تجربتي مع الدراجة الهوائية على البطن والأفخاذ وتخفيف الوزن والحصول على جسم مثالي

تجربتي مع الدراجة الهوائية على البطن والأفخاذ وتخفيف الوزن والحصول على جسم مثالي - دراجتي للدراجات الهوائية

تجربتي مع الدراجة الهوائية؛ نقدم لكم مجموعة من تجارب الأشخاص الذين قرروا استخدام الدراجة الهوائية واتخاذها كوسيلة مواصلات أو وسيلة لممارسة الرياضة. تزداد نسب المستخدمين للدراجات الهوائية سواء الثابتة أو المتحركة يومًا بعد يوم، السبب في ذلك يرجع إلى أنهم لمسوا نتيجة مرضية جدًا في وقت قليل مما زاد من حماسهم واستمرارهم في ركوبها حتى وصلوا بالفعل إلى جسم مثالي وتخلصوا من الدهون الزائدة التي كانت تعيقهم عن عيش حياة طبيعية.

تجربتي مع الدراجة الهوائية

دراجتي للدراجات الهوائية | أفضل متجر دراجات هوائية في السعودية

نقدم لكم في متجر دراجتي العديد من تجارب المستخدمين للدراجات الهوائية، قبل أن نقدم لك هذه التجارب نود أن نخبرك أن بالفعل ثبُت علميًا أن الدراجة مفيدة لكل جزء في الجسم وكل عضو من أعضاء الجسم كالجهاز الهضمي، الدوري، التنفسي، التناسلي، بالإضافة إلى فوائدها العظيمة للدماغ وللحالة النفسية وسنتحدث عن كل ذلك بالتفصيل. لنعرض لك بعض التجارب التي تحمسك على البدء في شرائها واستخدامها:

تجربة رجل في منتصف العمر

يسرد هذا الرجل تجربته مع الدراجة الهوائية حيث يقول:

  • كان وزني يزيد عن 150 كيلوجرام؛ هذا كان يسبب لي مشاكل عديدة حيث كنت لا استطيع التحرك ولا كنت أقدر حتى على فعل أبسط الأشياء.
  • أبسط الأشياء التي يستطيع أن يفعلها أي شخص في نفس عمري، كما أنني اكتشفت أني مصاب بمرض السكري. ذهبت إلى الطبيب وأبلغني أني مصاب بالسكر من النوع الأول وكنت أتناول حبوب حرق السكر.
  • أبلغني الطبيب أنني في حاجة إلى خسارة الوزن الزائد لذلك لجأت إلى رياضة المشي لأني لا أملك وقتًا للذهاب لصالة الألعاب الرياضية. لكن لم استطيع المواظبة عليه يوميًا.
  • نصحني أحد أصدقائي بشراء دراجة هوائية والتدرب عليها لمدة نصف ساعة يوميًا؛ بالفعل اشتريتها وبدأت تجربتي مع الدراجة الهوائية وكان تجربة ممتازة حقًا.
  • التزمت بركوبها واتخذها بديلاً لوسائل المواصلات لتنشيط جسمي، وبالفعل حققت هدفي ووصلت إلى وزن 80 كيلوجرام.

تجربة شخص يعاني من الاكتئاب

يسرد الشخص قصته ويقول؛ كنت أعاني من الاكتئاب لفترة طويلة وكان بداخلي ثورة غضب شديدة بدأت تخرج على المحيطين بي وكان هذا إنذار بالخطر بأن حالتي النفسية تسوء أكثر وأكثر. لكن بعدما اشتريت الدارجة الهوائية بدأت حالتي النفسية تتحسن بدرجة كبيرة:

  • بدأت أتخلص من الغضب الذي امتلكني نتيجة للصدمات التي تعرضت لها.
  • استطعت أن أنظم مواعيد نومي واستيقاظي وبالتالي تخلصت من الإرهاق وضياع اليوم دون أن أنجز الأشياء المهمة التي أريد أن انتهي منها.
  • النصف ساعة التي أقود فيها الدراجة نظمت حياتي المهنية حيث تخلصت من التوتر وبالتالي أصبحت صافي الذهن وأنجز الأعمال المطلوبة مني بتركيز عالي. هذا بالإضافة إلى حياتي الاجتماعية تحسنت أكثر مع من حولي لأني بدأت أتخلص بشكل تدريجي من الغضب.
  • ساعدتني على تكوين علاقات اجتماعية وعلاقات صداقة مع الأشخاص الذين كنت أتدرب معهم، وصلنا معًا من مستوى المبتدئين إلى مستوى الاحتراف.
  • كما أنني كنت أمارس رياضة الجري من وقت لآخر مع رياضة ركوب الدراجات الهوائية.
  • بعد وقت قصير أصبحت الدراجة الهوائية بالنسبة لي عادة كالطعام والشراب؛ خاصة في الصباح الباكر فهذه الساعات الصباحية الهادئة لا تعوض.

يهمك أيضًا: كيف يتم تحويل الدراجة الهوائية إلى كهربائية؟

تجربتي مع الدراجة الثابتة للافخاذ

هل الدراجة الهوائية تبني العضلات؟ وما هي العضلات التي تبنيها؟ – دراجتي  للدراجات الهوائية

لها فوائد مذهلة في تخسيس ونحت الأرداف وذلك سواء للدراجة الثابتة أو المتحركة، حيث يمكنك شراءها من أكثر متجر يقدم دراجات بخامات ممتازة وسعر منخفض ألا وهو متجر دراجتي. لأوضح لك تجربتي مع الدراجة الثابتة للافخاذ:

  • تقوي عضلات الأفخاذ الأمامية والخلفية بالإضافة إلى تقوية عضلات المؤخرة.
  • تقوي المفاصل وتجعل الساق مرنة للغاية وكل هذا يساعدك في ممارسة الأنواع الأخرى من الرياضة مثل المشي، الجري، السباحة، كمال الأجسام ... وغيرها.
  • زيادة عملية حرق الدهون في منطقة الفخذين، ويحدث ذلك عند التبديل بالساقين على الدراجة.
  • من خلال تجربتي مع الدراجة الثابتة للافخاذ أو الدراجة المتحركة فهي تقلل من التهاب الأعصاب الطرفية وهذه حقيقة مثبتة علميًا.
  • نحت الأفخاذ بصورة ملحوظة في وقت قصير بالإضافة إلى نحت الخصر والأدراف.

اقرأ أيضًا: هل البسكليت يشد الجسم؟

تجربتي مع الدراجة الثابتة للبطن

يقدم متجر دراجتي أنواع مختلفة من الدراجات التي تناسب الأشخاص الذي يعانون من مشكلة الكرش أو دهون البطن. من خلال تجربتي مع الدراجة الثابتة للبطن حصلت على الآتي:

  • نحفت منطقة البطن بصورة ملحوظة في وقت قياسي، والسبب في ذلك يرجع إلى أنها من تمارين الكارديو التي ترفع معدل حرق الدهون في الجسم.
  • هذا بالإضافة إلى أنه تقوي عضلات البطن وبمجرد أن تقوى هذا يزيد من معدل الحرق وبالتالي حرق أفضل لدهون البطن.
  • تخلص من الترهلات وتساعد على شد منطقة البطن وبالتالي تعطي الجسم مظهر جمالي يساعدك على ارتداء الملابس التي تحبها.

العجلة الثابتة لتخسيس الأرداف

تعمل الدراجة الثابتة أو المتحركة على زيادة معدل الحرق في منطقة الأرداف وهي المناطق التي تتراكم فيها الدهون بكثرة لدى الكثير من السيدات وهي مشكلة يعاني منها بعض الرجال أيضًا.

تعمل الدراجة على تفتيت الدهون في هذه المنطقة بصورة ممتازة لأنها تزيد من معدل الحرق الناتج عن كثرة تبديل الساقين على الدراجة. هذا بالإضافة إلى تقوية العضلات مما ينحت منطقة الأرداف ويخلصها من السيلوليت الذي يظهر في صورة تجاعيد بالجلد في هذه المنطقة.

فوائد الدراجة الهوائية لتخفيف الوزن

تساعد على إنقاص الوزن بشكل ممتاز وهذا هو السبب في وجود الدراجة في صالة الألعاب الرياضية بكل أنواعها؛ فستجدها في صالة الحديد، الجمباز، السباحة ... وغيرها.

السبب في ذلك أنها تساعدك على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية؛ فإذا كنت تسأل الدراجة الهوائية كم تحرق فهي تحرق سعرات بمعدل يتراوح من 400: 1000 سعر حراري. السبب في اختلاف معدل الحرق في الساعة من 400 إلى 1000 يرجع إلى مستواك في قيادة الدراجة، شدة المقاومة، وهل الطريق الذي تقود فيه الدراجة ممهد أم لا بالإضافة إلى هل تقود باتجاه الرياح أم العكس.

من فوائد الدراجة الثابتة لتخفيف الوزن أن يمكنك شراءها ووضعها في الغرفة التي تفضلها في المنزل بحيث تشجعك على استخدامها. اعلم أن كلما تدربت على قيادتها واستغرقت وقت أطول وشدة مقاومة أعلى ستحصل على نتائج أكثر من التي تتوقعها.

ابدأ في شراء دراجتك الهوائية سواء الثابتة أو المتحركة مثل الدراجة الرود، الجبلية، الهجين من متجر دراجتي بأنظمة دفع مختلفة، هذا بالإضافة إلى إمكانية الحصول عليها بنظام التقسيط الممتاز الذي يوفره المتجر.

يهمك أيضًا: كيف يتم صنع الدراجة الهوائية؟

الأسئلة الشائعة حول تجربتي مع الدراجة الهوائية

يسأل المهتمين بتجارب الآخرين مع الدراجة الهوائية وفوائدها العديد من الأسئلة كالتالي:

هل ركوب الدراجه يغني عن المشي؟

كل رياضة منهما مفيدة ولها مردود ممتاز جدًا على الجسم، لكن الدراجة الهوائية أفضل من المشي في أنها تحرق عدد سعرات حرارية أكثر وتزيد من معدل حرق الدهون. هذا علاوة على أنها تدفع عنك الملل مقارنة بالمشي.

كم دقيقة امشي على الدراجة؟

الوقت المثالي هو من 45 دقيقة إلى ساعة، أما إذا كنت مبتدئًا فابدأ بربع ساعة متواصل ثم ابدأ في زيادة المدة خمس دقائق بخمس دقائق وهكذا حتى تصل إلى المدة المطلوبة.

أيهما يحرق أكثر المشي أم الدراجة الهوائية؟

ركوب الدراجة الهوائية أفضل من المشي بكثير في الجزء الخاص بحرق السعرات، ويمكنك ملاحظة ذلك إذا استخدمت المشاية الموجودة في صالة الألعاب الرياضية ثم قضيت نفس المدة على الدراجة الموجودة في الصالة أيضًا. ستلاحظ أن الدراجة تفوقت على المشاية في عدد السعرات التي تم حرقها.

تحدثنا بالتفصيل عن تجربتي مع الدراجة الهوائية حيث عرضنا لك تجارب الآخرين الذين حققوا نتائج ممتازة باستخدام السيكل. ابدأ أنت أيضًا من الآن واقتني دراجتك الهوائية من أفضل متجر في بيع الدراجات الهوائية بأنواعها المختلفة وهو متجر دراجتي بخصومات وأنظمة دفع وتقسيط أكثر من ممتازة وتناسبك.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا