دهون البطن للرجال

للنجاح فى حرق دهون البطن خاصة السفلية يجب عليك اتباع نظام غذائي فى الوجبات كما سنوضح لاحقا و الالتزام بممارسة تمارين لحرق دهون البطن للرجال يوميا نذكر منها الآتي

تمرين الدراجة الهوائية لحرق دهون البطن

ان المواظبة على ركوب الدراجة الهوائية يوميا من 10 دقائق الى 20 دقيقة يساعد فى التخلص من الكرش و دهون البطن السفلية كما انه يساعد فى رفع معدلات حرق الدهون بالجسم.


رابط مباشر لشراء دراجة هوائية للرجال من دراجتي بالسعودية

 


يمكنك البحث عن قطع غيار الدراجات الهوائية فى موقع دراجتي

 


رابط مباشر دراجات هوائية الرود مع امكانية التقسيط فى السعودية

تمرينات القوة ( الجيم )

اذا تعودت على الذهاب للجيم وممارسة تمارين الدنمبل ورفع الاثقال ، كل هذه التمارين تعمل على زيادة معدلات الحرق مع تكون الكتلة العضلية ولكن يجب ان تكون حذرا وان تلتزم بتعليمات السلامه وستجد فى موقع دراجتي غطاء يحمي الركبة اثناء ممارسة التمربن.


رابط مباشر لشراء واقي حماية الركبة


رابط مباشر لشراء اكسسوارات دراجة هوائية من دراجتي

تمارين شد البطن فى البيت

ان تمرين شد البطن هو احد اسهل تمارين لحرق دهون البطن للرجال حيث ان تمرين شد البطن يمكن ان يكون فى اى مكان سواء ممارسة التمرينات الرياضية فى المنزل او فى اى مكان و ستجد ان تمارين شد البطن لها عدة طرق و هيئات سنذكر منها.

  • تمرين شد البطن الطبيعي بحيث تستلقي على الارض على ظهرك ثم ترفع كلتا قدميك وهما فى حالة استقامة و تلامس ، من على الارض مسافة 20 سم ، ثم قم بتثبيت قدميك على هذه الهيئة 10 دقائق على الاقل.
  • الاستلقاء على الظهر مع ثنى الركبتين الى الصدر و تكرار الخطوات 12 مرة * 3 مجموعات يوميا

تمارين اللياقة البدنية لحرق دهون الكرش للرجال

من اهم تمارين لحرق دهون البطن للرجال وهى تمارين اللياقة البدنية مثل الجري وستجد فى موقع دراجتي كل ما تحتاج اليه اثناء الجري من شنطة الظهر وجراب الموبايل و ساعة حساب معدلات الحرق وغيره ، تشكيله كبيره من الاكسسوارات التى تحتاج اليها اثناء ممارسة التمرين، وتمرين السباحة حيث يساعد بشكل كبير على زيادة معدل الايض وحرق دهون البطن السفلية.

حقيبة ظهر مائية مع حافظة برودة للدراجة الهوائية

رابط مباشر لشراء شنطة الظهر من دراجتي

جهاز عداد سرعة للدراجة الهوائية


رابط مباشر لشراء جهاز عداد سرعة للدراجة الهوائية من دراجتي

جدول غذائي للتخلص من الكرش للرجال

كلما بحثت على محرك البحث جوجل حول كلمة نظام غذائي او دايت وجدت آلاف بل ملايين المقالات التى تتكلم فى هذا الامر ولكن انا عبر موفع دراجتي سأكتب لك ما فعلته عن تجربة شخصية.

فى البداية حافظ على النوم مبكرا فى المساء بحيث ان الانسان سيشعر بالجوع ليلا و سيجد نفسه تميل الى الاكل الغير صحي والسكريات.

اقرأ المزيد حول ايهما اسرع الدراجة الهوائية ام سكوتر كهربائي ؟

والنصيحة الثانية قم بتقليل العيش الابيض او منتجات الدقيق الابيض و السكر الابيض تستطيع استخدام البدائل وهو العيش بالرده و العسل الابيض بديل السكر.

النصيحة الثالثة هى اشرب ماء بكمية كبيره على الاقل من 2 الى 4 لتر مياه فى اليوم واحرص الا تكون المياه مثلجة.

النصيحة الرابعة : ابتعد عن الاكلات المقلية فى الزيت تماما واجعل الاكل المشوي او المسلوق هو الاولى لك.

وجبة الافطار

جبنة قريش مع بيض مسلوق مع طبق فول صغير بدون عيش تماما مع شرب 2 كوب ماء قبل الاكل.
يمكنك تعويض العيش بالشوفان فى الافطار حتى تعتاد على الدايت.

 اقرأ أيضا : افضل وقت لممارسة الرياضة لمرضى السكري وفوائد ركوب الدراجة 2024

وجبة الغداء

مصدر للبروتين مثل صدور الفراخ المسلوقة مع عدم قليها فى الزيت على الاطلاق او اللحم المسلوق

طبق ارز بالزبده البلدي مع طبق سلطة كبير ولابد ان تهتم بمكونات طبق السلطه ان تكون طازجة ومتنوعة.

وقبل ان اكمل باقي النظام الغذائي احب ان اذكر اراء العملاء الذين قاموا بالشراء من موقع دراجتي و مدى سهولة المعاملة الشرائية سواء كاش او بالتقسيط

وجبة العشاء

فى الغالب انا لا اتناول اى طعام بعد غروب الشمس ولكن فى بداية النظام الغذائي اعلم ان الامر صعب ولذلك تستطيع تناول زبادى بلدي ( بدون سكر ) عليه شوفان او مكسرات.

اذا نجحت فى الجمع بين تمارين لحرق دهون البطن للرجال التي تم ذكرها فيما سبق مع النظام الغذائي لحرق دهون البطن السفلية فستنجح فى التغلب على دهون البطن وتستطيع تكسيرها و تحويلها الى طاقة لتنعم بجسم صحي و يستمر شبابك دائما.

مشروبات لحرق دهون البطن للرجال

هناك مشروبات رائعه تساعد على حرق دهون البطن السفلية للرجال والنساء على السواء ومن اهمها المياه وهى اول وأكثر المشروبات التى لها دور كبير وفعال فى حرق دهون الكرش. وسأذكر لك فى السطور التاليه أهم المشروبات لحرق دهون البطن.

  • الشاي الأخضر: يساعد مشروب الشاي الاخضر على زيادة معدلات حرق الدهون خاصة قبل النوم.
  • الزنجبيل بالليمون: من أفضل الاعشاب التي قمت بتجربتها وهو مشروب الزنجبيل بالليمون وستجد منه أكياس جاهزة و تستطيع ان تجلب الزنجبيل المطحون ثم تضع عليه عصارة الليمون ومن الافضل ان تشربه نهارا.
  • خل التفاح: رغم ان طعمه مر قليلا الا انك اذا وضعت ملعقة على كوب من المياه قبل النوم ستلاحظ بعد فترة بسيطة ان دهون البطن السفلية تتكسر.

 اقرأ ايضا : ما هي افضل ماركات العجل

الاسئلة الشائعة

ما هى تمارين لحرق دهون البطن للرجال ؟

الدرجات الهوائية و الاسكوتر الكهربائي و المشي و الجري و القفز بجانب رفع الاثقال فى الجيم مع الالتزام بتمارين شد البطن.

كم مدة التمرين المطلوبة لحرق دهون البطن للرجال ؟

دهون البطن ليس من السهل تكسيرها وبالتالي عليك ان تنتظم على ممارسة التمارين الرياضية يوميا حوالي 30 دقيقة لمده 5 ايام فى الاسبوع على الاقل.

هل تمارين البطن وحدها كافية لحرق دهون البطن ؟

بالطبع لا ، لان هناك عوامل كثيرة تؤثر علي تراكم الدهون ومنها النظام الغذائي ، و التمارين الرياضية ، والنوم مبكرا ، وعوامل وراثية وعوامل اخرى.

هل يمكن للرجال ان يفقدوا دهون البطن بسرعه ؟

الاجابة نعم ولكن بشروط ان تلتزم بباقى النصائح التى تم ذكرها فى مقال موقع دراجتي.

لقد قدمنا لكم فى هذه المقالة عبر موقع دراجتي الاجابة عن تمارين لحرق دهون البطن للرجال ولتعلم اخي ان التخلص من دهون البطن ليس بالامر السهل و يحتاج منك الكثير من بذل الجهد و الالتزام على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي للحصول على جسم صحي و قوى.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا