هل البسكليت يشد الجسم وهل فعلا تحرق السعرات الحرارية وتساعد على التخسيس؟

هل البسكليت يشد الجسم وهل فعلا تحرق السعرات الحرارية وتساعد على التخسيس؟ - دراجتي للدراجات الهوائية

هل البسكليت يشد الجسم؟ سؤال يطرحه كل شخص يعاني من ترهل الجلد خاصةً الأشخاص الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا وفقدوا عدد كبير من الكيلوجرامات مما أدى إلى ترهل الجلد. بالتالي أصبح مظهر الجلد غير جيد وهذا الأمر يهم السيدات أكثر من الرجال لأنهن الأكثر حرصًا على أن يظهرن بمظهر جذاب دائمًا.

هل البسكليت يشد الجسم؟

الحقيقة نعم ويشده بدرجة ممتازة إذا كانت نسبة الترهل في درجاتها الأولى أي ترهل بسيط أو متوسط. والسبب في ذلك يرجع إلى أن كلما تمرنت على ركوب الدراجة واستغرقت فيها لوقت طويل ستجد أنك بحاجة إلى أن تزيد من شدة المقاومة.

كلما زادت شدة المقاومة كلما تطلب ذلك جهدًا أكبر مما يستدعي تشغيل العضلات وبالتالي يزيد الحمل عليها وتحدث فيها تهتكات بسيطة أو كما نسميها إصابات مدروسة تحتاج إلى غذاء سليم يحتوي على نسبة من البروتين لتكبر.

بمجرد أن تكبر العضلات الموجودة أسفل الجلد تشده وتجعل مظهره جميل جدًا ورياضي. لذلك ننصحك ألا تنتظر حتى يحدث الترهل بل بمجرد أن نويت بدأ رحلة فقدان الوزن عليك باستخدام الدراجة بشدة مقاومة عالية. ويا حبذا إذا أدخلت بجانبها رياضة كمال الأجسام لتحصل على جسم رائع جدًا لم تحمل أن تصل إليه.

اقرأ أيضًا: كيف يتم صنع الدراجة الهوائية؟

أنواع الدراجات الهوائية

قبل أن نوضح ما هي أنواع الدراجات الهوائية نود أن نقول أن هناك العديد من المواقع التي تبيع الدراجات الهوائية المختلفة ولكن يأتي على رأسها متجر دراجتي الذي يهدف إلى توفير كل أنواع الدراجات الهوائية وبخامات ممتازة وأسعار تناسب الجميع. هذا بالإضافة إلى أنه يوفر نظام التقسيط لتمتلك دراجتك في أي وقت وتسدد على راحتك كما أن طرق الدفع أيضًا متعددة، ولنبدأ في ذكر أنواع الدراجات الهوائية:

دراجات الرود

يطلق عليها أيضًا دراجات الطريق لأنها معدة بطريقة تناسب الطرق الممهدة، فهي اختيارك الأول إذا كنت تحتاجها لعمل مشاوير كالذهاب للعمل أو الذهاب لأي مشوار. كما أنها مناسبة جدًا لعمل المسابقات، ويتوافر منها الأنواع التالية:

  • دراجة هوائية رود كاربون: سعرها 8,280.00 ريال وتتميز بوزنها الخفيف وهو 7.5 كيلو جرام لأنها مصنوعة من الألومنيوم الخفيف وتتميز بالمقعد المريح وكثير من المواصفات الأخرى الممتازة التي يمكنك الاطلاع عليها من خلال الدخول على متجر دراجتي.
  • دراجة هوائية رود: بسعر 3.105.00 ريال ووزنها خفيف وتتحمل الصدمات، تصميمها وألوانها جذابة جدًا وأدائها ممتاز وسترتاح كثيرًا في قيادتها كما تحفز لديك روح المغامرة ودخول المسابقات. ويمكنك معرفة مواصفاتها بالتفصيل كالجنزير والجنوط والإطارات وغيرها... من خلال الدخول مواصفات دراجة رود من شركة كوزون العالمية.

الدراجات الجبلية

دراجتي للدراجات الهوائية | أفضل متجر دراجات هوائية في السعودية

هي دراجات متينة جدًا ووزنها ثقيل بسبب الخامة المصنوع منها الدراجة والإطارات القوية التي تتلقى الصدمات أثناء السير في الطرق الجبلية الوعرة، ويتوافر لدينا منها خمسة أنواع من شركتين مختلفتين هما أبلاند وكوزون، ويمكنك معرفة مواصفات وسعر كل دراجة من خلال الضغط عليها:

دراجات المدينة أو الهجين

دراجتي للدراجات الهوائية | أفضل متجر دراجات هوائية في السعودية

سميت هجين لأنها تجمع بين مواصفات دراجة الطريق ومواصفات دراجة الجبل، وهي مصنعة خصيصًا للراغبين في الحصول على دراجة تجمع بين مواصفات دراجة الطريق ودراجة الجبل. يتوافر لدينها منها 5 أنواع بأسعار مختلفة كالتالي:

دراجات نسائية

وفرنا لكم أيضًا مجموعة من الدراجات النسائية بجودة ممتازة جدًا بالإضافة إلى الألوان التي تفضلها السيدات، يتوافر لدينا منها 4 أنواع كالتالي. اضغط على كل نوع دراجة لتعرف مواصفاتها وأسعارها:

دراجات الأطفال

لأننا نعلم أنكم تحبون شراء الدراجات الهوائية لأطفالكم وفرنا لكم 4 أنواع بخامات ممتازة وألوان يحبها الأطفال وبمقاسات مختلفة. أي أن كل دراجة من الدراجات التي سنعرضها لها عدة مقاسات بحيث تناسب طول ووزن الطفل:

أنواع أخرى من الدراجات الهوائية

يتوافر لدينا في متجر دراجتي أنواع مختلفة من الدراجات مثل الدراجات الكلاسيكية، بأربع عجلات، وثلاث عجلات، ودراجة بسرعة واحدة كالتالي:

كما يتوافر في متجر دراجتي ملحقات الدراجات بأنواعها مثل ملابس السيكل، القفازات، الخوذة، اللثام.... وغيرها وغيرها. كما يتوافر أيضًا دليل لمعرفة الحجم المناسب لك في أي نوع من أنواع الدراجات.

هل ركوب الدراجة ينحف البطن؟

نعم له دور كبير في القضاء على دهون البطن وشدها لتصبح مسطحة وليست سمينة ومترهلة. لكن الأمر لا يتوقف على ركوب الدراجة فقط ولكن يحتاج إلى نظام غذائي صحي خالي تمامًا من السكر والدهون غير الصحية والنشويات سريعة الهضم. أي عليك بتناول الفاكهة والخضراوات والبروتين والزيوت والدهون الصحية مثل الزبد أو السمن البلدي وزيت الزيتون وزيت جوز الهند. كما عليك بتناول الكربوهيدرات بطيئة الهضم مثل الشوفان، الأرز، البطاطس، البطاطا الحلوة، الأرز البسمتي، الكينوا. فإذا اتبعت هذا النظام مع تقليل السعرات الحرارية ستلاحظ فرق ممتاز جدًا في منطقة البطن.

يهمك أيضًا: كيف يتم تحويل الدراجة الهوائية إلى كهربائية؟

هل البسكليت الرياضي ينحف الأرداف؟

قلة ممارسة الرياضة يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الأرداف مما يجعل مظهرها غير جيد؛ لذلك فركوب البسكليت يعد خيار ممتاز جدًا لتفتيت الدهون فيه هذه المنطقة. لكن استخدم الدراجة بشكل صحيح لتستهدف المؤخرة أي أن تقود الدراجة بدون أن تجلس على المقعد بل يكفي أن تكون قريب منه فقط.

أي ستلاحظ بطريقة الجلوس هذه بأن عضلات المؤخرة تتحرك وبالتالي تحرق الدهون المحيطة بها. وهناك سؤال آخر وهو هل الدراجة الهوائية تنحف المؤخرة؟ والحقيقة نعم لأنها تحرق الدهون الموجودة في المؤخرة وتقوي العضلات وبالتالي تظهر مرسومة والشكل رياضي وليس مليء بالدهون كما كان.

نصف ساعة على الدراجة الهوائية كم يحرق؟

إذا قضيت نصف ساعة على الدراجة فإنك ستحرق سعرات حرارية بمعدل يتراوح من 200: 500 سعر حرارية. وهذا يتوقف على مستواك في القيادة فإذا كنت تقود الدراجة بسرعة فستحرق سعرات حرارية عالية. لذلك ننصح دائمًا بالتدرج في القيادة والتدريب حتى تصبح ذو مستوى ممتاز يمكنك من القيادة لفترة طويلة وبالتالي فقدان مزيد من الوزن.

تجربتي مع الدراجة الهوائية

أذكر لكم تجربة عدة أشخاص انتظموا على ركوب الدراجة الهوائية ووجدوا أنها لها تأثير ممتاز جدًا على أجزاء الجسم المختلفة:

  • تجربتي مع الدراجة الثابتة للبطن: لاحظ كل من انتظم على ركوب الدراجة أنها تقضي على دهون البطن وتقلل من حجمها ومع الوقت تختفي البطن تمامًا. لكن لا تنسى أهمية النظام الغذائي المتبع أيضًا.
  • تجربتي مع الدراجة الثابتة للافخاذ: من فوائدها أيضًا أنها تخسس الأفخاذ من خلال حرق الدهون لأن الدراجة الهوائية من تمارين القلب التي تزيد من معدل الحرق.

بعدما جاوبنا على هل البسكليت يشد الجسم فما هي العضلات التي تحركها الدراجة الثابتة

تحرك الدراجة الهوائية العضلات الآتية:

  • عضلات الفخذ الرباعية.
  • السمانة.
  • عضلات المؤخرة.
  • عضلة القلب.
  • عضلات الظهر.
  • أوتار الركبة.
  • هذا بالإضافة إلى العضلة ثلاثية الرؤوس، العضلة ذات الرأسين وذلك في حالة مسك مقبض الدراجة.

اقرأ أيضًا: ما هي مزايا وعيوب ركوب الدراجات؟

سؤال هل البسكليت يشد الجسم كان موضوع مقالنا وجاوبنا أنها بالفعل تشد الجسم من خلال تقوية العضلات الموجودة أسفل الجلد وبالتالي شده وتخليصه من الترهلات والسيلوليت التي تجعل مظهر الجلد غير جيد. هذا بالإضافة إلى ذكرنا أنواع الدراجات المتوفرة في متجر دراجتي الأفضل والأشهر في المملكة العربية السعودية فيمكنك شراء ما تشاء من دراجات بأنظمة دفع وتقسيط مختلفة. 

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا