فوائد ركوب الدراجات الهوائية للنساء

فوائد ركوب الدراجات الهوائية للنساء

 

فى الآونة الأخيرة بدات تنتشر ثقافة ركوب الدراجات بين الفتيات، وان لم تكن بالقدر الكافي حيث هناك شريحة كبيرة من السيدات لا يثقن في امان ركوب الدراجات بالنسبة لبناتهم، ولا يزال هناك اعتقاد سائد بأنها قد تؤثر على صحتهم الجنسية، ومع الوضع في الاعتبار بأن ذلك قد يحدث إلا أن سببه يعود إلى عدم استخدام وسائل الأمان الخاصة بركوب الدراجات، أو الشراء من أماكن بيع غير موثوق بها، أو ركوب الدراجات لمدة طويلة، وعلى العكس فإن فوائد ركوب الدراجات الهوائية للفتيات الصغيرات أو النساء عموما أكثر من أضرارها، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أهم فوائد ركوب الدراجات الهوائية للنساء 

  1. يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

لاشك أن نسبة حدوث سرطان الثدي لدى النساء بدأت ترتفع في أجزاء كثيرة من العالم. أظهرت العديد من الدراسات أن النشاط البدني المنتظم (بما في ذلك ركوب الدراجات) يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وقد  لوحظ هذا التأثير في النساء من جميع الأعمار، حيث  يعتبر ركوب الدراجات مفيدًا جدآ في هذا الصدد وخاصة  أولئك الذين ركبوا الدراجة قبل دخولهم سن اليأس، وتشير الدراسات إلى أن ركوب الدراجات للنساء ​​يقلل من مخاطر إصابة النساء الناشطات بدنيًا بسرطان الثدي بنسبة 12٪ في وقت لاحق من الحياة ، وهو انخفاض كبير

وينصح بركوب الدراجات كنشاط بدني منخفض التأثير، حتى وإن كنت تعاني من آلام المفاصل، يمكنك ممارستها دون ألم.  وهذا يجعلها مناسبة للنساء من جميع الأعمار ، بما في ذلك المسنات اللواتي لم يمارسن أي نشاط من قبل.

  1. فقدان الوزن

 يمكن أن يكون ركوب الدراجات نشاطًا ترفيهيًا منخفض الكثافة ومدمرًا عالي الكثافة للسعرات الحرارية.  كل هذا يتوقف على كيفية التعامل معها، وفي المتوسط ​​، يمكن لساعة واحدة من ركوب الدراجات المعتدل إلى القوي (12-16 ميل في الساعة) حرق ما بين 400 و 700 سعرة حرارية.

 وهنا يكمن فائدة ركوب الدراجات في إنقاص الوزن في أنه يمكنك الحفاظ على الجهد لفترة أطول مقارنة ببعض الأنشطة الأخرى عالية التأثير ، مثل الجري، أو المشى،  ولكن تخيلي عزيزتي !  الركض لمدة ساعتين وركوب الدراجات لمدة ساعتين ، أيهما تعتقدين أنه من المرجح أن يكون قادرًا على إنقاص الوزن؟ بالتأكيد فإن الجهد الاعلى سيكون قادراً على حرق السعرات الحرارية أكثر،وبالتالي يمكنك توفير الوقت والجهد الذي قد تمارسينه في الجري 

إقرأ أيضاً فوائد ركوب الدراجات الهوائية لإنقاص الوزن 

  1. يساعدك على الظهور بمظهر أصغر سناً 

 نتعرض عادة لأشعة فوق البنفسجية أعلى من المعتاد ، خاصة في فصل الصيف، إلا أن ركوب الدراجات بانتظام سيساعدكٓ على أن تبدو أصغر سناً، ويقلل من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.  السبب وراء هذا التأثير المفيد هو أن النشاط البدني يحسن الدورة الدموية التي تحمل العناصر الغذائية الأساسية والأكسجين إلى بشرتنا. علاوة على ذلك ، يزيد ركوب الدراجات أيضًا من إنتاج الكولاجين وهو أمر ضروري لتحقيق مظهر الشباب.  حيث يعتبر الكولاجين هو أحد المكونات الرئيسية في جميع الكريمات المضادة للشيخوخة والذي يمكنك ِ الحصول عليه دون إنفاق عشرة ريالات !! ولكن لتحقيق أفضل النتائج ، ما زلنا ننصحك باستخدام واقي شمسي عالي العوامل قبل الخروج ، مما يمنع غالبية الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

  1. ركوب الدراجات يحمي القلب

أثبتت العديد من الدراسات أن الأنشطة الهوائية المنتظمة ، مثل ركوب الدراجات ، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 50٪.، و وفقًا لمؤسسة القلب البريطانية ، يمكن منع حوالي 10000 نوبة قلبية قاتلة إذا ركب الناس دراجاتهم بانتظام.

 يرجع هذا إلى أن  قلبك عبارة عن عضلة تعمل بشكل مشابه لجميع العضلات الأخرى في جسمك؟  إذا كنتِ تريدين أن تظل قوية وصحية ولديها القدرة على التحمل ، فأنت ِ بحاجة إلى ممارستها.  وبالتالي ، فإن ركوب الدراجات هو وسيلة رائعة للنساء لحماية قلوبهن.

 لتحقيق كل هذه الفوائد لقلبك ، لا تحتاج إلى التدريب مثل راكبة دراجة من النخبة.  كل ما عليكِ ركوب دراجتك للعمل عدة مرات في الأسبوع بدلاً من ركوب سيارتك، وسوف تقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية إلى النصف.

 

إقرأ أيضا أفضل متجر دراجات نسائيه فى السعودية 

  1. يعزز الطاقة ويقلل من التوتر

إذا كنت تجد صعوبة في العثور على طاقة كافية للتعامل مع عملك ومنزلك وأطفالك وحياتك الخاصة ، فقد تكون جولة قوية من ركوب الدراجات حلاً.سوف تستهلك الركوب عالي الكثافة الكثير من طاقتك البدنية فى الوقت نفسه ، عندما تنتهي من ذلك والعودة إلى المنزل ، ستشعر بالنشاط والسعادة والدافع لإكمال أهدافك اليومية أو القيام بأكثر مما خططت له في البداية، علاوة على ذلك ، يعد ركوب الدراجة طريقة رائعة للمرأة لتقليل مقدار التوتر في حياتك، عندما تكون على عجلتين ، فأنت عادة ما تكون في الشمس وغالبًا في الطبيعة أيضًا ، وهي طريقة رائعة للشعور بمزيد من الاسترخاء، يرجع ذلك أيضا إلى أنه  عندما نمارس نشاطًا بدنيًا مثل ركوب الدراجات ، فإن أدمغتنا تنبعث منها الدوبامين و الإندورفين ، وهما عنصران أساسيان في جعلنا نشعر بالسعادة والاسترخاء والبهجة.


بعد كل هذه الفوائد العديدة و موثقة بدراسات طبية فى أكبر الجامعات الأوروبية ، فإنه لاشك أن ركوب الدراجة الهوائية للنساء له فوائد ومميزات عديدة ، إذا ماتم استخدامها الاستخدام الصحيح ، والشراء من محلات بيع موثوق بها، واستخدام أفضل الماركات العالمية المناسبة التي تضع صحتك في المقام الأول ،

 اذا كان لديكم أي استفسار بشأن استخدام الدراجات الهوائية النسائية، فنحن في انتظاركم من خلال فريقنا في متجر دراجتي






RELATED ARTICLES

اترك تعليقا