ركوب الدراجة لمدة ساعة يوميًا

ركوب الدراجة لمدة ساعة يوميًا

ركوب الدراجة لمدة ساعة يوميًا، حيث يُعد ركوب الدراجة الهوائية من بين أفضل الطرق المستخدمة لتحسين نمط الحياة اليومية والبعد عن الأمراض الصحية التي قد تصيبنا، حيث أنها تحمينا من أمراض القلب، السكري، ارتفاع ضغط الدم، وغيرها من أمراض، حيث يمكنك للكثير من الأشخاص ممارسة قيادة الدراجة الهوائية يومياً ولمدة ساعة أو نصف ساعة بشكل يومي، وهي التمارين التي تُعرف باسم "تمارين الكارديو" والتي تعمل على تحسين الصحة النفسية والبدنية، واليوم عبر موقع دراجتي للدراجات الهوائية سنتعرف على فوائد ركوب الدراجات الهوائية لمدة ساعة يومياً.

أيهما أفضل رياضة المشي أو ركوب الدراجة؟

هل الدراجة الهوائية تغني عن المشي؟ هناك الكثير من أنواع الرياضات التي من الممكن أن نقوم بممارستها يومياً، وذلك باستخدام دراجة هوائية مناسبة مثل دراجات اشبي Ashby ودراجات بي إم اكس وغيرها من أنواع الدراجات، ولكن من بين أفضل وأسهل أنواع الرياضات هي رياضة ممارسة ركوب الدراجة الهوائية.

حيث أن الدراجة مُكمل للمشي والركض، هناك من يفضل ركوب السياكل، وذلك لما لها من دور كبير في التخلص من الأمراض الصحية التي تصيب الشباب والشابات وكبار السن، فعلى على الرغم من أن المشي أو الجري أو الركض مفيد، إلا أن ركوب الدراجة أفضل فهو يُعد تمرين من التمارين الرياضية التي لابد منه من أجل حرق السعرات الحرارية، التخلص من المزاج السىء، العمل على إنقاص الون وتقليل معدلات الوفاة لأسباب لها علاقة بأمراض وسكتات القلب.

ركوب الدراجة لمدة ساعة يوميًا

ركوب الدراجة لمدة ساعة يوميًا

ركوب الدراجة الهوائية لمدة ساعة يومياً، هي تمرين من التمارين الأكثر فائدة ومتعة في الحياة، فهو تمرين يعمل على زيادة اللياقة البدنية للجسم، ويمتعك بالكثير من الفوائد العديدة، إضافة إلى أنها صديقة من أصدقاء البيئة بعيداً عن الملوثات، فلهذا ننصح وبشدة بركوب الدراجة الهوائية وممارسة الرياضة بشكل يومي، وذلك للاستفادة من إيجابيات الدراجات الهوائية.

حيث أنه نشاط من الأنشطة البدنية الضرورية والتي توفر لك جسم صحي ولائق بعيداً عن دهون البطن والكرش، والترهلات في منطقة الأرداف، حيث أن ركوب الدراجة لمدة ساعة يومياً كفيلة بإعطائك الصحة والنشاط والحيوية طوال اليوم، وخاصة ركوبها في فترة الصباح الباكر.

اقرأ المزيد: هل الدراجة الهوائية تنحف البطن

فوائد ركوب الدراجة لمدة ساعة يوميًا

هناك الكثير من الفوائد التي تعود عليك في حال استمررت في المداومة على قيادة الدراجة بشكل يومي ولمدة ساعة أو ساعتين من الوقت، ولكن بدون إفراط وذلك لكي لا تقع في مخاطر سلبيات ركوب الدراجة الهوائية، وإليك أبرز فوائد ركوب الدراجة الهوائية لمدة ساعة يومي وهي كالتالي:

  • الحماية من الأمراض والتخلص منها مثل السكري، مرض القلب، ارتفاع ضغط الدم، وغيرها من أمراض صحية أخرى.
  • تحسين النفسية والمزاج، وذلك بالتخلص من الاكتئاب وقلة النوم، فهو يحفز عندك هرمون السعادة، مما يُعطيك القوة والنشاط طوال اليوم.
  • فوائد ركوب الدراجة للبطن هي بالتخلص من الدهون في البطن أو "الكرش" والمحافظة على الجسم الممشوق والجميل الخالي تماماً من ترهلات أمامية تسبب لك الكثير من الإزعاج والإحراج.
  • العمل على إنقاص الوزن، وذلك بزيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية.
  • بناء عضلات قوية وسليمة، وخاصة في عضلات الأرجل وعضلة البطن وغيرها من العضلات التي تتحرك عند قيادة السيكل.
  • علاج مشكلة التهابات المفاصل، حيث أن الحركة تعمل على تزييت الركب والمفصل في الجسم.
  • العمل على صحة الدماغ وسلامته من مرض الزهايمر والذي يصيب كبار السن بالدرجة الأولى.
  • خفض نسبة الكوليسترول، وهذا بدوره يحمي القلب من النوبات المفاجأة، والسكتات الدماغية.
  • تقوية جهاز المناعة، حيث يعمل على زيادة فعاليته وتصديه للكثير من الأمراض.
  • الحماية من مرض السكري، وذلك بحرق الدم في الجسم بشكل طبيعي.

    فوائد الدراجة الهوائية لتخفيف الوزن

    الجدير ذكره أن من بين أبرز فوائد ركوب الدراجة هو أن ركوب الدراجة لمدة ساعة يوميًا يعمل على تخفيف الوزن والتخلص من الوزن الزائد، وبالتالي حل مشكلة السمنة، فالدراجة الهوائية هي آلة تتحرك بشكل دائم، ومن يُحركها أنت عند التبديل في البدلات، وهذا الأمر يعمل على تسريع حرق الدهون والسعرات الحرارية.

    فلهذا ينُصح لمن لديهم أوزان كبيرة، التنقل من مكان إلى آخر برفقة الدراجة، حيث أن السير والجري بها أمر ممتع وفي نفس الوقت يخلصك من الكيلوات بشكل شهري، ولهذا احرص على ركوب الدراجة يومياً ولمدة ساعة أو أكثر حسب ما تراه مناسباً، وذلك للاستفادة من أهمية قيادة الدراجة الهوائية، وفي نفس اتباع نظام صحي سليم بعيداً عن آكل المطاعم والأكلات الغير صحة والتي تعمل على تراكم الدهون.

    ما هي العضلات التي تقويها الدراجة؟

    هناك الكثير من العضلات التي تعمل الدراجة الهوائية على تقويتها في حال الاستمرار في ممارسة هذه الرياضة يومياً، وهي كالتالي:

    • عضلة المؤخرة.
    • عضلة الفخذ.
    • عضلات الظهر.
    • عضلات القلب.
    • عضلة ربلة الساقين.
    • تقوية أوتار الركبة.
    • وغيرها من العضلات الأخرى التي تساعد الدراجة في تقويتها.

    ركوب الدراجة لمدة نصف ساعة كم يحرق

    كما ذكرنا ركوب الدراجة لمدة ساعة يوميًا يعمل على حرق الدهون في البطن والأرداف وغيرها من مناطق الجسم، ولكن قيادة الدراجة لمدة 30 دقيقة كم يحرق من سعرات حرارية؟

    في حقيقة الأمر أن هذا يعتمد على مدى جديتك في ركوب السيكل، وما هو الوقت الذي تقضيه في ممارسة هذه الرياضة، حيث أن الاستمرار والمداومة في ركوبها، عامل قوي لحرق الكثير من الدهون والشحوم والسعرات الحرارية، وهناك إحصائيات تتحدث عن أنه سيكون بمقدورك حرق أكثر من 300 -350  سعرة حرارية في النصف ساعة.

    اقرأ المزيد: كم سعرة حرارية تحرق الدراجة الهوائية 

    ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على فوائد ركوب الدراجة لمدة ساعة يوميًا، وفيه تطرقنا إلى الكثير من الفوائد التي تعود على الجسم في حال قامت بممارسة هذه الرياضة، ولهذا ننصحك بشراء دراجة هوائية الآن وذلك عن طريق متجر "دراجتي للدراجات الهوائية" وهو أفضل موقع لبيع وشراء الدراجات الهوائية في السعودية، حيث يوفر لك عدد كبير من السياكل الجديدة والمستعملة، إضافة إلى إكسسوارات الدراجات الهوائية والتي تضم الجرس، الملابس الرياضة للدراجة، الكرسي، وغيرها.

    RELATED ARTICLES

    اترك تعليقا