ماهي فائدة ركوب الدراجة الهوائية لتخفيف الكرش

ماهي فائدة ركوب الدراجة الهوائية لتخفيف الكرش - دراجتي للدراجات الهوائية

فوائد الدراجة الهوائية لتخفيف الكرش

تعد رياضة الدراجة الهوائية من الرياضات المخصصة لحرق السعرات الحرارية والتي تعرف باسم "الكارديو"

وان ركوب الدراجة الهوائية من الهوايات التي يحب البعض ممارستها، لكن ما لا نعرفه أن فوائدها لا تقتصر على التسلية فقط او كنشاط ممتع، بل لها فوائد تثير الإعجاب في اللياقة والمرونة والتخلص من الكرش.

لنتعرف في موضوعنا اليوم على فوائد الدراجة الهوائية لتخفيف الكرش

ماهو تأثير ركوب الدراجة الهوائية لتخفيف الكرش؟

  • يمتاز ركوب الدراجة الهوائية بكونه نشاطاً بدنياً سهلا يمكن القيام به وإدراجه ضمن مهام الحياة اليومية، حيث يبدأ الجسم الاستفادة من فوائد الدراجة الهوائية ولو لعشر دقائق فقط يومياً على أن تزداد بطبيعة الحال فعالية الدراجة الهوائية بدءا من ممارستها لمدة نصف ساعة وأكثر.
  • بما أن ركوب الدراجة الهوائية يحتاج إلى بذل الجهد والطاقة أثناء قيادتها، تساهم بالتالي بحرق السعرات الحرارية والدهون الموجودة في الجسم، وتنحيف الخصر والتخلص من الكرش وظهور البطن.
  • تحتل عضلات البطن نسبة كبيرة عند ركوب الدراجة، لأنه خلال عملية الركوب بأكملها تكون عضلات البطن في حالة ضيقة، وبالتالي تقوي عضلات البطن وتساعد على حرق نسبة معينة من الدهون، لا تقوي العضلات فحسب، بل كما أن تحمل هذه العضلات بشكل واضح أقوى.

    فوائد ركوب الدراجة الهوائية في حرق الدهون في البطن

    بمرور الوقت، ستكون قادرًا على زيادة الوقت الذي تقضيه في هذه الرياضة، وتذكر أنه كلما تدربت لفترة أطول، ستفقد المزيد من الوزن الزائد، ولكن يجب عليك التأكد من أن جسمك رطب ويستريح بشكل صحيح؛ بهذه الطريقة سوف الجسم لن تتأثر سلباً وستصاب بالتعب الشديد مما سيمنعك من تحقيق النتائج المرجوة.
  • ومن فوائد الدراجة الهوائية لتخفيف الكرش أنها تساعد في التخلص من الدهون المخزنة عميقًا في البطن، إذ تؤكد الدراسات أن التدريب على فترات متقطعة وسرعات متفاوتة يساعد على زيادة إفراز هرمونات حرق الدهون



    نصائح مهمة من أجل أفضل فوائد الدراجة الهوائية لتخفيف الكرش:

بينما استخدام الدراجة الهوائية على مستويات قوية وسرعات مرتفعة تؤدي إلى الشعور بالتعب وبالتالي التوقف عن التمرين، لضمان الحصول على فوائد الدراجة الهوائية للكرش، يجب اتباع حمية قليلة السعرات الحرارية مع استخدام الدراجة لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميًا بحيث يكون مجموع السعرات التي يحرقها الجسم أعلى من السعرات المتناولة في الغذاء، فهذه الطريقة ضمان لحرق دهون الجسم بشكل عام ودهون الكرش بشكل خاص قد لا يلجأ البعض لتغيير العادات الغذائية أو تقليل السعرات بل يعتمد فقط على استخدام الدراجة الهوائية لفترة أطول ولكن الخبراء يؤكدون أنها ليست طريقة صحيحة للتخلص من الكرش.

  • وتوجد بالطبع بعض المتغيرات التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تقدير السعرات الحرارية التي يُمكن لهذا التمرين حرقها:
  1. كوزن الفرد.
  2. وسرعة تبديل العجلات.

ركوب الدراجة الهوائية وحرق السعرات الحرارية:

، لكن بصورة عامة يُمكن لشخص وزنه 70 كيلو أن يحرق 260 سعرة حرارية عند ممارسة هذا التمرين بشدة متوسطة لمدة 30 دقيقة، وفي حال كان وزنه 84 كيلو غرام، فإن بوسعه حرق 311 سعرة حرارية، أما في حال زادت شدة التمرين، فإن بوسع الشخص ذو وزن 84 كيلو غرام أن يحرق 390 سعرة حرارية في غضون 30 دقيقة فقط، ويُمكن إعطاء المزيد من الحقائق حول تمرين الدراجة الهوائية وحرق السعرات الحرارية على النحو الآتي:

  • ممارسة تمرين الدراجة الهوائية بسرعة 14-15.9 ميل في الساعة لمدة 30 دقيقة يُمكن أن يحرق 300 سعرة حرارية في حال كان وزن الفرد 56.6 كيلو غرام، بينما في حال كان وزنه 84 كيلو غرام، فإنها قد تتمكن من حرق 444 سعرة حرارية.
  • إن تمرين الدراجة الهوائية بسرعة 16-19 ميلًا في الساعة يُمكن أن يحرق 360 سعرة حرارية في حال كان وزن الفرد 56.6 كيلو غرام، بينما في حال كان وزنه 84 كيلو غرام، فإنها قد تتمكن من حرق 533 سعرة حرارية.
  • ممارسة تمرين الدراجة الهوائية بسرعة 20 ميلًا في الساعة يُمكن أن يحرق 495 سعرة حرارية في حال كان وزن الفرد 56.6 كيلو غرام، بينما في حال كان وزنه 84 كيلو غرام، فإنها قد تتمكن من حرق 733 سعرة حرارية.



    إرشادات مهمة عند ركوب الدراجة الهوائية لحرق الدهون بشكل أسرع:

    • ومن بين النصائح الأخرى للاستفادة من تمرين الدراجة الهوائية ما يلي: استخدام الدراجة الهوائية لصعود التلال؛ فذلك يزيد من قوة العضلات ومعدل حرق السعرات الحرارية. إضافة المزيد من السرعة عند قيادة الدراجة لفترات محدودة تليها فترات أخرى للراحة

أعزاءنا المتابعين إلى هنا نكون قد قدمنا لكم أهم المعلومات القيمة عن فوائد الدراجة الهوائية لتخفيف الكرش وحرق الدهون في البطن. وبالطبع كما عودناكم تم مراجعة هذه المقالة والتأكد من المصادر والمراجع.

نرجو أن نكون قد ساهمنا بشكل جيد في إثراء معرفتكم حول أهمية الدراجة الهوائية ونرحب بكل تعليقاتكم

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please note, comments must be approved before they are published